مدرب البرازيل: إندريك سيجلب المتعة لجماهير ريال مدريد

إندريك خلال احتفاله بهدفه الأول مع منتخب البرازيل في مرمى إنجلترا ودياً (رويترز)
إندريك خلال احتفاله بهدفه الأول مع منتخب البرازيل في مرمى إنجلترا ودياً (رويترز)
TT

مدرب البرازيل: إندريك سيجلب المتعة لجماهير ريال مدريد

إندريك خلال احتفاله بهدفه الأول مع منتخب البرازيل في مرمى إنجلترا ودياً (رويترز)
إندريك خلال احتفاله بهدفه الأول مع منتخب البرازيل في مرمى إنجلترا ودياً (رويترز)

قال دوريفال جونيور مدرب منتخب البرازيل لكرة القدم، يوم الاثنين، إن البرازيل تتوقع من إندريك أن يلعب دوراً بارزاً على مستوى الأندية ومنتخب بلاده بعد أن سيطر اللاعب الشاب على عناوين الصحف إثر تسجيل أول أهدافه مع البرازيل خلال الفوز 1-صفر على إنجلترا، يوم السبت الماضي، في مباراة ودية على ملعب ويمبلي.

وأصبح إندريك، الذي سينضم إلى ريال مدريد من بالميراس عندما يكمل 18 عاماً من عمره في يوليو (تموز)، أصغر لاعب يسجل في استاد ويمبلي بعد أن أحرز هدف الفوز للبرازيل، بطلة العالم خمس مرات، في أول مباراة للمنتخب تحت قيادة دوريفال.

ووفقاً لوكالة «رويترز»، قال دوريفال في مؤتمر صحافي عُقد للحديث عن مباراة البرازيل أمام إسبانيا المقررة (الثلاثاء): «إندريك سيجلب الكثير من المتعة لجماهير ريال مدريد، ليس لدي شك في هذا. أمامه مستقبل مشرق كما أنه ينضج بشكل مذهل».

وأضاف «لديه قدرة خاصة على الحسم في المقدمة (الهجوم)، وتحركات يجيدها قليلون فقط. هو لاعب تنافسي وشرس ويستغل المساحات بشكل استثنائي ويتمتع بقدرات فريدة أمام المرمى».

ورغم توخيه الحذر بشأن إندريك والكشف عن أن اللاعب الشاب لن يبدأ أساسياً في مباراة (الثلاثاء) على ملعب سانتياغو برنابيو، قال دوريفال «إن الجماهير الحاضرة للمباراة في العاصمة الإسبانية ستحظى بفرصة مشاهدته على الملعب أمام إسبانيا. علينا أن نكون حذرين للغاية، خطوة بخطوة، كي يتطور بشكل طبيعي دون وضع الكثير من التوقعات على لاعب بدأ للتو مسيرته».

وأوضح مدرب البرازيل «هو بحاجة إلى التوازن وهذه هي النقطة الأساسية للخطوات التي من المفترض حدوثها. دعونا نولي أهمية كبيرة للخطوة المقبلة بالاهتمام بلاعب مميز مثله. أمامه مستقبل مشرق».

كذلك تحدث دوريفال بشأن الإساءات العنصرية التي طالت نجم المنتخب فينيسيوس جونيور في إسبانيا خلال الموسمين الماضيين، قائلاً «إن معاناته كان لها تأثير كبير على غرفة تغيير ملابس المنتخب البرازيلي».

وانخرط فينيسيوس لاعب ريال مدريد في البكاء في مؤتمر صحافي (الاثنين) قائلاً «إنه يكافح من أجل الحفاظ على الشغف والحماس والاستمتاع بلعب كرة القدم بسبب الإهانات العنصرية المتكررة التي يتعرض لها في إسبانيا».

وقال دوريفال «ما يحدث هي أفعال جبانة. هذه حقيقة تحدث في كل يوم في بلدنا أيضاً، ونحن بحاجة إلى جهد جماعي من الجميع. ونحتاج إلى تحرك مباشر بشكل أكبر من مكتب المدعي العام للحد من هذه الاعتداءات».

وأضاف «الإنسانية بحاجة إلى احترام بعضنا البعض ومثل هذه المواقف في ملاعب كرة القدم غير مقبولة».


مقالات ذات صلة

تشيلسي يتوصل لاتفاق مع بالميراس لضم الصاعد ويليان

رياضة عالمية استيفاو ويليان أكمل انتقاله من بالميراس لتشيلسي (رويترز)

تشيلسي يتوصل لاتفاق مع بالميراس لضم الصاعد ويليان

توصل نادي تشيلسي الإنجليزي لاتفاق مع بالميراس البرازيلي للتعاقد مع نجمه الشاب استيفاو ويليان. 

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية إندريك يلهو برذاذ الماء خلال تدريبات البرازيل (أ.ب)

أسطورة البرازيل إندريك يأمل في البروز بكوبا أميركا

يأمل أسطورة البرازيل الشاب إندريك في المشاركة لأول مرة مع المنتخب الوطني الأول لبلاده في بطولة كبرى عندما يواجه كوستاريكا في مستهل مسيرته في كأس كوبا أميركا.

«الشرق الأوسط» (ميامي)
رياضة عالمية بيليه يقف مع والدته سيليست أرانتيس دو ناسيمنتو في البرازيل عام 1965 (أ.ب)

وفاة دونا سيليستي والدة «الملك» بيليه عن عمر 101 عاماً

توفيت سيليستي أرانتس، والدة "الملك" بيليه، عن عمر 101 عاما، بعد عام ونصف من وفاة نجلها المتوّج بكأس العالم ثلاث مرات.

«الشرق الأوسط» (ريو دي جانيرو)
رياضة سعودية ماثيوس بيريرا لحظة التوقيع للنادي البرازيلي (نادي كروزيرو)

ما حقيقة صفقة انتقال لاعب الهلال ماثيوس بيريرا؟

تضاربت المعلومات حول قيمة انتقال لاعب الهلال السعودي السابق ماثيوس بيريرا الذي انتقل مطلع هذا الأسبوع إلى نادي كروزيرو البرازيلي.

نواف العقيّل (الرياض)
رياضة عالمية مارادونا (رويترز)

من مارادونا وبيليه إلى فالديراما وأرانغو... أساطير كوبا أميركا

منذ انطلاقها قبل 108 أعوام شارك عدد من النجوم الذين جذبوا الانتباه ببطولة كوبا أميركا العريقة في عالم كرة القدم

«الشرق الأوسط» (نيقوسيا)

«كأس أوروبا»: ماذا ستفعل إنجلترا الباهتة أمام سلوفينيا؟

إنجلترا تحتاج إلى تجنب الخسارة لتضمن التأهل ولتتصدر المجموعة (أ.ب)
إنجلترا تحتاج إلى تجنب الخسارة لتضمن التأهل ولتتصدر المجموعة (أ.ب)
TT

«كأس أوروبا»: ماذا ستفعل إنجلترا الباهتة أمام سلوفينيا؟

إنجلترا تحتاج إلى تجنب الخسارة لتضمن التأهل ولتتصدر المجموعة (أ.ب)
إنجلترا تحتاج إلى تجنب الخسارة لتضمن التأهل ولتتصدر المجموعة (أ.ب)

وضعت إنجلترا قدماً بالفعل في أدوار خروج المغلوب من بطولة أوروبا لكرة القدم 2024، ولا يمكن أن تخرج من بين أول 3 مراكز في مجموعتها، لكنها تحتاج إلى إثبات حضورها في البطولة التي شهدت تراجع التفاؤل بشأن تتويجها باللقب بعد أداء باهت في أول مباراتين.

وتحتاج إنجلترا إلى تجنب الخسارة في كولن، الثلاثاء، لتضمن التأهل، وستتصدر المجموعة بكل تأكيد إذا فازت. وإذا ما أخفقت الدنمارك في التغلب على صربيا في المباراة الأخرى بالمجموعة الثالثة، فإن الفريق الإنجليزي سيصعد مهما كانت نتيجة مباراته أمام سلوفينيا.

وستتأهل سلوفينيا إلى دور الستة عشر إذا فازت على إنجلترا.

وتلقى فريق المدرب غاريث ساوثغيت انتقادات لاذعة من الجماهير والنقاد على حد سواء بعد الفوز 1 - صفر على صربيا والتعادل المقلق 1 - 1 مع الدنمارك والذي أطلق بعده الجمهور صافرات استهجان على اللاعبين ليخرجوا مسرعين من ملعب فرنكفورت.

وألقى ساوثغيت بعض التعليقات المثيرة للقلق بعد المباراة، مشيراً إلى تراجع حالة اللاعبين البدنية بعد الموسم الطويل والشاق.

وقال: «لا نضغط جيداً بما فيه الكفاية، أو بالقوة المطلوبة، لدينا معوقات في القيام بذلك من الناحية البدنية. لا يمكننا القيام بضغط متقدم في الملعب كما فعلنا في التصفيات على سبيل المثال. لا نحتفظ بالكرة بما فيه الكفاية، الأمر بهذه البساطة، علينا الاحتفاظ بالكرة بشكل أفضل، وأن نبني الهجمات بسيطرة أكبر. سندافع حينها بصورة أقل، وسيكون لدينا مزيد من الثقة».

سيكون السؤال الأهم حول التغييرات التي سيقوم بها ساوثغيت بعدما اعتمد على نفس التشكيلة في أول مباراتين من البطولة للمرة الأولى بعد عدم تثبيت التشكيلة في آخر 16 مباراة قبلها.

وقال: «شعرنا بأن الأمر الصحيح الذي علينا القيام به أمام الدنمارك هو منح الثقة للاعبين الذين اخترناهم في المباراة الأولى. فزنا بالمباراة السابقة».

وقرر ساوثغيت استبدال ترينت ألكسندر - أرنولد، الذي كان يعاني في خط الوسط بعيداً عن مركزه المعتاد في الظهير الأيمن، مبكراً في الشوط الثاني أمام الدنمارك، قبل أن يتبعه ثلاثي الهجوم هاري كين وبوكايو ساكا وفيل فودن بعد قرابة 15 دقيقة.

وكانت سلوفينيا تتجه لتحقيق أول فوز لها على الإطلاق في بطولة أوروبا عندما سجل لوكا يوفيتش هدف التعادل لصربيا في الثواني الأخيرة قبل صفارة النهاية لتنتهي المباراة 1 - 1.

وقال ماتياش كيك مدرب سلوفينيا: «لقد أثبتنا أننا نستحق أن نكون هنا في بطولة أوروبا 2024. كرة القدم يمكن أن تكون قاسية للغاية، لكنني مقتنع بأن هذا الفريق سينال ما يرضيه».

وسيكون على دفاع إنجلترا القيام بكثير من الجهد للتعامل مع بنيامين سيسكو مهاجم سلوفينيا الذي يُقارن بمهاجم مانشستر سيتي المتألق إرلينغ هالاند.

وقال سيسكو الذي قالت تقارير إنه رفض عروضاً من أندية كبرى بينها آرسنال الإنجليزي لتمديد عقده مع لايبزغ الألماني: «يعرفون (إنجلترا) أننا لعبنا مباراتين عظيمتين، إنهم ليسوا في أفضل أحوالهم، لا يزالون رائعين بالطبع، لكنني أعتقد أن الوقت الحالي هو أفضل فرصة للعب ضدهم وإظهار أفضل ما لدينا. لديهم لاعبون رائعون في كل المراكز، والأكثر إثارة هو أن لدينا فريقاً رائعاً، ويمكننا إظهار مهاراتنا ضدهم... أعرف أننا قادرون على مفاجأتهم، ومتأكد من أننا سنتألق».