ماتيو دالا فيتي
الرياضة غوارين يغازل تشيلسي الإنجليزي بثناء استثنائي لمورينهو

غوارين يغازل تشيلسي الإنجليزي بثناء استثنائي لمورينهو

يبدأ شهر يناير (كانون الثاني) من كل عام لتبدأ معه المناورات والمغازلات والرسائل الخفية في عالم سوق الانتقالات الشتوية. وقد كان فريدي غوارين لاعب الإنتر هو أول من بعث برسالة مهمة هذا العام حينما سأله أحد الصحافيين خلال وجوده في أحد الاحتفالات بكولومبيا عن مورينهو مدرب تشيلسي. فقد أجاب غوارين دون تحفظ أو مواربة: «مورينهو هو المدرب رقم واحد في العالم».

ماتيو دالا فيتي (ميلانو)
الرياضة غوارين لاعب الإنتر يقترب من الانتقال لتشيلسي مقابل 15 مليون يورو

غوارين لاعب الإنتر يقترب من الانتقال لتشيلسي مقابل 15 مليون يورو

أصبح غوارين اللاعب الكولومبي في صفوف الإنتر قريبا للغاية من الانتقال إلى نادي تشيلسي الإنجليزي بعد وصول وكلاء أعماله إلى ميلانو يوم الثلاثاء الماضي لبداية التفاوض على إتمام الصفقة. ويبقى إتمام الانتقال رهنا بنقطتين أساسيتين هما موافقة اللاعب على تفاصيل الصفقة والموافقة النهائية من جانب إريك ثوهير رئيس نادي الإنتر. ويبدو أن غوارين قد تلقى عرضا للعب في صفوف تشيلسي لمدة 3 مواسم قابلة للتجديد لموسم رابع. وتشير كل الظروف الحالية إلى أن غوارين قد وضع قدما بالفعل في نادي تشيلسي انتظارا لإنهاء الصفقة.

ماتيو دالا فيتي (ميلانو)
الرياضة ميلان يستعيد نغمة الانتصارات بأول فوز خارج ملعبه

ميلان يستعيد نغمة الانتصارات بأول فوز خارج ملعبه

استعاد فريق ميلان نغمة الانتصارات وحقق أول فوز خارج ملعبه في الدوري الإيطالي هذا الموسم على مضيفه كاتانيا، حيث استطاع تحويل تأخره بهدف إلى فوز بنتيجة 3 - 1 ليرفع رصيده إلى 17 نقطة يحتل بها المركز التاسع، فيما تجمد رصيد كاتانيا عند تسع نقاط يتذيل بها ترتيب الدوري. ستة أيام كانت كافية لإخماد حريق كان يتقد منذ أكثر من شهر، ستة مثل عدد الأهداف والنقاط التي استطاع الميلان جمعها ما بين تشامبيونزليغ والدوري الإيطالي. وبعد الفوز الثمين في غلاسكو 3 - 0 على سيلتك، ها هو يحقق أول انتصار خارج ملعبه محليا.

فرانشيسكو كاروزو (كاتانيا) ماتيو دالا فيتي (ميلانو)
الرياضة زانيتي يستعد للانطلاق أساسيا في مباراة سمبدوريا لأول مرة هذا الموسم

زانيتي يستعد للانطلاق أساسيا في مباراة سمبدوريا لأول مرة هذا الموسم

لعب خافيير زانيتي قبل الإصابة 11 دقيقة فقط في مباراة ليفورنو الماضية، وبعد 6 أشهر من إصابته في الوتر، لم يلعب في مباراة بولونيا الماضية، لكنه قد ينطلق بقميص أساسي على الأرجح غدا الأحد أمام إريك ثوهير. وسيحضر موراتي مع إريك ثوهير في مقصورة الشرف من أجل مشاهدة خافيير زانيتي الذي سيلعب ما لم تحدث أية انتكاسة منذ الدقيقة الأولى على الجانب الأيسر في محل ناغاتومو، مع جلوس بيرييرا على مقعد البدلاء. وتشير التدريبات في أبيانو جينتيلي لدفع ماتزاري مرة أخرى باللاعب ألفاريز في وسط الملعب مع استخدام غوارين خلف بالاسيو، وتفضيل رولاندو على رانوكيا وتقدم تايدر على كوفازيتش.

ماتيو دالا فيتي (ميلانو)
الرياضة الإندونيسي ثوهير: أخشى على الدوري الإيطالي من مواصلة غفوته

الإندونيسي ثوهير: أخشى على الدوري الإيطالي من مواصلة غفوته

فتح رجل الأعمال الإندونيسي إريك ثوهير قلبه وعقله لصحيفة «لاغازيتا» في أول حوار صحافي له في إيطاليا عقب توليه رئاسة نادي الإنتر خلفا لماسيمو موراتي. وتحدث ثوهير بصراحة عن رؤيته للكرة الإيطالية وفلسفته في تطوير نادي الإنتر خلال الفترة القادمة. وكانت أهم نصائحه للكرة الإيطالية هي عدم النظر إلى الماضي والاهتمام بالمستقبل من أجل استعادة أمجادها وعافيتها من الناحية الفنية والمادية. * سيدي الرئيس، ما فكرتك عن كرة القدم المثالية؟ وما فريق الإنتر المثالي الذي ترغب في رؤيته؟ - إنني قادم من عالم الإعلام ومن البديهي بالنسبة لي أن يروق الفريق للجماهير.

ماتيو دالا فيتي (ميلانو) لوكا تايديللي (ميلانو)
الرياضة ماتزاري: يمكننا العودة لنهائي دوري الأبطال 2016 إذا تم دعم الإنتر

ماتزاري: يمكننا العودة لنهائي دوري الأبطال 2016 إذا تم دعم الإنتر

يمتلك الإنتر أفضل هجوم في الدوري الإيطالي وعددا من الهدافين البارعين ويصنع فرصا بالجملة لكنه يبقى رهينا للاعبه بالاسيو. فعندما لا يسجل المهاجم الأرجنتيني الفذ لا ينجح الإنتر في تحقيق الفوز، ولم يحصد النقاط الثلاث من دون أهداف بالاسيو سوى مرتين فقط أمام فيورنتينا وليفورنو. ويؤثر غياب بالاسيو كثيرا على نتائج الإنتر. وما زال الفريق يعاني هذا الموسم من مشكلة الهجوم التي أرقته منذ الموسم الماضي والذي كان بالاسيو خلاله هو المهاجم الوحيد الذي يلعب باستمرارية.

لوكا تايديللي (ميلانو) ماتيو دالا فيتي (ميلانو)
الرياضة يوفنتوس يتصدر الدوري الإيطالي.. وبوفون يحتفل بالمباراة الـ 500

يوفنتوس يتصدر الدوري الإيطالي.. وبوفون يحتفل بالمباراة الـ 500

تصدر فريق يوفنتوس ترتيب فرق الدوري الإيطالي مؤقتا بعدما فاز على مضيفه ليفورنو بهدفين دون رد سجلهما المهاجمان فيرناندو يورنتي وكارلوس تيفيز في الدقيقتين 18 و30 من الشوط الثاني. وهكذا رفع فريق السيدة العجوز رصيده إلى 34 نقطة تضعه في الصدارة بفارق نقطتين عن روما الذي يواجه كالياري، في ختام المرحلة الثالثة عشرة للدوري الإيطالي. وكان غضب المدير الفني لليوفي أنطونيو كونتي الوحيد خلال عطلة نهاية الأسبوع في الفندق الذي استضاف الفريق مساء السبت الماضي، حيث لم تذع مباراة نابولي على التلفزيون، وإنما فقط مباراة الميلان، وهكذا لم يستطع المدرب حضور هزيمة نابولي.

أليكس فروزيو (ليفورنو) ماتيو دالا فيتي (بولونيا)
الرياضة ميليتو قد يعود بحلول أعياد الميلاد مع شائعات عن رحيله في نهاية الموسم

ميليتو قد يعود بحلول أعياد الميلاد مع شائعات عن رحيله في نهاية الموسم

ربما يتمكن الأرجنتيني دييغو ميليتو من العودة للإنتر بقدوم أعياد الميلاد، وربما يرحل عنه في يونيو (حزيران) المقبل. هذه هي الفرضية المطروحة بشأن المهاجم ميليتو المُلقب بـ«الأمير»، بعد 6 أشهر من التوقف والانتكاسة وماتزاري الذي يقول: «يلزمه شهر آخر»، ومع عمل اللاعب بالتدريج يمكنه العودة في 15 ديسمبر (كانون الأول) المقبل، لكن سيكون من الأفضل توقع مشاركته في ديربي ميلانو الموافق 22 من الشهر ذاته. وتتردد شائعات حول رحيله مع نهاية الموسم، حيث سينتهي عقده مع الإنتر.

ماتيو دالا فيتي (ميلانو)