نزال «الأشرس في العالم» يدشن «موسم الرياض»

قتال مرتقب عالمياً بين تايسون فيوري وفرنسيس نغانو

جانب من المؤتمر الصحافي لنزال الرياض والذي عقد في لندن الخميس (د.ب.أ)
جانب من المؤتمر الصحافي لنزال الرياض والذي عقد في لندن الخميس (د.ب.أ)
TT

نزال «الأشرس في العالم» يدشن «موسم الرياض»

جانب من المؤتمر الصحافي لنزال الرياض والذي عقد في لندن الخميس (د.ب.أ)
جانب من المؤتمر الصحافي لنزال الرياض والذي عقد في لندن الخميس (د.ب.أ)

إذا كنت تعتقد أن الإثارة في السعودية تتوقف عند نجوم العالم الذين يركضون في ربوع البلاد ضمن مباريات كرة القدم، فعليك التفكير مرتين؛ لأن الكرة، ورغم شعبيتها الواسعة، ليست الحدث الوحيد الذي يحظى باهتمام العالم وحسب.

يكفي أن تشاهد لوحة لمؤتمر صحافي عُقد، الخميس، لنزال «الأشرس في العالم»، الذي سيفتتح موسم الرياض المقبل، يوم 28 أكتوبر (تشرين الأول) 2023، بين الكاميروني فرنسيس نغانو، والبريطاني تايسون فيوري.

نقل مباشر للسجادة الحمراء ومقابلات مع المهتمين بنزال الرياض أمام محطة «توتنهام كورت رود» وسط لندن الخميس (تصوير: علاء عبود)

لم تكن هذه اللوحة في الرياض أو دبي أو القاهرة، بل أمام ناطحة السحاب «سنتر بوينت» الملاصقة لمحطة القطار الشهيرة «توتنهام كورت رود».

احتشدت جماهير واسعة خارج مقر المؤتمر؛ رغبة في لقاء النجمين، وفي الداخل احتشد عشرات الصحافيين والمصوِّرين والإعلاميين؛ لتغطية الحدث الكبير.

لاح رئيس «هيئة الترفيه السعودي» تركي آل الشيخ من أعلى منصة مُطلة على المؤتمر، وحمل المنظِّمون خالص الثناء على التنظيم السعودي وحرص الهيئة والمنظّمين على إنجاح هذا النزال.

يقول بوب أروم، رئيس شركة «توب رانك للملاكمة»، إن العاصمة السعودية الرياض تعد من أبرز عواصم الترفيه عالمياً، و«موسم الرياض» أصبح من أهم مواسم الفعاليات على مستوى العالم.

بوب أروم رئيس شركة «توب رانك للملاكمة» (رويترز)

وأضاف: «نرى التاريخ يُصنَع من خلال هذا اللقاء. الرياض دخلت عالم الرياضة والترفيه، وهذا النزال في الصدارة، والجميع سيشاهد هذه الفعالية الضخمة، وأشعر بالفخر؛ كوني أحد المشاركين فيها».

يشعر فرنسيس نغانو بحماس شديد؛ لأن النزال سوف يدشن «موسم الرياض».

وقال، في تصريحات إعلامية، إنه يتطلع، بشكل كبير، للتغلب على فيوري، ولن يكتفي الملاكم الكاميروني بالنزال الكبير في الرياض، بل لديه موعد لحضور مباراة كرة قدم لنادي «النصر»، خصوصاً أن هناك علاقة صداقة تربطه بالنجم العالمي كريستيانو رونالدو.

المقاتلان الشهيران في مشهد استعراض في أعقاب المؤتمر الصحافي (رويترز)

ورداً على سؤال «الشرق الأوسط» حول حديث نغانو بأنه سيهزمه، ردّ فيوري بالقول: «هناك 34 شخصاً خلال 15 عاماً قبله قالوا ذلك، لكنهم في النهاية لم يستطيعوا».

وسبق لفيوري زيارة الرياض، عدة مرات، لحضور فعاليات، لكن هذه المرة الأولى التي سيذهب فيها للقتال. وعند سؤاله ماذا تقول للجمهور في السعودية، قال: «سيكون عرضاً ممتعاً لأبرز مقاتلين في العالم».


مقالات ذات صلة

«القرحة» تؤجل نزال تايسون وبول

رياضة عالمية مايك تايسون وبول في لحظة تحدٍّ (أ.ف.ب)

«القرحة» تؤجل نزال تايسون وبول

قال مروجون الليلة الماضية إنه تقرر تأجيل المباراة بين الملاكم الأميركي المخضرم مايك تايسون ومواطنه جيك بول والمقررة في 20 يوليو (تموز) المقبل إلى موعد لاحق.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة سعودية جانب من المؤتمر الصحافي لنزالات الملاكمة (خمسة ضد خمسة) في البوليفارد سيتي في الرياض (الشرق الأوسط)

نزال «5 ضد 5»: تحديات قبل انطلاق «معركة المملكة أرينا» السبت

تواصلت أنشطة "أسبوع الملاكمة" الخاص بنزالات السبت المقبل "خمسة ضد خمسة" المنتظرة التي ستقام في (المملكة أرينا) ضمن فعاليات موسم الرياض. 

«الشرق الأوسط» (الرياض)
رياضة عالمية عمر كريمليف رئيس الاتحاد الدولي للملاكمة (الشرق الأوسط)

رئيس الملاكمة الدولي: المسؤولون يسافرون درجة أولى... ويعاملون الرياضيين بـ«درجة أقل»

ربما تؤدي خطط الاتحاد الدولي للملاكمة لتقديم جوائز مالية لجميع الأبطال الأولمبيين والحاصلين على ميداليات في باريس إلى توسيع الخلاف المتعلق بحوكمة ملاكمة الهواة.

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة عالمية بيفول يحمل لقب إحدى المنظمات الأربع الكبرى (هيئة الترفيه)

نزالات المملكة أرينا: ترقب لمواجهة بيفول والزناد

يترقب محبو الملاكمة حول العالم النزال الكبير الذي سيجمع الملاكم الروسي ديمتري بيفول، حامل لقب رابطة الملاكمة العالمية، والملاكم الليبي مالك الزناد.

«الشرق الأوسط» (الرياض)
رياضة عالمية أولكسندر أوسيك والبريطاني تايسون فيوري سيلتقيان في 21 ديسمبر في الرياض (د.ب.أ)

أوسيك فيوري... وجهاً لوجه من جديد في «المملكة أرينا» ديسمبر المقبل

قال منظمون الأربعاء إن بطل العالم في الوزن الثقيل بلا منازع أولكسندر أوسيك والبريطاني تايسون فيوري سيلتقيان في 21 ديسمبر (كانون الأول) في الرياض بالسعودية.

«الشرق الأوسط» (نيويورك)

هوملز مدافع دورتموند في الطريق للانتقال إلى ميلان

ماتس هوملز سيترك دورتموند للانضمام لميلان (أ.ف.ب)
ماتس هوملز سيترك دورتموند للانضمام لميلان (أ.ف.ب)
TT

هوملز مدافع دورتموند في الطريق للانتقال إلى ميلان

ماتس هوملز سيترك دورتموند للانضمام لميلان (أ.ف.ب)
ماتس هوملز سيترك دورتموند للانضمام لميلان (أ.ف.ب)

ذكرت شبكة «سكاي ألمانيا» أن ماتس هوملز مدافع بروسيا دورتموند اختار الانتقال إلى ميلان الإيطالي بعد المشاركة في نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم أمام ريال مدريد السبت.

وأعاد هوملز اكتشاف نفسه هذا الموسم وساهم بشكل مؤثر في وصول دورتموند إلى نهائي دوري الأبطال، وسينتهي عقده مع النادي الألماني هذا الموسم، ويبدو أنه اختار الرحيل.

وقالت شبكة «سكاي ألمانيا» إن هوملز، البالغ عمره 35 عاماً، في طريقه لانتقال مجاني إلى ميلان هذا الصيف، في حين ذكرت تقارير أنه رفض أكثر من عرض آخر.

ورغم الأداء القوي من هوملز هذا الموسم، فإنه لم ينضم لتشكيلة ألمانيا في بطولة أوروبا 2024 في بلاده، ما جعله يشعر بخيبة أمل من قرار المدرب يوليان ناغلسمان البالغ عمره 36 عاماً فقط.

وشارك هوملز في 39 مباراة مع دورتموند خلال الموسم الجاري، منها 12 مباراة في دوري الأبطال، حيث خاض كل المباريات كأساسي منذ بداية دور المجموعات وحتى الوصول إلى النهائي، وسجل هدف الفوز 1-صفر على باريس سان جيرمان في إياب قبل النهائي الشهر الماضي.