تشيلسي يمنع فرنانديز ومودريك من المشاركة في الأولمبياد

إنزو فرنانديز (رويترز)
إنزو فرنانديز (رويترز)
TT

تشيلسي يمنع فرنانديز ومودريك من المشاركة في الأولمبياد

إنزو فرنانديز (رويترز)
إنزو فرنانديز (رويترز)

سيمنع تشيلسي إنزو فرنانديز وميخائيلو مودريك من المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية المقررة هذا الصيف في باريس.

تبدأ البطولة الأولمبية لكرة القدم للرجال في 24 يوليو (تموز)، أي بعد 10 أيام من نهائيات «كوبا أميركا» وبطولة أوروبا، حيث من المقرر أن يمثل فرنانديز ومودريك الأرجنتين وأوكرانيا على التوالي.

وتقام نهائيات البطولة الأولمبية للرجال في 9 أغسطس (آب)، أي قبل أسبوع واحد فقط من بداية موسم 2024-25 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويحرص تشيلسي على أن يحصل فرنانديز ومودريك على راحة كافية بعد انتهاء البطولات الكبرى قبل الانضمام إلى الفريق تحت قيادة المدرب الجديد إنزو ماريسكا.

تم اختيار فرنانديز في تشكيلة الأرجنتين الأولية لـ«كوبا أميركا» رغم غيابه عن نهاية موسم تشيلسي بسبب الإصابة. وقد خضع اللاعب البالغ من العمر 23 عاماً لعملية جراحية بسبب مشكلة في الفخذ في أبريل (نيسان) الماضي، وكان أحد أسباب عدم سماح تشيلسي له بالذهاب إلى الأولمبياد هو السماح له بالراحة بعد أن لعب جزءاً كبيراً من الموسم الماضي بسبب تلك الإصابة.

ومع ذلك، فإن سياسة تشيلسي فيما يتعلق بمشاركة لاعبيه في الأولمبياد ليست شاملة، وسيتم الحكم عليها على أساس كل حالة على حدة.

لاعب خط الوسط ليسلي أوجوتشوكوو، الذي عاد في آخر مباراتين فقط من الموسم بعد غيابه خمسة أشهر بسبب إصابة في أوتار الركبة، تم اختياره في تشكيلة فرنسا الأولية وقد يُسمح له باللعب. لم يتم اختياره في تشكيلة منتخب فرنسا الأول لبطولة أمم أوروبا هذا الصيف.

وتتألف بطولة كرة القدم للرجال في الأولمبياد من منتخبات تحت 23 عاماً، مع السماح لثلاثة لاعبين فوق السن باللعب. لن يتم احتساب فرنانديز ومودريك وأوجوتشوكوو لاعبين فوق السن القانونية، لأنهم ولدوا بعد 1 يناير (كانون الثاني) 2001.

ومع ذلك، بما أن الأولمبياد تقام خارج فترة رسمية لكرة القدم الدولية، فإن قواعد «الفيفا» تنص على أن الأندية غير ملزمة بتسريح اللاعبين للمشاركة في البطولة.


مقالات ذات صلة

آرسنال يتفق مع أياكس للتعاقد مع سيتفورد

رياضة عالمية تومي ستيفورد (موقع آرسنال)

آرسنال يتفق مع أياكس للتعاقد مع سيتفورد

توصل نادي آرسنال إلى اتفاق مع أياكس للتعاقد مع حارس المرمى تومي سيتفورد.

ذا أتلتيك الرياضي (لندن)
رياضة عالمية يوكيناري سوغاوارا (نادي ساوثهامبتون)

ساوثهامبتون يتعاقد مع المدافع الياباني سوغاوارا

أعلن نادي ساوثهامبتون العائد حديثا للدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، اليوم الأحد، تعاقده مع المدافع الياباني يوكيناري سوغاوارا لمدة 4 أعوام.

«الشرق الأوسط» (لندن )
رياضة عالمية ياسر الرميان (الشرق الأوسط)

«صندوق الاستثمارات السعودي» يضاعف حصته من نيوكاسل يونايتد

أعلن نادي نيوكاسل يونايتد عن تغيير هيكل ملكية النادي، حيث سيزيد صندوق الاستثمارات العامة و«RB Sports & Media» من حصصهما في النادي.

«الشرق الأوسط» (الرياض )
رياضة عالمية ريناتو فيغا بقميص تشيلسي (نادي تشيلسي)

تشيلسي يتعاقد مع لاعب الوسط البرتغالي فيغا

أعلن تشيلسي المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم اليوم الجمعة تعاقده مع لاعب الوسط البرتغالي ريناتو فيغا من بازل السويسري بعقد مدته سبع سنوات.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية جواو بالينيا (د.ب.أ)

بايرن يضم البرتغالي بالينيا نجم فولهام

أعلن بايرن ميونيخ المنافس في دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم اليوم الخميس تعاقده مع لاعب الوسط البرتغالي جواو بالينيا قادماً من فولهام الإنجليزي.

«الشرق الأوسط» (ميونيخ)

كين يتحسر على «الفرصة الضائعة»... وساوثغيت: هذا ليس وقت اتخاذ القرارات

كين يمر متحسرا بجانب كأس أوروبا خلال مراسم التتويج (د.ب.أ)
كين يمر متحسرا بجانب كأس أوروبا خلال مراسم التتويج (د.ب.أ)
TT

كين يتحسر على «الفرصة الضائعة»... وساوثغيت: هذا ليس وقت اتخاذ القرارات

كين يمر متحسرا بجانب كأس أوروبا خلال مراسم التتويج (د.ب.أ)
كين يمر متحسرا بجانب كأس أوروبا خلال مراسم التتويج (د.ب.أ)

تحسّر قائد المنتخب الإنجليزي هاري كين على الفرصة الضائعة، وذلك بعد خسارته ورفاقه في "الأسود الثلاثة" نهائي كأس أوروبا لكرة القدم أمام إسبانيا 1-2 الأحد على الملعب الأولمبي في برلين.

وللنسخة الثانية توالياً، سقطت إنجلترا في المتر الأخير بعدما خسرت نهائي صيف 2021 على أرضها أمام إيطاليا بركلات الترجيح، لتفشل بالتالي في إحراز لقبها القاري الأول ولقبها الثاني على الإطلاق بعد كأس العالم 1966 على أرضها.

وقال كين عقب المباراة لقناة "أي تي في" إنه "من الصعب التعبير بالكلمات عما نشعر به جميعاً الآن. مباراة صعبة. لقد قمنا بعمل جيد للعودة إلى المباراة وكافحنا من أجل البناء على ذلك. من الصعب هضم الهدف المتأخر الذي تلقيناه" في الدقيقة 86 عبر البديل ميكيل أويارسابال الذي منح إسبانيا لقبها الرابع.

وتابع كين "كنا نعود من بعيد طيلة البطولة... كنا قريبين (من اللقب) لكننا لم نتخذ الخطوة التالية للفوز بها. في الشوط الأول، عانينا. لم نتمكن من الاحتفاظ بالكرة. الشوط الثاني كان أفضل وسجلنا الهدف، ثم ومن كرة عرضية انتهى الأمر، هذا هو النهائي".

وأردف مهاجم بايرن ميونيخ الألماني الذي تصدر ترتيب الهدافين بثلاثة أهداف لكن مشاركة مع خمسة لاعبين آخرين، إنها "فرصة ضائعة. ليس من السهل الوصول إلى هذه المباريات النهائية. عليك أن تغتنمها عندما تأتي ولم نفعل ذلك مجدداً. إنه أمر مؤلم للغاية وسيظل مؤلماً لفترة طويلة".

وتحدث عن مدربه غاريث ساوثغيب بالقول أنه "سيأخذ بعض الوقت لاتخاذ القرار (بشأن مستقبله). أردنا الفوز باللقب من أجله".

وبدوره قال ساوثغيت في رده على سؤال بشأن مستقبله مع المنتخب "لا أعتقد أن الوقت الحالي مناسب لاتخاذ قرار من هذا النوع. أحتاج إلى التحدث مع الأشخاص المناسبين. الآن ليس الوقت".

وعن المباراة النهائية، قال "أعتقد أن إسبانيا كانت أفضل فريق في البطولة. لم نحتفظ بالكرة بشكل جيد، لكننا كنا في قلب المواجهة حتى الدقائق العشر الأخيرة. أشعر باحباط كبير وحزين حقاً من أجل الجميع. كان اللاعبون مذهلين. أنا فخور جدًا بما فعلوه. كنا قريبين جداً".

ومن الجهة الإسبانية، قال المدرب لويس دي لا فوينتي "لا يسعني أن أكون أكثر سعادة، نحن فريق حقيقي، أبطال أوروبا، يزداد فخري بهم كل يوم. أشكركم على الدعم القادم من جميع أنحاء إسبانيا".

وبدوره، قال ميكيل أويارسابال الذي سجل هدف الفوز بعد دخوله كبديل "لقد قمت بعملي وما يتوجب علي فعله في كل لحظة. كنت محظوظاً بما يكفي لتسجيل هدف الفوز".