«الألعاب القتالية العالمية»: 10 أيام على الانطلاق في الرياض

تحتضن الرياض البطولة من 20 إلى 30 أكتوبر (الشرق الأوسط)
تحتضن الرياض البطولة من 20 إلى 30 أكتوبر (الشرق الأوسط)
TT

«الألعاب القتالية العالمية»: 10 أيام على الانطلاق في الرياض

تحتضن الرياض البطولة من 20 إلى 30 أكتوبر (الشرق الأوسط)
تحتضن الرياض البطولة من 20 إلى 30 أكتوبر (الشرق الأوسط)

يترقب مجتمع الألعاب القتالية انطلاق منافسات دورة الألعاب العالمية القتالية «الرياض 2023»، وذلك قبل 10 أيام من الدورة المقررة خلال الفترة من 20 إلى 30 أكتوبر (تشرين الأول) الحالي، في الأرينا الرياضية بجامعة الملك سعود بالرياض، وذلك للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط.

ويستعد أكثر من 1500 لاعب ولاعبة، يمثلون أكثر من 120 دولة من مختلف أنحاء العالم، لخوض غمار المنافسات على مدار 11 يوماً، في 16 رياضة هي: الأيكيدو ومصارعة الذراعين والملاكمة والمبارزة والجودو والجوجيتسو والكاراتيه والكيندو والملاكمة والركل والملاكمة التايلاندية والسامبو والسافات والسومو والتايكوندو والمصارعة والووشو.

من جهته، ثمّن إيان ريد، الرئيس التنفيذي للدورة، جهود اللجنة المحلية المنظمة في تسخير كل الإمكانات اللازمة لنجاح الحدث العالمي، مشيراً إلى أن السعودية تتمتع بمدن حيوية وحديثة ونابضة بالحياة، وبمرافق ومنشآت رياضية عالية المستوى، من شأنها أن تضمن تحقيق النجاح لأكبر الفعاليات الرياضية العالمية، معرباً عن ارتياحه للالتزام بالخطط الموضوعة والتحضيرات التي تضمن حصول جميع الزوار والمشاركين في الدورة على تجربة استثنائية.

وأعرب ريد عن تطلعه للترحيب بضيوف الدورة من جميع أنحاء العالم، مشدداً على عزم اللجنة المنظمة تقديم نسخة نموذجية للحدث، لا سيما أن الدورة تحظى باهتمام كبير ضمن الأوساط الرياضية العالمية، نظراً لقوتها والأسماء المشاركة فيها، مؤكداً أن اللجنة المنظمة تضع لمساتها الأخيرة على الأمور التنظيمية للحدث.

وقال ريد: «تفقد مندوبون عن الاتحادات الدولية والمسؤولين الفنيين موقع المنافسات، وعبّر الجميع عن رضاهم عن المرافق والبنية التحتية التي توفرها السعودية لتنظيم هذا الحدث، وأبدوا إعجابهم بمناطق اللعب والإحماء وأجهزة التوقيت والتسجيل والنتائج، حيث تتمتع هذه الدورة بأهمية كبيرة لدى كثير من الرياضيين المشاركين، إذ إنها ستوفر لهم احتكاكاً قوياً قبل دورة الألعاب الأولمبية المقبلة (باريس 2024)، كما تتيح الفرصة للرياضيين الذين يتنافسون في رياضات غير أولمبية لمواجهة نخبة اللاعبين، للوقوف على مستوياتهم قبل استحقاقاتهم المقبلة».

وتتوفر تذاكر دورة الألعاب العالمية القتالية عبر موقعها الإلكتروني بقيمة 15 ريالاً لحضور يوم كامل من المنافسات والفعاليات الترفيهية المصاحبة، كما ستتوفر أيضاً في نقاط بيع التذاكر الموجودة في جامعة الملك سعود خلال أيام المنافسات، وتتيح اللجنة المنظمة دخولاً مجانياً لعائلات اللاعبين المشاركين والأطفال تحت 12 عاماً وأبناء الشهداء وكبار السن فوق 65 عاماً، إلى جانب ذوي الإعاقة مع المُرافقين.


مقالات ذات صلة

آل محسن: ديمتروس سيبقى مدرباً ليد الخليج

رياضة عالمية ديمتروس محتفلاً بكأس النخبة مع الخليج (تصوير: عيسى الدبيسي)

آل محسن: ديمتروس سيبقى مدرباً ليد الخليج

أكد علي آل محسن، المشرف العام على لعبة كرة اليد بنادي الخليج، وجود رغبة مشتركة بين الإدارة والمدرب اليوناني ديمتروس لاستمرار الأخير في منصبه.

علي القطان (الدمام)
رياضة سعودية مدالله العليان (نادي الاتحاد)

مدالله العليان... اتفاقي

علمت مصادر «الشرق الأوسط» أن نادي الاتفاق أتمّ خطوات التعاقد مع مدالله العليان، ظهير أيمن فريق الاتحاد، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

سعد السبيعي (الدمام)
رياضة سعودية باولو دياز خلال مشاركته في كوبا أميركا (أ.ف.ب)

القادسية مهتم بالتعاقد مع دياز مدافع الأهلي السابق

كشف موقع «بولا في آي بي» عن اهتمام نادي القادسية السعودي بالتعاقد مع المدافع التشيلي باولو دياز لاعب نادي ريفر بليت الأرجنتيني.

نواف العقيّل (الرياض)
رياضة سعودية بعثة المنتخب السعودي للسيدات المشاركات في برنامج المعايشة في إسبانيا (الشرق الأوسط)

سالو الإسبانية تحتضن برنامج المعايشة للمنتخب السعودي للسيدات

انطلق، يوم الاثنين، برنامج المعايشة للمنتخب السعودي للسيدات في إسبانيا، والذي يستمر حتى الثالث من شهر يوليو (تمّوز) المقبل في مدينة سالو الإسبانية.

بشاير الخالدي (الدمام)
رياضة سعودية تعمل اللجنة الفنية في اتحاد كرة القدم السعودي على رفع مستوى المدربين العاملين في الأندية السعودية (الشرق الأوسط)

اتحاد القدم السعودي: اعتماد معايير فنية جديدة لمدربي الأندية

أصدرت الإدارة الفنية في الاتحاد السعودي لكرة القدم الاشتراطات الفنية للأجهزة الفنية العاملة في الأندية للموسم الرياضي المقبل 2024 ـ 2025.

«الشرق الأوسط» (الرياض)

مصادر «الشرق الأوسط»: هيلمان لن يستمر في قيادة الرياض

أودير هيلمان مدرب فريق الرياض (تصوير: عيسى الدبيسي)
أودير هيلمان مدرب فريق الرياض (تصوير: عيسى الدبيسي)
TT

مصادر «الشرق الأوسط»: هيلمان لن يستمر في قيادة الرياض

أودير هيلمان مدرب فريق الرياض (تصوير: عيسى الدبيسي)
أودير هيلمان مدرب فريق الرياض (تصوير: عيسى الدبيسي)

كشف مصادر خاصة لـ«الشرق الأوسط» عن عدم استمرار مدرب نادي الرياض، أودير هيلمان، مدرباً للفريق بعد اختلاف في وجهات النظر بين الطرفين.

وقاد المدرب البرازيلي أودير هيلمان، نادي الرياض، في 24 مباراة نجح خلالها بالحفاظ على مدرسة الوسطى ضمن أندية «روشن»، حيث حقق 5 انتصارات و9 تعادلات كانت كفيلةً ببقاء نادي الرياض.

وكشف المصادر ذاتها عن بحث نادي الرياض عن مدرب جديد لقيادة الفريق خلال الموسم المقبل، حيث تدرس إدارة النادي عدة خيارات. يذكر أن المدرب أودير هيلمان مرشح بقوة لتدريب نادي فلومينينسي البرازيلي.