«موسم الرياض» شريكاً لبطولة العالم للسنوكر… وماستر الذهبية في «العاصمة»

الإنجليزي «روني أوسوليفان» سفيراً للعبة في السعودية… وآل الشيخ: سنصنع جيلاً موهوباً

تركي آل الشيخ خلال توقيع عقد الشراكة الرسمية في لندن (موسم الرياض)
تركي آل الشيخ خلال توقيع عقد الشراكة الرسمية في لندن (موسم الرياض)
TT

«موسم الرياض» شريكاً لبطولة العالم للسنوكر… وماستر الذهبية في «العاصمة»

تركي آل الشيخ خلال توقيع عقد الشراكة الرسمية في لندن (موسم الرياض)
تركي آل الشيخ خلال توقيع عقد الشراكة الرسمية في لندن (موسم الرياض)

أعلن المستشار تركي آل الشيخ، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه، اليوم الثلاثاء، عن شراكة جديدة مع الجولة العالمية للسنوكر، التي سينتج عنها مزيد من المباريات لعشاق السنوكر والمشجعين الجدد في الشرق الأوسط، وذلك بعد توقيع اتفاقية بين «موسم الرياض» والجولة العالمية للسنوكر في العاصمة البريطانية لندن. كما أعلن عن إقامة بطولة «ماستر العالم في السنوكر» في «موسم الرياض» بمفهوم الكرة الذهبية، التي تُعرف باسم «كرة موسم الرياض»؛ حيث تمنح الكرة الذهبية اللاعبين فرصة تسجيل رقم قياسي عالمي يبلغ 167 إذا سُجّلت في نهاية الحد الأقصى للكسر 147؛ لزيادة التشويق والحماس بين اللاعبين؛ إذ ستبلغ جائزة الحد الأقصى لكسر 167 مليون دولار.

وكشف في هذا الصدد عن عقد اتفاقية «سفير» لثلاث سنوات مع اللاعب الإنجليزي روني أوسوليفان المصنف الأول عالمياً في لعبة السنوكر؛ حيث تتضمن هذه الاتفاقية لعب أوسوليفان في جميع مسابقات الجولة العالمية للسنوكر في السعودية، إضافة إلى قيامه بزيارات متعددة للمملكة لتدريب المواهب الجديدة ورعايتها.

من ناحيته، أكد المستشار تركي آل الشيخ أن هذه الاتفاقية تأتي بوصفها إحدى المبادرات التي يقدمها «موسم الرياض»، بهدف إثراء الحركة الترفيهية في المملكة، مشيراً إلى أن التعاون مع الجولة العالمية للسنوكر سيسهم في رفع مستوى اللعبة في المملكة، ويتيح الفرصة لإخراج جيل جديد من المشجعين الشباب. وأضاف: «سعيد بأن يكون موسم الرياض شريكاً رسمياً لبطولة العالم في السنوكر، التي تنطلق السبت المقبل وتستمر حتى السادس من مايو (أيار) في ملعب كروسيبل بمدينة شيفيلد، في المملكة المتحدة».

من جهته، قال رئيس الجولة العالمية للسنوكر، ستيف داوسون: «يشرفنا العمل مع المستشار تركي آل الشيخ في هذا المجال، وتعميق علاقتنا بالمملكة، وأن نشاركه طموحه في جلب لعبة السنوكر ونشرها على نطاق أوسع في جميع أنحاء الشرق الأوسط، إلى جانب دعم المواهب الجديدة». معرباً عن أمله بأن تقدم المملكة مستقبلاً بطلاً عالمياً للسنوكر، مشيراً إلى أن كل مبادرة من المبادرات الثلاث التي تم الإعلان عنها هي خطوات نحو تحقيق هذا الحلم. وأضاف: «كان لبطولة السنوكر في موسم الرياض صدى رائع استمتع به العديد من اللاعبين إلى جانب الأجواء التي خلقتها الجماهير المحلية، ونتطلع للعودة إلى المملكة في الصيف للمشاركة في بطولة ماستر العالم في السنوكر، التي ستكون أول حدث عالمي على الإطلاق في المنطقة؛ حيث ستعمل هذه البطولات على تطوير الرياضة وتوفير فرص رائعة للاعبين للتنافس على الجوائز المالية المتميزة».

وفي هذا السياق، قال روني أوسوليفان: «تجربة البطولة التي عقدت في الرياض الشهر الماضي رائعة، أحببت الأجواء وحماس الجماهير. يمكننا أن نجعل لعبة السنوكر ذات شعبية في المملكة، لذلك أنا متحمس لتدريب أفضل المواهب الشابة ومستمتع بالمشاركة في مزيد من الفعاليات الكبرى في المملكة».

وكان «موسم الرياض» قد احتضن مؤخراً أول بطولة لجولة السنوكر العالمية التي تقام في المملكة تحت عنوان «ماستر العالم في السنوكر»، والتي توّج بمركزها الأول اللاعب الإنجليزي روني أوسوليفان، وستعود هذه البطولة إلى الرياض خلال موسمها 2024 - 2025. وسيتنافس على اللقب أفضل عشرة لاعبين في العالم، إلى جانب بطاقتي لعب حر.


مقالات ذات صلة

ألعاب باريس: «الأولمبية الدولية» ترفض طلب العراق تغيير موقع علم إسرائيل

رياضة عالمية اللجنة المنظمة ترفض احتجاج العراق على علم إسرائيل (أ.ف.ب)

ألعاب باريس: «الأولمبية الدولية» ترفض طلب العراق تغيير موقع علم إسرائيل

رفضت اللجنة الأولمبية الدولية طلب العراق تغيير موقع أو إزالة العلم الإسرائيلي في ملاعب كرة القدم التي تحتضن مباريات أولمبياد باريس 2024.

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة عالمية منتخب مصر لكرة اليد هزم المجر بجدارة في أولمبياد باريس (أ.ف.ب)

لاعبو مصر: الفوز على المجر بوابة العبور للدور الثاني

أكد لاعبو منتخب اليد المصري أن الفوز على المجر سيكون بوابة العبور للدور الثاني. 

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة عالمية الفروسية البريطانية في خطر بعد استبعاد دوجاردان (أ.ف.ب)

«أولمبياد باريس»: إيوان يأمل في تجميل صورة الفروسية

قال توم ماك إيوان، لاعب منتخب بريطانيا للفروسية، إن سلوك مواطنته ونجمة الفروسية، شارلوت دوجاردان لا يعكس رياضة الفروسية. 

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة عالمية ماكس فرستابن في سيارة «ريد بول» يتصدّر التجارب الحرة الأخيرة في بلجيكا (أ.ب)

«جائزة بلجيكا الكبرى»: فرستابن الأسرع في التجارب الحرة الأخيرة

تعرّض لانس سترول، سائق «أستون مارتن» لحادث تصادم، اليوم (السبت)، في ظل هطول أمطار خلال التجارب الحرة الأخيرة لسباق «جائزة بلجيكا الكبرى».

«الشرق الأوسط» (سبا - فرانكورشان)
رياضة عربية البطل البارالمبي الأردني أحمد الهندي (الشرق الأوسط)

الأردني أحمد الهندي: الكرة الحديدية هي من اختارتني… وذهبية باريس غالية

يطمح البطل البارالمبي الأردني أحمد الهندي لخطف ذهبية باريس لتضاف لقائمة طويلة من إنجازاته الفردية.

فاتن أبي فرج (بيروت)

كأس العالم للرياضات الإلكترونية: سيدات «بانغ بانغ» يتصارعن على اللقب

فريق يحتفل ببلوغه نصف النهائي (الشرق الأوسط)
فريق يحتفل ببلوغه نصف النهائي (الشرق الأوسط)
TT

كأس العالم للرياضات الإلكترونية: سيدات «بانغ بانغ» يتصارعن على اللقب

فريق يحتفل ببلوغه نصف النهائي (الشرق الأوسط)
فريق يحتفل ببلوغه نصف النهائي (الشرق الأوسط)

ستكون منافسات كأس العالم للرياضات الإلكترونية في الرياض على موعد، اليوم (السبت)، مع حسم لقب أول بطولة مخصصة للسيدات في اللعبة الشهيرة «موبايل ليغندز بانغ بانغ».

وتحظى البطولة بأهمية كبيرة نظراً لكونها إحدى بطولات السيدات في كأس العالم للرياضات الإلكترونية، ولتقديمها أضخم مجموع جوائز في تاريخ بطولات الألعاب والرياضات الإلكترونية النسائية على الإطلاق بمجموع جوائز يبلغ 500 ألف دولار.

منافسات السبت ستشهد حسم لقب أول بطولة مخصصة للسيدات في لعبة «موبايل ليغندز بانغ بانغ» (الشرق الأوسط)

وتنطلق مباريات نصف النهائي، السبت، على مسرح أمازون أرينا، حيث يلعب الفريق السعودي «فاكونز فيغا» ضد الفريق الفرنسي «فايتالتي» في تمام الساعة الحادية عشرة صباحاً، ويتبعها مباراة الفريق الروسي «غيمرز فاكتوري سونغ» ضد الفريق الفلبيني «سمارت أوميغت إيمبرس» في تمام الساعة الثانية ظهراً بتوقيت الرياض.

وسيلتقي الفريقان الفائزان في النهائي الكبير، والذي سيقام في تمام الساعة الخامسة مساءً.

وسيحصل الفريق الفائز على جائزة المركز الأول البالغة 180 ألف دولار، بالإضافة إلى 1000 نقطة تضاف على رصيد النادي في سباق الحصول على أغلى الألقاب، كأس العالم للرياضات الإلكترونية.

أربعة فرق تسعى لكسب جائزة البطولة (الشرق الأوسط)

وتعتبر بطولة «إم إل بي بي» للسيدات واحدة من الإضافات الهامة لكأس العالم للرياضات الإلكترونية. وتعكس البطولة النمو المتزايد لمجتمع اللاعبات، واللاتي تُشكلنَّ نحو 48 في المائة من مجتمع الألعاب في السعودية. كما تؤكد استضافة بطولة «إم إل بي بي» للسيدات التزام المملكة بدعم مجتمع اللاعبات وتعزيز صناعة الألعاب والرياضات الإلكترونية.

وانطلقت بطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية في 3 يوليو (تمّوز) وتستمر لغاية 25 أغسطس (آب) على مدار ثمانية أسابيع حافلة بالإثارة.

وتمثل هذه البطولة الحدث الأبرز في تاريخ الرياضات الإلكترونية الاحترافية، مع 22 بطولة عبر 21 لعبة مشهورة عالمياً وبمجموع جوائز مالية هو الأكبر على مستوى العالم بقيمة تتجاوز 60 مليون دولار.

وتمكنت 5 أندية حتى الآن من حصد اللقب في ست بطولات أقيمت منذ انطلاق المنافسات، بينما تحتدم المنافسة على البطولات المتبقية وسط ترقب كبير لمعرفة من سينضم إلى قائمة المتوجين.