من باريس... صفقة الـ40 مليون يورو تقود ليوناردو لـ«الهلال»

ليوناردو محتفلاً بأحد أهدافه بقميص بنفيكا (الشرق الأوسط)
ليوناردو محتفلاً بأحد أهدافه بقميص بنفيكا (الشرق الأوسط)
TT

من باريس... صفقة الـ40 مليون يورو تقود ليوناردو لـ«الهلال»

ليوناردو محتفلاً بأحد أهدافه بقميص بنفيكا (الشرق الأوسط)
ليوناردو محتفلاً بأحد أهدافه بقميص بنفيكا (الشرق الأوسط)

أعلن نادي الهلال تعاقده مع المهاجم البرازيلي الشاب ماركوس ليوناردو (21 عاماً) قادماً من نادي بنفيكا البرتغالي، ليصبح لاعباً هلالياً كلاعب من مواليد 2003 وما فوق، ليشغل إحدى الخانتين المخصصتين للاعبين أجانب في هذا العمر، والمستحدثة هذا الصيف على النطاق المحلي.

ودارت المفاوضات في بدايتها بين المسؤولين في نادي الهلال ونظرائهم في بنفيكا حول مبلغ يتراوح ما بين 30 و35 مليون يورو، إلا أن مسؤولي النادي البرتغالي مددوا المفاوضات وحددوا مبلغ 40 مليون يورو، من أجل بيع عقد المهاجم البرازيلي لنادي الهلال، وهو الأمر الذي تم من أجل حسم الصفقة، خصوصاً في ظل رغبة البرتغالي خورخي خيسوس مدرب فريق الهلال بالتعاقد مع المهاجم البرازيلي الشاب.

وبعد تجاوزه الفحص الطبي الذي أُجري له في البرتغال، توجه ليوناردو إلى العاصمة الفرنسية باريس، والتي شهدت الاثنين توقيع عقده مع النادي العاصمي الهلال في فندق «فور سيزونز جورج الخامس» براتب سنوي يبلغ 5 ملايين يورو لمدة 5 مواسم حتى صيف عام 2029، بحضور فهد بن نافل رئيس مجلس إدارة شركة نادي الهلال.


مقالات ذات صلة

الهلال والاتفاق... الغنام مقابل رديف

رياضة سعودية منشور بثه نادي الهلال ترحيباً بالغنام (الهلال)

الهلال والاتفاق... الغنام مقابل رديف

أعلن نادي الهلال ضم لاعب الاتفاق خالد الغنام بنظام الإعارة لمدة موسم واحد، مقابل انتقال المهاجم عبد الله رديف للأخير أيضاً بنظام الإعارة لمدة موسم.

هيثم الزاحم (الرياض )
رياضة سعودية ألبيرتو موليرو (إ.ب.أ)

موليرو يرفض عرضاً هلالياً بـ83 مليون ريال

أكدت مصادر أن اللاعب الشاب ألبيرتو موليرو رفض الانضمام إلى نادي الهلال السعودي الذي تقدم بعرض للتوقيع مع الجناح، وذلك وفقاً لموقع «ريفيلو» الإسباني.

نواف العقيّل (الرياض)
رياضة سعودية عمر مغربل (تصوير: عبد العزيز النومان)

الميركاتو الصيفي: الدوري السعودي دفع ثلث إنفاقه في «الموسم الماضي»

قال الرئيس التنفيذي للدوري السعودي لكرة القدم إن طموح الدوري لا يزال كما كان دائماً رغم هدوء سوق الانتقالات نسبياً في السعودية.

«الشرق الأوسط» (الرياض)
رياضة سعودية صورة بثها نادي الهلال عقب التوقيع مع الحربي (الشرق الأوسط)

الشباب والهلال... توأمة «الصفقات الضخمة»

مرة أخرى، سجل الشباب حضوره القوي في سوق الانتقالات الصيفية السعودية بعدما كان طرفاً في صفقة هي الأضخم على الصعيد المحلي وفاز بها الهلال «بطل الدوري السعودي».

فهد العيسى (الرياض )
رياضة سعودية متعب الحربي (نادي الشباب)

متعب الحربي لجماهير الأزرق: سعيد بانتقالي للهلال

أبدى متعب الحربي اللاعب المنضم حديثاً لصفوف نادي الهلال المنافِس في الدوري السعودي للمحترفين قادماً من نادي الشباب سعادته الكبيرة بالانتقال لأزرق العاصمة.

هيثم الزاحم (الرياض)

مهرجان ولي العهد للهجن: «مذهل» في القمة

من سباقات مهرجان ولي العهد للهجن في الطائف (الشرق الأوسط)
من سباقات مهرجان ولي العهد للهجن في الطائف (الشرق الأوسط)
TT

مهرجان ولي العهد للهجن: «مذهل» في القمة

من سباقات مهرجان ولي العهد للهجن في الطائف (الشرق الأوسط)
من سباقات مهرجان ولي العهد للهجن في الطائف (الشرق الأوسط)

حافظت المطية «مذهل»، لمالكها السعودي محمد آل رزق، على التوقيت الأفضل في فئة «الحقايق»، في أول يومين من أيام المرحلة النهائية من مهرجان ولي العهد للهجن في نسخته السادسة.

وظفرت المطية «السايح»، لمالكها السعودي صالح الدوسري، بالتوقيت الأفضل في أشواط اليوم الثاني، خلال الفترة المسائية، بينما نجحت المطية «مذهل» بتحقيق لقب الشوط الثاني خلال الفترة المسائية، الأحد، لتتصدّر قائمة الترتيب.

وأُقيم في اليوم الثاني من المرحلة النهائية 31 شوطاً، حيث شهد مشاركة 1435 مطية، بواقع 821 مطية في الفترة الصباحية، و614 مطية في الفترة المسائية، قطعت (62 كيلومتراً)، بواقع (2 كلم) مسافة كل شوط.

وتم تخصيص جوائز مالية تفوق قيمتها الإجمالية 56 مليون ريال، تُمنح لمُلّاك الهجن الفائزين بأشواط السباقات المتنوعة.

وعزّز المهرجان من وجوده على الصعيد الدولي بمشاركة كبيرة من مُلّاك الهجن في العالم العربي والدولي؛ إذ يهدف إلى تأصيل تراث الهجن وتعزيزه في الثقافة السعودية، بينما حقق المهرجان عوائد اقتصادية كبيرة، من خلال تنظيم فعاليات متنوعة تدعم الموروث التراثي، وتعزّز الحفاظ عليه وتنميته، ما يعكس العمق الحضاري للمملكة.

كما عكس المهرجان مستهدفات «رؤية المملكة 2030» بما يخص خلق الوظائف المباشرة وغير المباشرة للكوادر السعودية، إضافةً إلى تمكين القطاع الحكومي والخاص؛ للمشاركة والعمل والاستثمار في الحدث الرياضي الأضخم في رياضة الهجن.

ونجح المهرجان، الذي يُقام على أرض ميدان الطائف للهجن، في خلق أكثر من 1000 وظيفة مباشرة وغير مباشرة لأبناء الوطن والمقيمين في السعودية، كما مكّن أكثر من 20 جهة حكومية وتجارية من العمل فيه.

وتنوعت الوظائف المرتبطة بالمهرجان في قطاعات الإعلام، والصحة، وإدارة الفعاليات، والمسابقات، والمراسم، والعلاقات العامة، والتنظيم، والأمن، والخدمات العامة، إضافةً إلى استقطاب جهات حكومية للمشاركة في تنظيم المهرجان، ومتابعة جاهزية المطايا للمشاركة في السباقات، وإقامة ورش عمل للمهتمين في قطاع رياضة الهجن.

وأبدى المهندس محمود البلوي، المدير التنفيذي للاتحاد، امتنانه للقيادة على ما يُولُونه من اهتمام في دعم شباب وشابات الوطن، وتمكينهم من المساهمة في نهضة هذه البلاد، ولوزير الرياضة الأمير عبد العزيز الفيصل، ورئيس الاتحاد الأمير فهد بن جلوي بن عبد العزيز، على متابعتهما المستمرة للمهرجان.

وبيّن البلوي أن الدعم الكبير الذي يحظى به قطاع الهجن من القيادة، خلق فرصاً وظيفية كبرى، كما أوجد فرصاً استثمارية مميزة، ساهمت بصناعة اقتصادية من تراث المملكة العريق، حظي بها مهرجان ولي العهد للهجن الذي تجاوز محيطه؛ ليصبح من أكبر المهرجانات في العالم التي يتوافد ويحرص على المشاركة بها كبار المُلّاك والمضمِّرين حول العالم.