تشيلسي يمنع فرنانديز ومودريك من المشاركة في الأولمبياد

إنزو فرنانديز (رويترز)
إنزو فرنانديز (رويترز)
TT

تشيلسي يمنع فرنانديز ومودريك من المشاركة في الأولمبياد

إنزو فرنانديز (رويترز)
إنزو فرنانديز (رويترز)

سيمنع تشيلسي إنزو فرنانديز وميخائيلو مودريك من المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية المقررة هذا الصيف في باريس.

تبدأ البطولة الأولمبية لكرة القدم للرجال في 24 يوليو (تموز)، أي بعد 10 أيام من نهائيات «كوبا أميركا» وبطولة أوروبا، حيث من المقرر أن يمثل فرنانديز ومودريك الأرجنتين وأوكرانيا على التوالي.

وتقام نهائيات البطولة الأولمبية للرجال في 9 أغسطس (آب)، أي قبل أسبوع واحد فقط من بداية موسم 2024-25 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويحرص تشيلسي على أن يحصل فرنانديز ومودريك على راحة كافية بعد انتهاء البطولات الكبرى قبل الانضمام إلى الفريق تحت قيادة المدرب الجديد إنزو ماريسكا.

تم اختيار فرنانديز في تشكيلة الأرجنتين الأولية لـ«كوبا أميركا» رغم غيابه عن نهاية موسم تشيلسي بسبب الإصابة. وقد خضع اللاعب البالغ من العمر 23 عاماً لعملية جراحية بسبب مشكلة في الفخذ في أبريل (نيسان) الماضي، وكان أحد أسباب عدم سماح تشيلسي له بالذهاب إلى الأولمبياد هو السماح له بالراحة بعد أن لعب جزءاً كبيراً من الموسم الماضي بسبب تلك الإصابة.

ومع ذلك، فإن سياسة تشيلسي فيما يتعلق بمشاركة لاعبيه في الأولمبياد ليست شاملة، وسيتم الحكم عليها على أساس كل حالة على حدة.

لاعب خط الوسط ليسلي أوجوتشوكوو، الذي عاد في آخر مباراتين فقط من الموسم بعد غيابه خمسة أشهر بسبب إصابة في أوتار الركبة، تم اختياره في تشكيلة فرنسا الأولية وقد يُسمح له باللعب. لم يتم اختياره في تشكيلة منتخب فرنسا الأول لبطولة أمم أوروبا هذا الصيف.

وتتألف بطولة كرة القدم للرجال في الأولمبياد من منتخبات تحت 23 عاماً، مع السماح لثلاثة لاعبين فوق السن باللعب. لن يتم احتساب فرنانديز ومودريك وأوجوتشوكوو لاعبين فوق السن القانونية، لأنهم ولدوا بعد 1 يناير (كانون الثاني) 2001.

ومع ذلك، بما أن الأولمبياد تقام خارج فترة رسمية لكرة القدم الدولية، فإن قواعد «الفيفا» تنص على أن الأندية غير ملزمة بتسريح اللاعبين للمشاركة في البطولة.


مقالات ذات صلة

مانشستر يونايتد يعلن رحيل القائدة زيليم عن فريق السيدات

رياضة عالمية كاتي زيليم (رويترز)

مانشستر يونايتد يعلن رحيل القائدة زيليم عن فريق السيدات

قال مانشستر يونايتد المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز للسيدات لكرة القدم الخميس إن قائدة الفريق كاتي زيليم سترحل عن النادي في نهاية عقدها.

«الشرق الأوسط» (مانشستر)
رياضة عالمية لوسيا غارسيا خلال مباراة لمانشستر يونايتد (رويترز)

الإسبانية غارسيا ترحل عن مانشستر يونايتد نهاية الشهر

أكد مانشستر يونايتد رحيل اللاعبة لوسيا غارسيا عن النادي بعد انتهاء عقدها في نهاية الشهر الجاري وفقاً لـشبكة The Athletic.

ذا أتلتيك الرياضي (مانشستر)
رياضة عالمية ويس فودرينغهام (نادي وست هام)

صفقة انتقال حر تأخذ فودرينغهام إلى وست هام

أعلن نادي وست هام الإنجليزي لكرة القدم تعاقده مع ويس فودرينغهام، حارس مرمى شيفيلد يونايتد، في صفقة انتقال حر.

«الشرق الأوسط» (لندن )
رياضة عالمية هيونغ-مين سون (أ.ب)

والد الكوري الجنوبي سون متهم بسوء المعاملة في أكاديميته

يواجه والد نجم توتنهام الإنجليزي لكرة القدم، هيونغ-مين سون، والمدرّبون في أكاديميته في كوريا الجنوبية، شكوى تقدّمت بها عائلة أحد الطلاب بسبب سوء المعاملة.

«الشرق الأوسط» (سول)
رياضة عالمية إسماعيل كوني خلال مباراة كندا والأرجنتين في «كوبا أميركا» (أ.ف.ب)

مارسيليا يتفق مع نجم واتفورد إسماعيل كوني

اتفق نادي واتفورد على صفقة مبدئية مع مارسيليا على بيع لاعب الوسط الكندي إسماعيل كوني وذلك وفقاً لشبكة «The Athletic»

ذا أتلتيك الرياضي (مارسيليا)

بلينغهام محذراً الإنجليز: لا تعتقدوا أن سلوفاكيا سهلة

بلينغهام أشار إلى أن مهمتهم في دور الـ16 لن تكون سهلة (أ.ف.ب)
بلينغهام أشار إلى أن مهمتهم في دور الـ16 لن تكون سهلة (أ.ف.ب)
TT

بلينغهام محذراً الإنجليز: لا تعتقدوا أن سلوفاكيا سهلة

بلينغهام أشار إلى أن مهمتهم في دور الـ16 لن تكون سهلة (أ.ف.ب)
بلينغهام أشار إلى أن مهمتهم في دور الـ16 لن تكون سهلة (أ.ف.ب)

في الوقت الذي احتفل فيه مشجعو إنجلترا باللعب أمام سلوفاكيا، في دور الستة عشر لبطولة أوروبا لكرة القدم 2024، حذَّر لاعب خط الوسط، جود بلينغهام، من أن المنتخبات الواعدة ليست ضعيفة، وأن أداء الفرق الصغيرة في ألمانيا خير مثال على ذلك.

وتصدرت إنجلترا المجموعة الثالثة، لكنها قدمت أداء باهتاً في ثلاث مباريات لدور المجموعات، وستلعب أمام سلوفاكيا، التي تأهلت في المركز الثالث، يوم الأحد، في جلسنكيرشن.

وأبلغ بلينغهام مدونة صوتية يبثها منتخب إنجلترا، عبر منصات التواصل الاجتماعي، اليوم الخميس: «أعتقد أن الناس ينظرون إلى القرعة ويرون سلوفاكيا ويعتقدون أنها ستكون مباراة سهلة».

وأضاف: «بالتأكيد ليس الأمر كذلك؛ لأنها ستكون نوعاً مختلفاً من التهديد، وسيكون من الصعب التغلب عليها. أعتقد أنه عندما تلعب مع المنتخبات التي تهاجمك أكثر قليلاً، تحظى بالمساحات أكثر. أعتقد أنك ستواجه مباريات صعبة دائماً في هذه المرحلة من البطولة».

وفازت جورجيا 2 - 0 على البرتغال، في المجموعة السادسة، أمس الأربعاء، لتتفوق على منتخب يتقدم عليها 68 مركزاً في تصنيف الاتحاد الدولي للعبة «الفيفا»، وهذا أكبر مثال على تقديم المنتخبات الصغيرة مستويات تفوق التوقعات في البطولة المُقامة بألمانيا.

وفازت إنجلترا 2 - 1، و1 - 0، في آخِر مواجهتين لها أمام سلوفاكيا، في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018.