«الألعاب القتالية العالمية»: 10 أيام على الانطلاق في الرياض

تحتضن الرياض البطولة من 20 إلى 30 أكتوبر (الشرق الأوسط)
تحتضن الرياض البطولة من 20 إلى 30 أكتوبر (الشرق الأوسط)
TT

«الألعاب القتالية العالمية»: 10 أيام على الانطلاق في الرياض

تحتضن الرياض البطولة من 20 إلى 30 أكتوبر (الشرق الأوسط)
تحتضن الرياض البطولة من 20 إلى 30 أكتوبر (الشرق الأوسط)

يترقب مجتمع الألعاب القتالية انطلاق منافسات دورة الألعاب العالمية القتالية «الرياض 2023»، وذلك قبل 10 أيام من الدورة المقررة خلال الفترة من 20 إلى 30 أكتوبر (تشرين الأول) الحالي، في الأرينا الرياضية بجامعة الملك سعود بالرياض، وذلك للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط.

ويستعد أكثر من 1500 لاعب ولاعبة، يمثلون أكثر من 120 دولة من مختلف أنحاء العالم، لخوض غمار المنافسات على مدار 11 يوماً، في 16 رياضة هي: الأيكيدو ومصارعة الذراعين والملاكمة والمبارزة والجودو والجوجيتسو والكاراتيه والكيندو والملاكمة والركل والملاكمة التايلاندية والسامبو والسافات والسومو والتايكوندو والمصارعة والووشو.

من جهته، ثمّن إيان ريد، الرئيس التنفيذي للدورة، جهود اللجنة المحلية المنظمة في تسخير كل الإمكانات اللازمة لنجاح الحدث العالمي، مشيراً إلى أن السعودية تتمتع بمدن حيوية وحديثة ونابضة بالحياة، وبمرافق ومنشآت رياضية عالية المستوى، من شأنها أن تضمن تحقيق النجاح لأكبر الفعاليات الرياضية العالمية، معرباً عن ارتياحه للالتزام بالخطط الموضوعة والتحضيرات التي تضمن حصول جميع الزوار والمشاركين في الدورة على تجربة استثنائية.

وأعرب ريد عن تطلعه للترحيب بضيوف الدورة من جميع أنحاء العالم، مشدداً على عزم اللجنة المنظمة تقديم نسخة نموذجية للحدث، لا سيما أن الدورة تحظى باهتمام كبير ضمن الأوساط الرياضية العالمية، نظراً لقوتها والأسماء المشاركة فيها، مؤكداً أن اللجنة المنظمة تضع لمساتها الأخيرة على الأمور التنظيمية للحدث.

وقال ريد: «تفقد مندوبون عن الاتحادات الدولية والمسؤولين الفنيين موقع المنافسات، وعبّر الجميع عن رضاهم عن المرافق والبنية التحتية التي توفرها السعودية لتنظيم هذا الحدث، وأبدوا إعجابهم بمناطق اللعب والإحماء وأجهزة التوقيت والتسجيل والنتائج، حيث تتمتع هذه الدورة بأهمية كبيرة لدى كثير من الرياضيين المشاركين، إذ إنها ستوفر لهم احتكاكاً قوياً قبل دورة الألعاب الأولمبية المقبلة (باريس 2024)، كما تتيح الفرصة للرياضيين الذين يتنافسون في رياضات غير أولمبية لمواجهة نخبة اللاعبين، للوقوف على مستوياتهم قبل استحقاقاتهم المقبلة».

وتتوفر تذاكر دورة الألعاب العالمية القتالية عبر موقعها الإلكتروني بقيمة 15 ريالاً لحضور يوم كامل من المنافسات والفعاليات الترفيهية المصاحبة، كما ستتوفر أيضاً في نقاط بيع التذاكر الموجودة في جامعة الملك سعود خلال أيام المنافسات، وتتيح اللجنة المنظمة دخولاً مجانياً لعائلات اللاعبين المشاركين والأطفال تحت 12 عاماً وأبناء الشهداء وكبار السن فوق 65 عاماً، إلى جانب ذوي الإعاقة مع المُرافقين.


مقالات ذات صلة

الاتحاد يغلق الباب أمام عرض ويست هام لضم كانتي

رياضة سعودية كانتي نجم الاتحاد وفرنسا (أ.ف.ب)

الاتحاد يغلق الباب أمام عرض ويست هام لضم كانتي

رفض نادي الاتحاد، الخميس، عرضاً شفهياً قدمه نادي ويست هام الإنجليزي بقيمة 15 مليون جنيه إسترليني لضم الفرنسي نغولو كانتي، وفقاً لمصادر شبكة «The Athletic».

نواف العقيّل (الرياض )
رياضة سعودية بدأت علاقة الواثب السعودي بالقفز في عمر الثامنة (الأولمبية السعودية)

الواثب حسين آل حزام... جينات البطل قادته لحضور أول في أولمبياد باريس

يقف لاعب المنتخب السعودي لألعاب القوى، الواثب حسين آل حزام، أمام فرصة تاريخية لمشاركة أولى له في دورة الألعاب الأولمبية خلال أولمبياد باريس الذي ينطلق بعد أيام

فهد العيسى (الرياض)
رياضة سعودية تهدف البطولة للكشف عن المواهب (الاتحاد السعودي)

بطولة المنتخبات الإقليمية: منتخب «الرياض» ينتصر برباعية على منتخب «مكة المكرمة»

تواصلت اليوم الجمعة منافسات بطولة المنتخبات الإقليمية تحت 13 عاماً، التي تستضيفها محافظة الطائف من 18 إلى 30 يوليو الحالي، وينظمها الاتحاد السعودي.

«الشرق الأوسط» (الطائف)
رياضة سعودية تشهد البطولة مشاركة 28 فريقاً من النخبة حول العالم (الشرق الأوسط)

«ببجي موبايل» تشعل منافسات كأس العالم للرياضات الإلكترونية

بعد أيام حافلة بالترقب والحماس من عشاق ومحبي الألعاب والرياضات الإلكترونية حول العالم، انطلقت منافسات بطولة «ببجي موبايل» ضمن كأس العالم للرياضات الإلكترونية.

لولوة العنقري (الرياض)
رياضة سعودية فرحة زرقاء بأحد الأهداف التي حضرت في المباراة (نادي الهلال)

الهلال يستهل ودياته بالانتصار بسداسية

كسب فريق الهلال أولى مبارياته التجريبية في معسكره الاستعدادي الحالي المقام في النمسا، وذلك عندما تغلب على فريق إس سي فينرنويشتات النمساوي بنتيجة 6 - 0

هيثم الزاحم (الرياض )

الاتحاد يغلق الباب أمام عرض ويست هام لضم كانتي

كانتي نجم الاتحاد وفرنسا (أ.ف.ب)
كانتي نجم الاتحاد وفرنسا (أ.ف.ب)
TT

الاتحاد يغلق الباب أمام عرض ويست هام لضم كانتي

كانتي نجم الاتحاد وفرنسا (أ.ف.ب)
كانتي نجم الاتحاد وفرنسا (أ.ف.ب)

رفض نادي الاتحاد، يوم الخميس الماضي، عرضاً شفهياً قدمه نادي ويست هام الإنجليزي بقيمة 15 مليون جنيه إسترليني لضم الفرنسي نغولو كانتي، وفقاً لمصادر شبكة «The Athletic».

ويحتفظ النادي الذي ينشط في الدوري الإنجليزي باهتمام قوي بلاعب خط الوسط الدولي الفرنسي، لكن نادي الاتحاد السعودي ليس لديه أي نية لبيعه.

ويحتاج أي عرض إلى أن يكون بقيمة 25 مليون جنيه إسترليني على الأقل حتى يتمكن الاتحاد من التفكير في إمكانية ذلك.

ويحظى كانتي بإعجاب شديد من جانب نادي الاتحاد ومسؤولي الدوري السعودي للمحترفين، ويعتبرونه شخصية رئيسية على المدى القريب والبعيد.

يشار إلى أن كانتي البالغ من العمر 33 عاماً سعيد في الاتحاد، وسينضم إلى معسكره التدريبي قبل الموسم الجديد بعد فترة التوقف بعد كأس الأمم الأوروبية 2024.

وانضم لاعب ليستر سيتي السابق إلى الاتحاد قادماً من تشيلسي في الصيف الماضي، منهياً فترة سبع سنوات في ملعب ستامفورد بريدج، وسجل أربعة أهداف خلال 46 مباراة في موسم 2023-24.

وتألق كانتي مع منتخب فرنسا في بطولة أوروبا هذا الصيف، حيث بدأ جميع مبارياته الست، حيث وصل فريق ديدييه ديشامب إلى الدور نصف النهائي حيث خسر 2-1 أمام إسبانيا، البطلة.