يارا القريشي تواكب شغف البادل بين السعوديات بـ«الشارة الدولية»

قالت إنها تطمح للمشاركة في تطوير اللعبة محلياً

يارا القريشي (الشرق الأوسط)
يارا القريشي (الشرق الأوسط)
TT

يارا القريشي تواكب شغف البادل بين السعوديات بـ«الشارة الدولية»

يارا القريشي (الشرق الأوسط)
يارا القريشي (الشرق الأوسط)

أضافت الحكمة يارا القريشي إنجازاً جديداً في مسيرة المرأة السعودية على الصعيد الرياضي، وذلك بعد حصولها على شارة التحكيم الدولي في البادل.

وقالت يارا لـ«الشرق الأوسط»: «أشعر بسعادة وفخر كبيرَين بحصولي على شارة التحكيم الدولي، فهذا الإنجاز ليس مجرد تتويج لجهودي الشخصية والتدريبات التي مررت بها فحسب، بل هو انعكاس للإصرار والعزيمة التي تعلمناها في ظل رؤية المملكة 2030 ومستهدفاتها الرياضية، هذا الإنجاز يمثل لحظة فخر لي، ولعائلتي، ولوطني».

وعلى الرغم من مسيرتها الحديثة في التحكيم، فإن حبها وشغفها واهتمامها برياضات كرة المضرب قادها لتحقيق حلمها.

وأضافت يارا: «لطالما كنت مهتمة برياضات كرة المضرب، ولكن البادل بشكل خاص شدتني بطريقة مختلفة، مما جعلني أرغب في تعلم جميع جوانب اللعبة بما في ذلك التحكيم. كانت البداية عبارة عن رحلة مليئة بالتعلم والتدريب، والحمد لله وجدت دعماً كبيراً من زملائي وعائلتي وبالأخص والدتي».

وتابعت: «هناك إقبال كبير من السيدات على البادل، والعدد في تزايد مستمر، وأنا فخورة بكوني جزءاً من هذا التقدم، وبالنسبة للتحكيم، أعتقد أن هناك رغبة قوية من السيدات للدخول في هذا المجال، خاصة مع تزايد الفرص والتشجيع الذي نراه حالياً. السيدات يُظهرن شغفاً كبيراً للعبة ولتحكيمها، وأنا واثقة بأننا سنرى المزيد من الحكمات في المستقبل القريب».

لعبة البادل استقطبت اهتمام الفتيات في السعودية مؤخراً (الشرق الأوسط)

وعن حلمها الرياضي، قالت يارا: «أطمح إلى المساهمة في تطوير لعبة البادل على المستويين المحلي والدولي، وأن أكون جزءاً من مسيرتها المستمرة نحو العالمية، وأحلم أيضاً بتشجيع المزيد من السيدات للانضمام إلى مجال التحكيم وممارسة هذه الرياضة الرائعة»، مؤكدة أن طموحها هو أن تكون رمزاً للنجاح والتميز في التحكيم، وأن تسهم في تعزيز مكانة البادل على المستوى الإقليمي والدولي.

وفي طور نمو رياضة البادل السعودية، قالت القريشي: «كل ما حققته رياضة البادل في السعودية يعود أولاً إلى فضل الله، ثم إلى رؤية ودعم ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، الذي كان له الفضل في غرس بذرة تمكين المرأة وإشراكها في مجال الرياضة، مما جعل المرأة السعودية تقف في مصاف الرياضيات العالميات، وتكون ممثلاً دائماً لبعثات المملكة في المحافل الرياضية الدولية».

وتابعت: «لا يفوتني أن أتقدم بالشكر الجزيل إلى الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، وزير الرياضة، وعضوَيْ اللجنة السعودية للبادل: خالد السعد رئيس اللجنة السعودي للبادل، ومنيرة البراك المديرة التنفيذية للجنة السعودية للبادل؛ إذ كان لدعمهما المستمر الدور الأكبر في تطور هذه الرياضة في السعودية».

وواصلت يارا حديثها قائلة: «أود أن أعبر عن امتناني العميق لكل من ساندني ودعمني خلال هذه الرحلة؛ المدربين، وزملائي، وأفراد أسرتي، وأود أن أُهدي هذا النجاح إلى القيادة الرشيدة، وعلى رأسها الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، الذي ألهمنا جميعاً بمقولته الخالدة: (همة السعوديين مثل همة جبل طويق، لا تنكسر)».

وأكدت: «في ظل هذه الرؤية الطموحة، لا يوجد مستحيل أو صعب، وجميعنا قادرون على تحقيق الإنجازات التي ترفع اسم السعودية في مختلف المجالات العالمية».


مقالات ذات صلة

ممثلو مبابي: اللاعب لا يواجه تهماً بالاغتصاب

رياضة عالمية لاعب كرة القدم الفرنسي كيليان مبابي (أ.ف.ب)

ممثلو مبابي: اللاعب لا يواجه تهماً بالاغتصاب

قال ممثلو لاعب كرة القدم الفرنسي كيليان مبابي، الثلاثاء، إن مزاعم ارتكابه جريمة اغتصاب «عارية تماماً عن الصحة».

«الشرق الأوسط» (مدريد)
رياضة عالمية توماس توخيل المدرب الجديد لمنتخب إنجلترا (أ.ب)

توخيل يوقع عقد تدريب منتخب إنجلترا

ذكرت شبكة «سكاي سبورتس نيوز»، الثلاثاء، أن توماس توخيل وقع عقداً ليصبح المدرب الجديد لمنتخب إنجلترا.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عربية منتخب إيران قلب تأخره بهدف أمام نظيره القطري إلى فوز مثير 4 /1 (إ.ب.أ)

«تصفيات المونديال»: إيران تفوز على قطر وتتصدر مجموعتها

قلب منتخب إيران تأخره بهدف أمام نظيره القطري إلى فوز مثير 4 - 1، الثلاثاء، في الجولة الرابعة من مباريات المجموعة الأولى للتصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال 2026.

«الشرق الأوسط» (دبي)
رياضة عربية الأردن هزم عُمان برباعية وتقدم لوصافة مجموعته (الاتحاد الأردني لكرة القدم)

«تصفيات المونديال»: الأردن يقفز لوصافة مجموعته برباعية في عُمان

سجل يزن النعيمات وعلي علوان هدفين لكل منهما ليقودا الأردن للفوز 4-صفر على عُمان الثلاثاء.

«الشرق الأوسط» (عمّان)
رياضة عربية النجمة اللبناني أصر على المشاركة في كأس التحدي الآسيوي رغم الظروف الصعبة (الشرق الأوسط)

النجمة اللبناني... إصرار على «كأس التحدي» رغم أهوال الحرب

رغم مآسي الحرب والظروف الأمنية الصعبة التي يعيشها لبنان، ما زال الأمل حاضراً في الرياضة اللبنانية، إذ يقاتل نادي النجمة اللبناني لتمثيل الوطن في المحافل…

فاتن أبي فرج (بيروت)

نادال: السعودية ستجني ثمار اهتمامها بالتنس

نادال: السعودية ستجني ثمار اهتمامها بالتنس
TT

نادال: السعودية ستجني ثمار اهتمامها بالتنس

نادال: السعودية ستجني ثمار اهتمامها بالتنس

أشاد الإسباني رافائيل نادال، لاعب التنس العالمي، بالجهود السعودية على صعيد اللعبة، مشيراً إلى أن استضافتها البطولات العالمية يساعد مواهبها على النمو والتطور ويمنحهم الإلهام على صعيد اللعبة. وقال نادال في حديث لـ«الشرق الأوسط» إن استثمار السعودية أموالها في هذه الرياضة تحديداً سيساعد الجيل الجديد على الاهتمام أكثر بممارستها. وأضاف «كما أن مشاهدة منافسات هذه الرياضة على أرض الواقع أمر صحي بلا شك، وفي الوقت نفسه يساعد الرياضيين على النمو ويعزز الحضور في المحافل الدولية مستقبلاً».

ووصل نادال إلى العاصمة السعودية الرياض، الاثنين، للمشاركة في بطولة «سيكس كينغز سلام» المقررة في الفترة من 16 حتى 19 من الشهر الجاري والتي تجمع 6 من أبرز لاعبي التنس حول العالم.

وأشار نادال إلى أن الإيطالي يانيك سينر، والإسباني كارلوس ألكاراس، هما الأفضل على الساحة العالمية في الوقت الراهن، لكنَّ ذلك لا يعني أن الأمر سيستمر كذلك العام المقبل.