ماكلافلين تسجّل أفضل رقم هذا العام في 400 م حواجز

سيدني ماكلافلين - لوفرون (غيتي)
سيدني ماكلافلين - لوفرون (غيتي)
TT

ماكلافلين تسجّل أفضل رقم هذا العام في 400 م حواجز

سيدني ماكلافلين - لوفرون (غيتي)
سيدني ماكلافلين - لوفرون (غيتي)

سجّلت البطلة الأولمبية في سباق 400م حواجز الأميركية سيدني ماكلافلين - لوفرون أفضل زمن هذه السنة بواقع 52.70 ثانية، الجمعة في لقاء أتلانتا لألعاب القوى.

وهذه أوّل مرّة منذ يوليو (تموز) 2023 تخوض حاملة الرقم العالمي (50.68ث في بطولة العالم 2022) هذا السباق.

سيطرت ابنة الرابعة والعشرين على هذا السباق الجمعة، وذلك بعد عودتها إلى المنافسات في 20 أبريل (نيسان) في وولنات حيث خاضت سباق 400م، قبل أن تتألّق في سباقي 100م حواجز و200م في 4 و18 مايو (أيار) في لوس أنجليس.

قالت بعد السباق إنها تطمح بالاحتفاظ بلقبها الأولمبي، إلا أنها لن تشارك في سباقات بالقارة الأوروبية قبل التصفيات الأميركية، 21 - 30 يونيو (حزيران) في يوجين، المؤهلة إلى أولمبياد باريس «أعشق الركض وأعشق أوروبا، لكن بعد سنة مماثلة والإصابة التي تعرّضت لها العام الماضي (في الركبة أجبرتها على الانسحاب من بطولة العالم 2023)، يجب أن أكون حذرة».

أضافت العداءة الراضية عن أدائها في أتلانتا «الرحلات تتطلّب جهداً بدنياً وسأحاول الانتباه حتى التصفيات الأميركية المقبلة».

وتفوّقت برقمها في أتلانتا بأكثر من ثانية على أفضل رقم سابق هذه السنة سجّلته الجامايكية راشيل كلايتون (53.72ث) في 11 مايو في كينغستون.


مقالات ذات صلة

الأميركي لايلز يعادل رقمه الشخصي في سباق 100 م... ويتأهل إلى الأولمبياد

رياضة عالمية يسعى لايلز إلى تحقيق رباعية ذهبية في باريس بمشاركته في سباق التتابع 4 مرات 400 م (رويترز)

الأميركي لايلز يعادل رقمه الشخصي في سباق 100 م... ويتأهل إلى الأولمبياد

ضمن العداء الأميركي نواه لايلز المتوّج بثلاث ذهبيات في بطولة العالم في بودابست العام الماضي مشاركته في أولمبياد باريس بفوزه بسباق 100م.

«الشرق الأوسط» (يوغين (الولايات المتحدة))
رياضة عالمية ريتشاردسون لم تتمكن من المنافسة في أولمبياد طوكيو الصيفي (رويترز)

الأميركية ريتشاردسون تصالح نفسها ببلوغ أولمبياد باريس 2024

تجاوزت العداءة الأميركية شاكيري ريتشاردسون ذكريات مؤلمة من الماضي، ونجحت في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأحد في التأهل للمنافسة في أولمبياد باريس الصيفي هذا العام

«الشرق الأوسط» (أوريغون (الولايات المتحدة))
رياضة عالمية كودري تطمح للفوز بأول ميدالية أولمبية في مسيرتها بباريس (أ.ب)

كودري تسجل رقماً قياسياً بريطانياً في القفز بالزانة

سجلت البريطانية مولي كودري أفضل رقم على مستوى العالم في القفز بالزانة هذا العام، كما حطمت في الوقت نفسه الرقم القياسي البريطاني خلال اللقاء البرونزي في تولوز.

«الشرق الأوسط» (تولوز (فرنسا))
رياضة عالمية إريون نايتون (أ.ب)

رغم تعاطيه مادة محظورة… السماح لنايتون بخوض التصفيات الأولمبية

ثبُت تعاطي العداء الأميركي إريون نايتون ستيرويدات منشّطة مطلع هذه السنة، لكن سُمح له بالمشاركة في تصفيات بلاده المؤهلة إلى أولمبياد باريس.

«الشرق الأوسط» (يوغين (الولايات المتحدة))
رياضة عالمية من المتوقع أن يكون إنجبريجتسن أحد أقوى المنافسين في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية (أ.ب)

«قوى أوروبا»: النرويجي إنجبريجستن يحرز الذهبية السادسة... وماليكا تتألق

فاز البطل الأولمبي النرويجي ياكوب إنجبريجستن بسباق 1500 متر في روما أمس الأربعاء ليحقق رقماً قياسياً بإحرازه الميدالية الذهبية السادسة في بطولة أوروبا للقوى.

«الشرق الأوسط» (روما)

لامين جمال يتصدر قائمة 5 وجوه شابة خطفت الأنظار في «يورو 2024»

لامين جمال موهوب أسبانيا الواعد (ا ف ب)
لامين جمال موهوب أسبانيا الواعد (ا ف ب)
TT

لامين جمال يتصدر قائمة 5 وجوه شابة خطفت الأنظار في «يورو 2024»

لامين جمال موهوب أسبانيا الواعد (ا ف ب)
لامين جمال موهوب أسبانيا الواعد (ا ف ب)

يعد لامين جمال جناح المنتخب الإسباني الواعد أحد 5 مواهب شابة برزت بالدور الأول لكأس أوروبا المقامة في ألمانيا، لكنه تفوق على جميع أقرانه كونه الأصغر سناً والأكثر رشاقة مؤكدا جدارته بحجز مكان أساسي على حساب نجوم كبار.

وبات لامين جمال اصغر لاعب يخوض مباراة في النهائيات عندما شارك في صفوف منتخب بلاده ضد كرواتيا (3-0) بعمر بلغ 16 عاما و338 يوما، وفي المباراة ذاتها، أصبح أصغر لاعب ينجح في تمريرة حاسمة عندما استثمر داني كارفاخال عرضيته في نهاية الشوط الأول وسجل الهدف الثالث لمنتخب بلاده.

أراحه مدرب إسبانيا لويس دي لا فوينتي في المباراة الأخيرة ضد ألبانيا بعد أن ضمن التأهل وصدارة المجموعة.

وفي إسبانيا أيضا لمع اسم نيكو وليامز الذي سيحتفل بعيد ميلاده الثاني والعشرين في 12 يوليو (تموز) المقبل، حيث ساهمت تمريراته ومراوغاته المجدية في انتصارات منتخب بلاده الثلاث بدور المجموعات. وأثبت وليامز جناح أتلتيك بلباو الذي ساهم في تتويج فريقه بطلا لكأس إسبانيا للمرة الأولى منذ 40 عاما الموسم الفائت، أنه ينتمي إلى النخبة على المستوى الدولي حيث شكل خطرا دائما على دفاعات المنتخبات المنافسة بفضل سرعته وإجادته المراوغة وبنيته الجسدية القوية واختير أفضل لاعب في المباراة القوية ضد إيطاليا.

هنأه ملك إسبانيا فيليبي الذي زار لاعبي المنتخب في غرف الملابس شخصيا بعد الفوز على إيطاليا ما جعل وليامز يصرح بعد ذلك: «لقد حلمت بلحظة مماثلة طوال طفولتي».

وفي ألمانيا لعب جمال موسيالا الدور الأكثر فعالية في هجوم منتخب الماكينات المضيف، بتسجيله هدفا في كل من المباراتين الأوليين. أضاف إلى مهارته في المراوغة، وفعاليته في إنهاء الهجمات.

وضع موسيالا وراءه موسما رديئا في صفوف بايرن ميونيخ الذي خرج خالي الوفاض تماما محليا وقاريا وأثبت أنه يشكل ثنائيا متفاهما مع نجم باير ليفركوزن كريستيان فيرتز.

وبعد أن نال جائزة أفضل لاعب في مباراة منتخب بلاده الافتتاحية ضد أسكوتلندا (5-1)، سئل موسيالا عما إذا كان خاض أفضل مباراة له على الإطلاق فأجاب: «يمكنكم القول كذلك، نعم».

وفي إنجلترا وعلى الرغم من كونه لا يزال في العشرين من عمره، بات جود بيلينغهام الذي تألق في صفوف ريال مدريد الإسباني هذا الموسم وقاده إلى الثنائية (الدوري المحلي ودوري أبطال أوروبا)، عنصرا أساسيا في صفوف منتخب بلاده. سجل الهدف الوحيد لإنجلترا في مرمى صربيا في افتتاح دور المجموعات ووضعها على الطريق الصحيح. رغم البداية البطيئة لمنتخب بلاده ما زال يمثل بيلينغهام إلى جانب الهداف هاري كين والجناح فيل فودن نقطة الثقل في منتخب الأسود الثلاثة ويأمل أن يضع حدا لصيام دام طويلا عن الألقاب الكبيرة وتحديدا منذ تتويج بلاده بكأس العالم التي استضافتها عام 1966.

وبرز اسم الواعد أردا غولر مع منتخب تركيا مواصلا نهجه التصاعدي في الأشهر الأخيرة في صفوف ريال مدريد، حيث سجل 5 أهداف في مبارياته الخمس الأخيرة، وبات أصغر لاعب في تاريخ كأس أوروبا يسجل هدفا في باكورة مبارياته في البطولة القارية بعمر 19 عاما و114 يوما ماحيا الرقم القياسي السابق المسجل باسم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، علما بأن غولر لم يكن قد ولد عندما سجل النجم البرتغالي رقمه القياسي في نسخة عام 2004. سجل غولر هدفا رائعا في مرمى جورجيا ليدخل قائمة المرشحين لنيل جائزة أفضل هدف في البطولة.