«كاس» تستأنف مسيرة باربوسا لحين النظر في قرار إيقافه

غابرييل باربوسا (أ.ب)
غابرييل باربوسا (أ.ب)
TT

«كاس» تستأنف مسيرة باربوسا لحين النظر في قرار إيقافه

غابرييل باربوسا (أ.ب)
غابرييل باربوسا (أ.ب)

قضت المحكمة الدولية للتحكيم الرياضي «كاس» الثلاثاء بقدرة اللاعب البرازيلي غابرييل باربوسا على استئناف مسيرته الكروية انتظاراً لنتيجة الاستئناف ضد عقوبة إيقافه بعد تورطه في انتهاك لوائح مكافحة المنشطات.

وعَدّ القضاة، الذين أصدروا الحكم بأغلبية 5 إلى 4 أن باربوسا مدان بتهمة الاحتيال لتأخير اختبار خارج المنافسات الرياضية مع ناديه فلامنغو البرازيلي في أبريل 2023، مع فرض إيقاف عليه حتى أبريل 2025.

وأصر المهاجم باربوسا على براءته، وقرر استئناف الحكم أمام محكمة التحكيم الرياضية «كاس»، حيث قال: «رغم احترامي للمحكمة، فإنني لم أحاول أبداً عرقلة الاختبار أو الاحتيال عليه، وأنا على ثقة بأن المحكمة الأعلى درجة ستحكم ببراءتي».

وأكدت «كاس» في بيان الثلاثاء أن «هيئة القضاة التابعة لها أصدرت أمراً بالموافقة على طلب وقف تنفيذ القرار المطعون فيه الذي قدمه غابرييل باربوسا».

ولم تحدد «كاس» موعداً محدداً لإجراء جلسة استماع وإصدار الحكم في تلك القضية.

وكان باربوسا، ضمن المنتخب البرازيلي الأولمبي تحت 23 سنة، الذي توج بالميدالية الذهبية في ألعاب ريو دي جانيرو الأولمبية عام 2016.

وبعد فترة غير ناجحة في الملاعب الأوروبية مع إنتر ميلان الإيطالي وبنفيكا البرتغالي، انضم باربوسا إلى فلامنغو منذ عام 2019، حيث أحرز مع النادي الذي يتخذ من مدينة ريو دي جانيرو مقراً له، لقبين محليين، كما توج بكأس أندية أميركا الجنوبية «كوبا ليبرتادوريس» مرتين.


مقالات ذات صلة

«دورة برمنغهام»: الكازاخستانية بوتينتسيفا تُحرز باكورة ألقابها على الملاعب العشبية

رياضة عالمية يوليا بوتينتسيفا (رويترز)

«دورة برمنغهام»: الكازاخستانية بوتينتسيفا تُحرز باكورة ألقابها على الملاعب العشبية

أحرزت الكازاخستانية يوليا بوتينتسيفا، غير المصنّفة، باكورة ألقابها على الملاعب العشبية، بتتويجها بطلةً لدورة برمنغهام الإنجليزية لكرة المضرب بفوزها على أيلا.

«الشرق الأوسط» (برمنغهام )
رياضة عالمية سينر يحتفي بلقبه الأول على الملاعب العشبية (أ.ب)

«دورة هاله»: سينر يهزم هوركاتش... ويحرز أول ألقابه على الملاعب العشبية

أحرز الإيطالي يانيك سينر، المصنّف أول عالمياً، باكورة ألقابه على الملاعب العشبية بفوزه بدورة هاله الألمانية لكرة المضرب، الأحد، على حساب البولندي هوبرت هوركاتش.

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة عالمية دوبين خلال توقيع العقد مع أستون فيلا (نادي أستون فيلا)

أستون فيلا يعلن تعاقده مع المهاجم الشاب دوبين

أعلن نادي أستون فيلا تعاقده مع لويس دوبين لاعب إيفرتون دون الكشف عن قيمة التعاقد

«الشرق الأوسط» (لندن )
رياضة عالمية ناغلسمان خلال تدريبات ألمانيا (د.ب.أ)

«كأس أوروبا»: الأرقام تُظهر شراسة إسبانيا وألمانيا... وإنجلترا تعاني

لا تحتاج إلى قدر كبير من الإحصاءات لتعرف أن ألمانيا وإسبانيا قدمتا عروضاً قوية في «بطولة أوروبا 2024 لكرة القدم» أو أن إنجلترا فشلت في التألق.

«الشرق الأوسط» (برلين)
رياضة عالمية منتخب البرازيل خلال تدريباته أمس السبت (أ.ب)

«كوبا أميركا»... انطلاقة مرتقبة للبرازيل بعد فترات مضطربة

تستهل البرازيل مشوارها في كأس كوبا أميركا لكرة القدم 2024 بمواجهة كوستاريكا الاثنين في لوس أنجليس بشكل جديد تماماً تقريباً من الدفاع إلى الهجوم.

«الشرق الأوسط» (لوس أنجليس)

كين: سأقدم أفضل مستوياتي في الجزء الأهم من كأس أوروبا

كين خلال حديثه للصحافيين (رويترز)
كين خلال حديثه للصحافيين (رويترز)
TT

كين: سأقدم أفضل مستوياتي في الجزء الأهم من كأس أوروبا

كين خلال حديثه للصحافيين (رويترز)
كين خلال حديثه للصحافيين (رويترز)

أقرّ هاري كين قائد منتخب إنجلترا، اليوم (الأحد)، بأن أداءه ببطولة أوروبا لكرة القدم 2024 كان دون المستوى، لكنه شدد على أنه في كامل لياقته رغم تكهنات بأنه ربما يعاني من مشكلة في الظهر.

ووفقاً لوكالة «رويترز»، قال كين، إنه من المهم تحقيق الفوز في المباراة المقررة الثلاثاء ليحصل على دفعة قبل التأهل إلى أدوار خروج المغلوب.

وسجّل كين في التعادل 1 - 1 مع الدنمارك، يوم الخميس، لكنه لم يقدم أفضل مستوياته في المباراتين، ما أثار انتقادات النقاد والجماهير.

وأبلغ كين الصحافيين: «هل قدمت أفضل مستوياتي؟ لا. لكنني لم أهزّ الشباك في دور المجموعات بكأس العالم (2022) أو في دور المجموعات ببطولة أوروبا (2020)، لذا فمن وجهة نظري تسجيل هدف واحد يمنحني أفضلية».

وأضاف: «دائماً ما أقيِّم نفسي أولاً، وبالطبع أعرف أن بمقدوري تقديم أداء أفضل... (لكنني) لا أصاب بالهلع».

وخرج كين في الشوط الثاني في مواجهة الدنمارك في مشهد لم تعتده جماهير إنجلترا.

ويشار إلى أن المهاجم الإنجليزي غاب عن مباراة بايرن ميونيخ الأخيرة بالدوري الألماني الموسم الماضي؛ بسبب إصابة في الظهر، ما أثار تساؤلات بشأن جاهزيته البدنية.

وقال: «في المباراة الأولى شعرت بأنني في كامل لياقتي البدنية كما كنت طوال الموسم. خرجت في الشوط الثاني، لكن هذا كان بسبب رغبة المدرب في رؤية شيء مختلف وربما تعزيز الخط الهجومي بشكل خاص».

وتابع: «أتحسن كثيراً من مباراة لأخرى، وتحدثت في بطولات سابقة عن محاولة الوصول إلى أفضل مستوياتك مع حلول الجزء الأهم من البطولة، وهو أدوار خروج المغلوب... لكن من وجهة نظري، من المهم أن تشعر بأنك في أفضل مستوياتك، وأشعر بأنني وصلت إلى هذه المرحلة قبل أدوار خروج المغلوب».

وأوضح: «هذا ليس وقت الذعر ولكنه وقت رفع المستوى... وفي هذه المرحلة المبكرة، يكون الأمر أشبه بالملاكم في أول جولتين يقيِّم الوضع، أو لاعب غولف في بطولة كبرى في الجولة الأولى. لا تخرج نفسك من البطولة، كن هادئاً».

ولم تصل إنجلترا، التي تسعى للفوز بالبطولة لأول مرة، إلى مستوى التوقعات بوصفها أحد المرشحين للقب، وقال كين: «إن الفوز على سلوفينيا في كولن مهم جداً».

وأضاف: «لم نلعب كما أردنا. يوم الثلاثاء مهم جداً للشعور العام في المجموعة، ونريد أن نتصدر المجموعة ومواصلة هذا الزخم في أدوار خروج المغلوب وأن يكون الشعور العام إيجابياً بعد المباراة، ومواصلة ذلك فيما تبقَّى من البطولة».