أتلانتا يمنح إيطاليا 6 مقاعد في دوري أبطال أوروبا

فريق أتلانتا (رويترز)
فريق أتلانتا (رويترز)
TT

أتلانتا يمنح إيطاليا 6 مقاعد في دوري أبطال أوروبا

فريق أتلانتا (رويترز)
فريق أتلانتا (رويترز)

حافظ فريق أتلانتا لكرة القدم على فرص الفرق الإيطالية في الحصول على ست مقاعد ببطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل، بعد تتويجه بلقب الدوري الأوروبي، وما زالت ألمانيا تأمل في الحصول على نفس عدد المقاعد.

وتتأهل أول أربعة فرق من الدوري الإيطالي والألماني بشكل مباشر لدوري الأبطال، وحصل الدوريان على مقعد خامس إضافي من قِبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) في بطولة دوري أبطال أوروبا التي ستقام بنظام جديد الموسم المقبل، بسبب النتائج الجيدة التي حققتها فرقهم في البطولات القارية هذا الموسم.

وفي الوقت نفسه، يتأهل بطل الدوري الأوروبي ودوري أبطال أوروبا بشكل مباشر لدوري الأبطال، ولكن هذا يعني فقط مكاناً إضافياً للدوري المعني إذا أنهى هؤلاء الفائزون منافساتهم في الدوري المحلي خارج المراكز الأربعة الأولى.

وينطبق ذلك على الدوري الألماني، حيث يتواجد بوروسيا دورتموند في المركز الخامس.

وهذا المركز ضمن تواجد دورتموند في دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل، ولكن لو فاز الفريق بالمباراة النهائية لدوري الأبطال أمام ريال مدريد الأسبوع المقبل، سيتأهل بصفته البطل، وسيذهب المقعد الإضافي لفريق آينتراخت فرانكفورت الذي احتل المركز السادس في جدول الدوري.

والوضع نفسه موجود في الدوري الإيطالي، الذي سيحصل على 6 مقاعد في دوري أبطال أوروبا، إذا أنهى أتلانتا، الذي توج بلقب الدوري الأوروبي بعد فوزه على باير ليفركوزن 3 - صفر، الدوري الإيطالي بعيدا عن المراكز الأربعة الأولى.

ويتواجد أتلانتا حاليا في المركز الخامس، بفارق نقطتين أمام بولونيا ويوفنتوس، حيث تقام مباريات الجولة الاخيرة من الدوري الإيطالي خلال عطلة نهاية الأسبوع، ولكن بعدها سيكون لدى أتلانتا مباراة مؤجلة ستقام الأسبوع المقبل أمام فيورنتينا.

ويتواجد روما في المركز السادس، ويأمل حالياً ألا يفوز أتلانتا في مباراتيه المقبلتين، حتى لا يقفز الفريق للمركز الثالث، وتضيع فرصه روما في المشاركة بدوري الأبطال.

ولا يمكن ليوفنتوس وأتلانتا إنهاء الموسم في مركز أقل من الخامس، وبالتالي تأهلا، إلى جانب إنتر ميلان، البطل، وميلان، الوصيف، لدوري الأبطال من الدوري.

وفي ألمانيا، وبعيداً عن دورتموند، تأهلت فرق باير ليفركوزن وشتوتغارت وبايرن ميونيخ ولايبزغ.

وزاد عدد الفرق المشاركة في دوري أبطال أوروبا من 32 إلى 36 فريقاً وسيقام بنظام الدوري بداية من الموسم المقبل.


مقالات ذات صلة

ديشامب يشيد بتوهج كانتي… ونغولو: مستوى الدوري السعودي يفوق التوقعات

رياضة عالمية كانتي تسلم جائزة رجل المباراة (أ.ف.ب)

ديشامب يشيد بتوهج كانتي… ونغولو: مستوى الدوري السعودي يفوق التوقعات

تفاجأ البعض عندما قرر المدرب ديدييه ديشامب استدعاء نغولو كانتي لتشكيلة فرنسا ببطولة أوروبا لكرة القدم 2024 بعد غياب استمر عامين.

«الشرق الأوسط» (دوسلدورف (ألمانيا) )
رياضة عالمية محاولات معالجة مبابي استمرّت حتى في المشفى (أ.ب)

مبابي… سوء الحظ يتواصل في كأس أوروبا بـ«صفراء» ووجه دامٍ

تواصلت علاقة النجم الفرنسي كيليان مبابي المتوترة مع بطولة أوروبا، حيث أنهى مباراته الأولى بالنسخة الحالية المقامة في ألمانيا ببطاقة صفراء ووجه دام.

«الشرق الأوسط» (دوسلدورف (ألمانيا) )
رياضة سعودية ستانسيو محتفلاً بفوز منتخب بلاده في «يورو 2024» (أ.ب)

ستانسيو يفتتح أهداف محترفي الدوري السعودي في «يورو 2024»

افتتح نجم وسط نادي ضمك، نيكولاي ستانسيو، أهداف محترفي الدوري السعودي في بطولة «يورو 2024»، وذلك عبر الشباك الأوكرانية في مواجهة المنتخبين ضمن المجموعة الثانية.

فيصل المفضلي (أبها )
رياضة عالمية مبابي متأثراً بإصابته خلال مواجهة النمسا (أ.ب)

على ذمة رئيس الاتحاد الفرنسي... مبابي بخير وسيظهر أمام هولندا

تلقى كيليان مبابي، مهاجم منتخب فرنسا، أخباراً مطمئنة إزاء الإصابة التي تعرض لها في أنفه خلال فوز الديوك على النمسا (1 - 0) في «يورو 2024».

نواف العقيّل (الرياض )
رياضة عالمية نوير حذّر من شراسة المنتخب المجري قبل مواجهته الأربعاء (أ.ب)

نوير حارس ألمانيا محذّراً من المجر: منتخب شرس وغير مريح

حذّر مانويل نوير، حارس مرمى المنتخب الألماني، من الاعتقاد بأن فريقه استعاد مستواه المعهود بعد الفوز الكبير على اسكوتلندا في افتتاح كأس أمم أوروبا.

«الشرق الأوسط» (برلين )

إن بي إيه: سلتيكس يحرز لقبه الثامن عشر القياسي بالفوز على مافريكس

لاعبو بوسطن سلتيكس يحتفلون بلقب دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين (أ.ف.ب)
لاعبو بوسطن سلتيكس يحتفلون بلقب دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين (أ.ف.ب)
TT

إن بي إيه: سلتيكس يحرز لقبه الثامن عشر القياسي بالفوز على مافريكس

لاعبو بوسطن سلتيكس يحتفلون بلقب دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين (أ.ف.ب)
لاعبو بوسطن سلتيكس يحتفلون بلقب دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين (أ.ف.ب)

أحرز بوسطن سلتيكس لقبه الثامن عشر القياسي في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين (إن بي إيه)، بفوزه السهل (الاثنين) على ضيفه دالاس مافريكس (106 - 88)، فحسم سلسلة الدور النهائي 4-1.

ووفق وكالة الصحافة الفرنسية، هذا أوّل لقب لسلتيكس منذ عام 2008، وسمح له بالانفراد بالرقم القياسي الذي كان يتقاسمه مع غريمه التاريخي لوس أنجليس ليكرز.

وحسم جايسون تايتوم المباراة الخامسة على ملعب «تي دي غاردن»، بتسجيله 31 نقطة، 11 تمريرة حاسمة و8 متابعات، ليغلق الفريق الأخضر الباب على عودة مافريكس.

وكان بوسطن حقّق تقدّماً صريحاً 3-0، قبل أن يقلّص مافريكس الفارق إلى 1-3 في المباراة الرابعة التي فاز فيها بسهولة على أرضه بفارق 38 نقطة.

وقال تايتوم بعد ضمان اللقب «يا الهي. الشعور لا يُصدّق، لقد فعلناها. لقد فعلناها، يا الهي. لا أعرف ماذا أقول، أنا آسف».

ووفّر جايلن براون الذي اختير أفضل لاعب في الدور النهائي، الدعم لتايتوم مسجّلاً 21 نقطة، فيما أضاف جرو هوليداي 15 وديريك وايت 14.

في المقابل، انتهى مشوار دالاس ونجميه السلوفيني لوكا دونتشيتش وكايري إرفينغ عند الدور النهائي، بعد إطاحته مينيسوتا تمبروولفز بطل المنطقة الغربية 4-1 وقبله الوصيف أوكلاهوما سيتي 4-2.