ناميبيا تقلص تشكيلتها في كأس الأمم الأفريقية

كولين بنجامين مدرب منتخب ناميبيا (الشرق الأوسط)
كولين بنجامين مدرب منتخب ناميبيا (الشرق الأوسط)
TT

ناميبيا تقلص تشكيلتها في كأس الأمم الأفريقية

كولين بنجامين مدرب منتخب ناميبيا (الشرق الأوسط)
كولين بنجامين مدرب منتخب ناميبيا (الشرق الأوسط)

قلّصت ناميبيا تشكيلتها المشاركة في كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم إلى 23 لاعباً من بين 28 خاضوا معسكراً إعدادياً في غانا هذا الأسبوع، حسبما أعلن الاتحاد المحلي للعبة الشعبية الخميس.

ووفقاً لوكالة «رويترز»، أُرسلت القائمة النهائية إلى الاتحاد الأفريقي (الكاف) قبل الموعد النهائي المحدد الأربعاء الماضي.

وتضم القائمة 11 لاعباً من الفريق الذي شارك في البطولة التي أقيمت في مصر عام 2019 حيث ظهرت ناميبيا للمرة الأخيرة في النهائيات.

وجاء على رأس القائمة بيتر شالوليلي، هداف بطل جنوب أفريقيا ماميلودي صن داونز، والظهير رايان نيامبي الذي ترعرع في إنجلترا ولعب مع أندية بلاكبيرن روفرز وويغان أثليتيك، قبل الانضمام إلى ديربي كاونتي هذا الموسم.

وسيكون هذا الظهور الرابع لناميبيا في البطولة حيث لم تفز بأي مباراة حتى الآن.

من جهته، قال المدرب كولين بنجامين، في بيان: «قبل التفكير في التفوق على منافسينا، علينا أن نتفوق على عروضنا السابقة في البطولة. كأس الأمم الأفريقية هي كأس العالم بالنسبة لنا، وهدفنا هو ترك بصمة».

وتلعب ناميبيا مع تونس وجنوب أفريقيا ومالي في مبارياتها الثلاث بالمجموعة الخامسة في البطولة التي تقام في ساحل العاج، وتنطلق يوم 13 يناير (كانون الثاني).

وتخوض ناميبيا مباراة ودية ضد غانا في كوماسي استعداداً للبطولة.

وجاءت تشكيلة ناميبيا على النحو التالي؛ في حراسة المرمى لويد كازابوا (تشيبا يونايتد) إدوارد ماوفا (بريتوريا كاليز) كامينغاندا نديسيرو (أفريكان ستارز).

وضمّت في الدفاع؛ كينيدي أموتينيا (غابوروني يونايتد) أنانياس غيبهارت (باروكا) تشارلز هامبيرا (أفريكان ستارز) ريان هاناموب (أمازولو) دينزيل هاوسب (كوماس نامبول) لوبيني هوكونغو (كيب تاون سبيرز) إيفان كامبريبا (أورابا يونايتد) رايان نيامبي (ديربي كاونتي) أبروسيوس بيتروس (ليريا بريزرين).

وفي الوسط؛ أوتورو كامباتو (أفريكان ستارز) نغيرو كاتوا (يونام) مارسيل باباما وويندل روداث (غوانينغ جالاكسي) بيتروس شيتمبي (كوتشينغ سيتي) برينس تجيويزا (ليريا بريزرين).

وفي الهجوم؛ ديون هوتو (أورلاندو بايرتس) أبسالوم إيمبوندي (كوماس نامبول) غوسلين كاماتوكا (ماريتزبرغ يونايتد) بيثويل موزيو (بلاك ليوباردز) بيتر شالوليلي (ماميلودي صن داونز).


مقالات ذات صلة

حادث مروري يودي بحياة الكاميروني نغيمو عن 38 عاماً

رياضة عالمية لاندري نغيمو (الاتحاد الكاميروني)

حادث مروري يودي بحياة الكاميروني نغيمو عن 38 عاماً

لقي الدولي الكاميروني السابق لاندري نغيمو مصرعه الخميس عن 38 عاماً وذلك في حادث مروري، وفق ما أعلن الاتحاد المحلي لكرة القدم في حسابه على موقع فيسبوك.

«الشرق الأوسط» (ياوندي)
رياضة عالمية كأس أفريقيا جرى تأجيلها عن موعدها بسبب إقامة مونديال الأندية (الشرق الأوسط)

21 ديسمبر 2025 موعدا لـ«أمم أفريقيا»... و5 يوليو لـ«السيدات»

أعلنت اللجنة التنفيذية للاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكاف) الجمعة مواعيد بطولتي كاس أمم أفريقيا 2025 المقررة في المغرب وكذلك كأس أمم أفريقيا للسيدات 2024.

«الشرق الأوسط» (القاهرة )
رياضة عربية لقطة جماعية لمنتخب ليبيا (الشرق الأوسط)

«تصفيات كأس العالم»: ليبيا تهزم موريشيوس وتتصدر مجموعتها

فازت ليبيا بعشرة لاعبين 2-1 على ضيفتها موريشيوس لتتقدم إلى صدارة المجموعة الرابعة بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم 2026 الخميس.

«الشرق الأوسط» (طرابلس)
رياضة عالمية كأس الأمم الأفريقية (الشرق الأوسط)

«كاف» ينفي رسمياً تأجيل كأس أمم أفريقيا 2025

نفى «الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف)» التقارير الواردة بشأن تأجيل النسخة المقبلة من بطولة كأس أمم أفريقيا، المقرر إقامتها العام المقبل (2025) في المغرب.

«الشرق الأوسط» (القاهرة)
رياضة عالمية كان من المقرر أن تنطلق البطولة في يونيو 2025 (الاتحاد الأفريقي)

تأجيل كأس الأمم الأفريقية في المغرب إلى بداية 2026

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكاف) اليوم الأربعاء تأجيل نهائيات كأس الأمم الأفريقية المقبلة ستة أشهر لتنطلق في بداية عام 2026.

«الشرق الأوسط» (كيب تاون)

«أولمبياد باريس»: أسطورة الترويض هيستر يشارك للمرة السابعة

كارل هيستر خلال تحقيقه برونزية أولمبياد طوكيو 2020 (رويترز)
كارل هيستر خلال تحقيقه برونزية أولمبياد طوكيو 2020 (رويترز)
TT

«أولمبياد باريس»: أسطورة الترويض هيستر يشارك للمرة السابعة

كارل هيستر خلال تحقيقه برونزية أولمبياد طوكيو 2020 (رويترز)
كارل هيستر خلال تحقيقه برونزية أولمبياد طوكيو 2020 (رويترز)

يستعد أسطورة الترويض البريطاني كارل هيستر، للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية السابعة له وربما الأخيرة، بحصان سابع مختلف وفيلم عن قصة حياته في انتظار إنتاجه بمجرد انتهاء أولمبياد باريس.

ووفقاً لوكالة «رويترز»، فاز هيستر (57 عاماً) بذهبية الفرق (2012) وفضية (2016) وبرونزية (2020) خلال مسيرة أولمبية حافلة بدأها في برشلونة 1992.

وإذا سارت الأمور على ما يرام مع الحصان فيم بقيادة الفارسة فيونا بيغوود، الحاصلة على فضية 2016، سيخلد هيستر اسمه في تاريخ الفروسية.

وقال لـ«رويترز» من إسطبلاته في نيوينت بغرب إنجلترا حيث يستمتع الفائزان السابقان بالأولمبياد فاليغرو ويوتوبيا بتقاعدهما: «إنه بالتأكيد أحد أفضل الخيول التي امتلكتها خلال مسيرتي. لديه الكثير من الجودة والكثير من الشخصية. إنه حصان يمكنني وصفه بأنه يحب عمله».

وأضاف: «أعلم أن هذا يبدو مبتذلاً بعض الشيء، لكن حرفياً في كل يوم أمتطي فيه هذا الحصان منذ أن كان هنا، كان يؤدي مهمته بنسبة 100 في المئة. وإذا كانت هذه هي مشاركتي الأخيرة في الألعاب، فلن أكون أكثر سعادة بإنهائها على حصان مثل هذا لأنني لا أعتقد أنني سأجد حصاناً آخر مثل هذا».

وسيكون هيستر في الستينيات من عمره بحلول موعد أولمبياد لوس أنجلوس 2028، لكنه لا يزال أصغر سناً من الفارس الأسترالي آندرو هوي، حين حصل على الميدالية الفضية في 2021 عن عمر يناهز 62 عاماً.