نيراج تشوكشي
علوم الطائرات الكهربائية... من أحلام الماضي إلى تصاميم المستقبل

الطائرات الكهربائية... من أحلام الماضي إلى تصاميم المستقبل

في بداية شهر أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، وقف كريس كابوتو على مدرج مطار برلنغتون الدولي في ولاية فيرمونت الأميركية،

نيراج تشوكشي (برلنغتون (الولايات المتحدة))
الاقتصاد شركات الطيران تلغي الرحلات وتسرّح العمال

شركات الطيران تلغي الرحلات وتسرّح العمال

تحركت شركات الطيران من مختلف أرجاء العالم مؤخراً، لإلغاء رحلات الطيران، وتسريح العمال، مع محاولة تهدئة مخاوف المسافرين، وذلك في ختام فترة شديدة الارتباك من تلاشي حجوزات الطيران خلال الأسابيع الماضية أسفرت عن فقدان المستثمرين ثقتهم في هذا القطاع المهم والكبير. وجاء ختاماً لذلك إعلان الرئيس الأميركي دونالد ترمب مساء الأربعاء الماضي عن حظر دخول أغلب المسافرين القادمين من 26 دولة أوروبية إلى الولايات المتحدة الأميركية لمدة 30 يوماً كاملة، اعتباراً من مساء الجمعة الماضي، وهي الأنباء التي أسفرت عن هبوط حاد لحق بأسهم شركات الطيران العالمية.

نيراج تشوكشي (نيويورك)
يوميات الشرق لوحة فنية مزورة تحمل توقيع «سارة هون 5 مايو 1866»... وفي الحقيقة فإن اللوحة نفذت في حقبة الثمانينات من القرن الماضي على يد المزور روبرت تروتر (نيويورك تايمز)

التجارب النووية تساهم في اكتشاف الأعمال الفنية المزيفة

كيف يمكنك التعرف على لوحة فنية مزيفة بطريقة عصرية حديثة؟ ربما يكمن الحل في اختبارات الأسلحة النووية التي بدأت منتصف القرن العشرين. فقد ظل العلماء يعملون لسنوات على تطوير طرق وأساليب لتحديد عمر لوحة فنية باستخدام تقنية الكربون المشع والآثار الممتدة للاختبارات. وقد حدد فريق من الباحثين عمر عمل فني باستخدام شريحة من الطلاء، بحجم بذرة خشخاش، بحسب دراسة تم نشرها خلال الأسبوع الماضي في دورية «إجراءات الأكاديمية الوطنية للعلوم».

نيراج تشوكشي (نيويورك)
تكنولوجيا نصائح لمكافحة صور «الإباحة القسرية» على الإنترنت

نصائح لمكافحة صور «الإباحة القسرية» على الإنترنت

تقول هولي جاكوبس إن كابوسها المستمر بدأ في عام 2009، إذ وقعت في ذلك العام، ضحية هجوم فريد من نوعه، حين اكتشفت أن صورها الحميمة وبعضا من الفيديوهات الخاصة، إلى جانب بعض من التفاصيل الشخصية، وجدت طريقها إلى شبكة الإنترنت من دون علمها. * إباحية قسرية وقد انتشرت هذه المواد وأرسلت الصور والفيديوهات إلى زملائها في العمل وإلى رئيسها كذلك. وخشيت من أن تفقد بسبب ذلك وظيفتها وأن يتم فصلها من كليتها، ثم أمضت سنوات طويلة تحاول احتواء الأضرار وتسيطر على آثارها. وتقول السيدة جاكوبس: «لا أستطيع أن أقول إن الأمر انتهى تماماً.

نيراج تشوكشي (نيويورك)