بدر تركستاني: مدرج الأهلي لديه «أذن موسيقية»

الحازمي قال لـ«الشرق الأوسط» إن ما يتم في الرابطة هو عمل مؤسساتي

مدرج الأهلي خطف الأنظار بأهازيجه الخاصة (النادي الأهلي)
مدرج الأهلي خطف الأنظار بأهازيجه الخاصة (النادي الأهلي)
TT

بدر تركستاني: مدرج الأهلي لديه «أذن موسيقية»

مدرج الأهلي خطف الأنظار بأهازيجه الخاصة (النادي الأهلي)
مدرج الأهلي خطف الأنظار بأهازيجه الخاصة (النادي الأهلي)

بعد أن خطفت الأنظار بالكثير من أعمالها الفنية الرائعة، تصدرت رابطة جماهير النادي الأهلي المشهد في الأيام الماضية بعد أن أعادت صياغة أغنية خاصة بالنادي مستوحاة من لحن شهير للموسيقار فريد الأطرش بأغنيته المشهورة "لأكتب على أوراق الشجر" بكلمات مغايرة كان مطلعها "أخضر يا لون الشجر".

ضربت شهرة الأغنية التي صدح بها بدر تركستاني رئيس مجلس الرابطة وفريقه الأفاق وباتت محط تداول في منصات التواصل الاجتماعي في السعودية وعدد من الدول العربية.

يقول بدر تركستاني رئيس رابطة جماهير فريق الأهلي في حديث لـ"الشرق الأوسط": الشكر لله والفضل له، عمل كبير قمنا به خلال سنتين مع إخواني أعضاء رابطة المشجعين، وتكاتفنا جميعاً وبقية زملائي رؤساء الروابط، مضيفاً: استشعرنا المرحلة اللي مر فيها الأهلي من درب كبير قبل سنتين، والحمد الله عاد الأهلي إلى مكانه الطبيعي وهذا الشيء زاد من المسؤولية عندنا وإنه يجب أن يعود الكبير من الباب الكبير، فكانت مجهودات كبيرة من أعضاء الرابطة واستشعار المسؤولية قبل كل شيء وجمهور الأهلي ليس غريب عليه التميز

وأضاف: الحمدالله هو اجتهاد لا أكثر، فيه لجنة فنية في إدارة رابطة المشجعين فيها العديد من الفنانين الكبار برئاسة ياسر عبد الخالق والفنان أسامة فقيه وبقية الفنانين علي عويس ووسيم باسعد وأتمنى ألا أنسى أحد، وهي لجنة فنية كبيرة تستقبل جميع الاقتراحات والكلمات، والألحان والأفكار وتكون لدينا بروفات كثيرة ومكثفة.

وعن الأهزوجة الأخيرة، قال: الأهزوجة الأخيرة كانت عبارة عن لحن فلكلور للموسيقار الكبير فريد الأطرش ورأينا أن اللحن يلامس جمهور الأهلي، وفيه شجن وهو لحن طربي وحتى الأهزوجة لم يكن لها موضوع تدشين مثل أهزوجة "شكون انتوما" لأنها أهزوجة أهلاوية خالصة باللحن والكلمات وهي بدأنا فيها الموسم وختمناها بجائزة أكثر حضور جماهيري وأكثر إبداع وأكثر جمال.

ومضى في حديثه: جمهور الأهلي إذنه موسيقية وليس أي كلام نستطيع أن نغنيه لهم، جمهور الأهلي يتربع على كلمات رنانة عندما تتحدث عن مسيري النادي عبر تاريخه بدأ برمز الرياضة والأهلي الأمير عبد الله الفيصل وهذا في الشعر أديب وشاعر كبير، مرورا بأبنه الراحل الأمير محمد العبد الله الفيصل تغنى له العديد من الفنانيين الكبار والقصائد الكبيرة جداً، وكذلك الراحل الأمير بدر عبد المحسن، فالكلمة لدينا لها معنى كبير وهذه مسؤوليتنا.

وختم تركستاني: على كل الأهازيج والهتافات نحن لا نغني أي شيء نراجع مرة واثنتين وثلاث من ناحية الكلمات، سبقنا أخي عادل وزملاءه وهذا في التسعينات ونحن كملنا بعدهم هذا العمل.

من جانبه، قال عادل الحازمي رئيس رابطة الأهلي سابقا: هذا عمل مؤسساتي منظم شمولي اليوم إحنا في المجموعة القائمة على العشاق الموجودين بالأعداد والشغف والمحبة يجب أن يكون لهم عمل منظم، وكيفية المشجع الأهلاوي تختلف مع كامل الأدب عن المشجعين في الأندية الثانية.

وأضاف: اليوم الأهلي بُني على قاعدة أساسية اللي هي قاعدة الانتماء والولاء، وقاعدته الأساسية نشيده المميز في إبداعه وكلماته، العمل في النادي الأهلي مختلف عن أي عمل ثاني لتنظيم قاعدة التشجيع الموجودة بتكاتف الناس وقوة مشجعيه ومطالبهم القوية وأن ناديهم يكون متميز في جميع المجالات.

وختم الحازمي: نحن نتكلم عن تسع أقسام في التشجيع، ولدينا عمل منظم تنظيم كامل فيما يخص اللجنة الفنية والأعلام والمنسقين والمنظمين وهي أعمال منظمة جداً، ونوعية المشجع الأهلاوي وعدم قبوله أي شيء وتناغمه مع المجموعة القائمة على التشجيع في النادي سهل عملنا بالنسبة للحن والنغمة والكلمة والشغف والانتماء.


مقالات ذات صلة

«المصاهرة» تقصي العيسى من انتخابات الأهلي

رياضة سعودية خالد العيسى ينوي التقدم من جديد بعد إقصاء قائمته من الترشح لرئاسة الأهلي (الشرق الأوسط)

«المصاهرة» تقصي العيسى من انتخابات الأهلي

كشفت مصادر خاصة لـ«الشرق الأوسط» أن اللجنة العامة للانتخابات استبعدت القائمتين المرشحتين لرئاسة المؤسسة غير الربحية للنادي الأهلي.

«الشرق الأوسط» (الرياض )
رياضة سعودية خالد العيسى (يمين) وأحمد جنة (يسار) مرشحا رئاسة النادي الأهلي (الشرق الأوسط)

«انتخابات الأربعة الكبار»: طعون تطيح بقائمة جنة... والعيسى وحيداً في الأهلي

باتت قائمة المرشح الدكتور خالد العيسى وحيدة في سباق انتخابات رئاسة مجلس إدارة المؤسسة غير الربحية للنادي الأهلي وذلك وفقاً لمصادر خاصة لـ«الشرق الأوسط».

«الشرق الأوسط» (جدة)
رياضة سعودية علي البليهي تحصل على البطاقة الحمراء في لقاء النصر (تصوير: علي خمج)

«حمراء البليهي» تغيّبه عن السوبر السعودي

تسببت البطاقة الحمراء التي تحصل عليها علي البليهي لاعب فريق الهلال في نهائي كأس الملك أمام النصر في غيابه عن المشاركة في بطولة كأس السوبر السعودي.

«الشرق الأوسط» (الرياض)
رياضة سعودية خالد العيسى وجد منافسا آخر على كرسي الرئاسة الأهلاوي (الشرق الاوسط)

جنة ينافس العيسى على «كرسي الأهلي»

دخل أحمد معتوق جنة على خط المنافسة مع خالد العيسى وذلك للفوز بكرسي رئاسة الأهلي. 

علي العمري (جدة )
رياضة سعودية يهدف مشروع التوثيق إلى رصد تاريخ كرة القدم السعودية كاملاً (الشرق الأوسط)

مشروع توثيق تاريخ كرة القدم السعودية: غياب «النصر» ورفض ممثل الأهلي

كشفت مصادر خاصة لـ«الشرق الأوسط» عن تفاصيل ورشة العمل الخامسة بين الاتحاد السعودي لكرة القدم وممثلي الأندية، لمناقشة مشروع توثيق تاريخ كرة القدم السعودية.

سعد السبيعي (جدة )

اليوم ... عشاق «يو إف سي» يضبطون ساعاتهم على «توقيت السعودية»

المواجهة الأخيرة بين إكرام وويتكر ويبدو دانا وايت رئيس منظمة يو أف سي (الشرق الأوسط)
المواجهة الأخيرة بين إكرام وويتكر ويبدو دانا وايت رئيس منظمة يو أف سي (الشرق الأوسط)
TT

اليوم ... عشاق «يو إف سي» يضبطون ساعاتهم على «توقيت السعودية»

المواجهة الأخيرة بين إكرام وويتكر ويبدو دانا وايت رئيس منظمة يو أف سي (الشرق الأوسط)
المواجهة الأخيرة بين إكرام وويتكر ويبدو دانا وايت رئيس منظمة يو أف سي (الشرق الأوسط)

أتم المقاتلون استعداداتهم للنزال المنتظر اليوم (السبت) في أول حدث لـ UFC في السعودية، والمقرر إقامته في "المملكة أرينا" بالعاصمة الرياض، حيث حققوا الأوزان الطلوبة وهي المرحلة الأخيرة التي تسبق النزال، إذ يقومون بالوزن أمام الجمهور ووسائل الإعلام للتحقق من التزامهم بحدود الوزن المخصص لفئاتهم.

وجرت المرحلة الأخيرة في أجواء حافلة بالإثارة قبل 24 ساعة من المواجهات الحاسمة. وجاءت الأوزان جميعها صحيحة، حيث حافظ المتنافسون طوال الفترة الماضية على زيادة التمارين والتحكم في نظامهم الغذائي، بالتعاون مع المدربين واختصاصيي التغذية.

يُذكر أن عشاق الفنون القتالية المختلطة سيكونون على موعد مع الحماس والتشويق في 11 نزالاً تشمل نزالاً مهماً رئيسياً في وزن المتوسط بين المصنف الثالث الأسترالي روبرت ويتكر الذي توعد خصمه الروسي إكرام أليسكروف، وهو ما استدعى رداً من أليسكروف أشار فيه إلى أنه سيكون خصماً قوياً كما هي عادة أبناء جلدته. إضافة إلى نزالٍ قوي بين الروسيين سيرجي بافلوفيتش وألكسندر فولكوف في وزن الثقيل وآخر بين الأميركي كيلفن غاستيلوم الذي سيواجه مواطنه دانييل رودريغيز في نزال وزن الوسط والبرازيلي جوني ووكر والسويسري فولكان أوزديمير في وزن ثقيل الخفيف.

وفي وزن الريشة يواجه الطاجيكي محمد نعيموف فيليب ليما من البرازيل، ويشارك المقاتل الروسي شارا ماجوميدوف، صاحب السجل الخالي من الهزائم في UFC، أمام جويلتون لوترباخ من ألمانيا في وزن المتوسط .

كما يتصدى نصرت حقبراست من المغرب لجاريد جوردون من الولايات المتحدة الأميركية في وزن الخفيف وينازل الروسي رينات فخر الدينوف الدنماركي خصمه نيكولاس دالبي في وزن الويلتريويت.

وفي وزن بانتام يسعى كانغ كيونغ هو من كوريا الجنوبية إلى العودة لسجل الانتصارات حينما يواجه موين جافوروف من طاجيكستان.

وفي الوزن ذاته سيشهد الحدث نزالاً بين شياو لونغ من الصين وتشانغ هو لي من كوريا الجنوبية.

وضمن النزالات أيضاً يسعى محمد جادجياسولوف من البحرين إلى الحفاظ على سجله الخالي من الهزائم أمام البرازيلي بريندسون ريبيرو في وزن خفيف الثقيل.