خالد بن طرجم
الاقتصاد أسهم «تويتر» تنخفض 14 % بعد نتائج نمو مخيبة

أسهم «تويتر» تنخفض 14 % بعد نتائج نمو مخيبة

انخفضت أسهم شركة «تويتر» بمقدار 14 في المائة مع بداية تعاملات يوم أمس الخميس حتى وصلت إلى 16.85 دولار للسهم، متأثرة بنتائج الربع الثاني للشركة. وقد أظهرت نتائج الشركة أن العدد الشهري لمستخدمي «تويتر» النشطين بقي على مستويات 328 مليون مستخدم من دون أي تغيير عن الربع الماضي، في دلالة على عدم وجود نمو في عدد المستخدمين النشطين. وذكر التقرير أن الربح للسهم الواحد بلغ 0.12 دولار متخطيا توقعات محللي «رويترز» بـ0.05 دولار، ولكن مداخيل الشركة انخفضت 5 في المائة إلى 574 مليون دولار.

خالد بن طرجم (واشنطن)
الاقتصاد نتائج «نتفلكس» الربعية  تفاجئ المحللين

نتائج «نتفلكس» الربعية تفاجئ المحللين

أظهرت نتائج شركة «نتفلكس» الأميركية، الرائدة في مجال الترفيه وخدمة بث الفيديو عبر الإنترنت، نموا كبيرا في عدد المشتركين في الربع الثاني من العام الحالي، وذلك بمعدل فاق توقعات المحللين في سوق الأسهم الأميركية.

خالد بن طرجم (واشنطن)
الاقتصاد تراجع القيمة السوقية لـ«سناب شات» لأقل من سعر الطرح العام

تراجع القيمة السوقية لـ«سناب شات» لأقل من سعر الطرح العام

تراجعت القيمة السوقية لشركة «سناب»، المالكة لبرنامج التواصل الاجتماعي «سناب شات» لأقل من قيمة الاكتتاب، لأول مرة منذ الطرح العام في بورصة «وول ستريت»، بعد هبوط سعر سهم الشركة في إغلاق يوم الجمعة - آخر جلسات الأسبوع - لـ15.27 دولار. وكان سعر الطرح العام للسهم 17 دولاراً، خلال الاكتتاب فبراير (شباط) الماضي، وارتفع السهم في أول أيام تداول بنسبة 48 في المائة، وواصل الارتفاع حتى 29 دولاراً، قبل موجة تراجع كان آخرها يوم الجمعة بنسبة 2.68 في المائة. ويأتي هذا الانخفاض، نتيجة المخاوف المتزايدة من قدرة «سناب شات» على منافسة «فيسبوك» التي تملك برنامج «انستغرام»، بالإضافة إلى تباطؤ نمو عدد المستخدمين الي

خالد بن طرجم (واشنطن)
الاقتصاد القيمة السوقية لـ«تسلا» تتخطى «فورد» في «وول ستريت»

القيمة السوقية لـ«تسلا» تتخطى «فورد» في «وول ستريت»

احتلت شركة «تسلا» لصناعة السيارات والبطاريات الكهربائية، المرتبة الثانية كأكبر شركة في قطاع السيارات الأميركي، وذلك بعد الارتفاعات الكبيرة في أسهمها في «وول ستريت» خلال شهري مايو (أيار) ويونيو (حزيران) الماضيين، بنسبة بلغت 12 في المائة، لتصل قيمتها السوقية إلى 51.9 مليار دولار، قبل أن تتراجع بإغلاق أمس بالنسبة نفسها في صعودها خلال الشهرين. وتخطت «تسلا» شركة «فورد»، واقتربت من مستويات شركة «جنرال موتورز»، رغم أن مبيعات «فورد» تصل إلى 18 ضعف مبيعات «تسلا»، إلا أن المستثمرين يرون أن مستقبل الأخيرة، أفضل بكثير من منافسيها. وتعتبر شركة «تسلا» حديثة العهد في إنتاج السيارات، حيث تأسست عام 2003 في ولا

خالد بن طرجم (واشنطن)
العالم العربي البنك الدولي: ثلث مساكن سوريا ونصف مرافق التعليم والصحة مدمرة

البنك الدولي: ثلث مساكن سوريا ونصف مرافق التعليم والصحة مدمرة

كشف تقرير صادر من البنك الدولي أن ثلث المساكن في سوريا طالها الدمار أو التخريب بشكل جزئي في جميع مناطقها، بالإضافة إلى تدمير ما يقارب نصف المرافق التعليمية والصحية.

خالد بن طرجم (واشنطن)
الاقتصاد أميركا: الاستحواذات والاندماجات سلاح الشركات لمواجهة المخاطر المالية

أميركا: الاستحواذات والاندماجات سلاح الشركات لمواجهة المخاطر المالية

في ظل معطيات عالمية بتغير المناخ الاستثماري والمالي لكثير من الاقتصادات العالمية، والشركات الكبرى بالتبعية، فإن الأخيرة تحاول التكيف مع الأوضاع الجديدة لتلك المتغيرات، إما بالتخارج من أسواق أو قطاعات بعينها، وإما بالتوسع واقتناص الفرص من خلال الاستحواذ أو الاندماج مع شركات أخرى، كي تستطيع مواجهة المتغيرات المتسارعة الحالية. وانتشرت أنباء عدة في أسواق أكبر اقتصاد في العالم، الأسبوع الماضي، بشأن استحواذ شركات على أخرى، غيرت من وضعية المستثمرين وأسهم هذه الشركات في البورصة الأميركية.

خالد بن طرجم (واشنطن)