ميليتو قد يعود بحلول أعياد الميلاد مع شائعات عن رحيله في نهاية الموسم

المهاجم الأرجنتيني يعمل بحرص وكثافة من أجل المشاركة في الديربي

ميليتو قد يعود بحلول أعياد الميلاد مع شائعات عن رحيله في نهاية الموسم
TT

ميليتو قد يعود بحلول أعياد الميلاد مع شائعات عن رحيله في نهاية الموسم

ميليتو قد يعود بحلول أعياد الميلاد مع شائعات عن رحيله في نهاية الموسم

ربما يتمكن الأرجنتيني دييغو ميليتو من العودة للإنتر بقدوم أعياد الميلاد، وربما يرحل عنه في يونيو (حزيران) المقبل. هذه هي الفرضية المطروحة بشأن المهاجم ميليتو المُلقب بـ«الأمير»، بعد 6 أشهر من التوقف والانتكاسة وماتزاري الذي يقول: «يلزمه شهر آخر»، ومع عمل اللاعب بالتدريج يمكنه العودة في 15 ديسمبر (كانون الأول) المقبل، لكن سيكون من الأفضل توقع مشاركته في ديربي ميلانو الموافق 22 من الشهر ذاته. وتتردد شائعات حول رحيله مع نهاية الموسم، حيث سينتهي عقده مع الإنتر. ثم إن المهاجم سيعود إن عاجلا أو آجلا للأرجنتين، ويُقال: إن لديه اتفاقا شرفيا مع راسينغ أفيلانيدا محل نشأته الكروية.
إذن لمن ينتظر يوم عودته إلى الإنتر، قد يمضي بعدها الشهور الأخيرة بقميص الفريق. وبالطبع تناقشت الإدارة مع ثوهير حول العقود التي على وشك الانتهاء، حيث ستنتهي عقود 8 لاعبين في الصيف المقبل، من بين عقود ملكية وأخرى على سبيل الإعارة، ومن بينها عقد الأمير الذي أعرب من قبل عن رغبته في إنهاء مسيرته الكروية في بلاده، لكن مع تفضيل «أولوية الإنتر». وبعد عودته بهدفين في مرمى ساسولو بعد 7 أشهر من إصابته في 14 فبراير (شباط) في مباراة كلوج، عانى ميليتو من انتكاسة في 9 أكتوبر (تشرين الأول) الماضي أثناء المران بإصابته بتمدد في أوتار الركبة لقدمه اليسرى.
وفي الصيف الماضي كان دييغو متشوقا للعودة لتبادل المشاعر الطيبة مع جماهير الإنتر بعد إصابته في أربطة الركبة، وقد يتمكن من العودة لخوض الديربي في 22 ديسمبر المقبل ليبدأ مبارياته الأخيرة بقميص الإنتر، وإذا لم تتوصل الأطراف المعنية للاتفاق على تجديد عقده مع تقليص راتبه الذي يبلغ 5 ملايين يورو، سيكون الطريق الأول المطروق هو الوداع.
ستكون وجهة هذا الطريق، في حالة الرحيل، لنادي ريسينغ أفيلانيدا الذي تفجر به موهبة الأمير في عام 1999. ومنذ أيام قليلة، انطلقت تصريحات من الأرجنتين عن قرار عودته إليها في يوليو (تموز) 2014. وتم نفي التصريحات، لكن تبقى المعاناة دائما لمسيرة الإنتر الجديدة وللاعب الذي سيرغب في العودة إن عاجلا أو آجلا. وحسب مصدر موثوق به هناك اتفاق شرف بين ريسينغ وبطل الثلاثية. وعلى أي حال يفكر الآن بهدوء في الإنتر وتقديم موسم رائع معه، ثم سيُعاد فتح الحديث والنقاش حول تجديد العقد في نهاية أبريل (نيسان) المقبل، وسيأتي القرار بكل هدوء. ومن يعلم إذا كانت هذه الشائعات ستتحقق، لكن بالطبع بلوغ المهاجم الأرجنتيني 34 عاما يفتح باب التفكير في الكثير من الأمور بطبيعة الحال.
ومن المقرر أن تجتمع إدارة الإنتر في هذه الفترة، بين مارس (آذار) وأبريل، للنظر في تجديدات العقود والإعارة. إذن لا يزال هناك وقت، ليقوم ثوهير بحساباته مع باقي الطاقم الإدارة والفني. ويعمل ميليتو الآن بأقصى درجات الانتباه على عضلاته، لعدم رغبته في الغياب مرة أخرى عن الملعب. ولا يعتبره المدرب والتر ماتزاري مصدرا للأهداف فحسب، بل أيضا إمكانية الدفع برأسي حربة. وتعتمد سوق الانتقالات الشتوية على حالة دييغو ميليتو البدنية، ولكن هذا أمر آخر سنرى ماذا سيحدث بشأنه في يناير (كانون الثاني) المقبل. لكن موضوع اليوم مزدوج حول عودة ورحيل الأمير.



بسبب تلوثه... باريس قد تُبعد سبَّاحي الأولمبياد عن نهر السين

برج إيفل يظهر من مياه نهر السين (رويترز)
برج إيفل يظهر من مياه نهر السين (رويترز)
TT

بسبب تلوثه... باريس قد تُبعد سبَّاحي الأولمبياد عن نهر السين

برج إيفل يظهر من مياه نهر السين (رويترز)
برج إيفل يظهر من مياه نهر السين (رويترز)

يفكر منظمو دورة الألعاب الأولمبية في باريس، في الاستغناء عن نهر السين في حدث السباحة الرئيسي، إذا ظل ملوثاً خلال أسابيع قليلة، وفقاً لصحيفة «التلغراف».

وقال توني إيستانجيت، رئيس اللجنة الأولمبية في باريس، إن السباحة الماراثونية سيتم نقلها إلى البحيرة في فاير سور مارن، خارج العاصمة، إذا لم تكن جهود التنظيف كافية بحلول الوقت الذي تبدأ فيه المسابقة.

وتتوافق تعليقاته مع موقفه في أبريل (نيسان)، عندما قال إنه «واثق من أنه سيكون من الممكن استخدام نهر السين»، ولكن قد يكون هناك «قرار نهائي؛ حيث لا يمكننا السباحة»، وهو الوضع الذي قال: «نريد تجنبه بالطبع».

وكان تجهيز نهر السين لسباق الترياتلون والماراثون مهمة كبيرة ومكلفة، إذ بلغت تكلفتها أكثر من مليار يورو.

وكان النهر محظوراً على السباحين منذ أوائل عشرينات القرن الماضي، بسبب ارتفاع مستويات البكتيريا، وفي الصيف الماضي أدت مشكلة في الصرف الصحي إلى إلغاء حدث للسباحة قبل الألعاب الأولمبية.

أشخاص يستمتعون بالطقس الدافئ على الأرصفة التي غمرتها المياه على طول نهر السين في باريس (أ.ف.ب)

وفي وقت مبكر من شهر مايو (أيار)، كشفت الاختبارات أن مستويات البكتيريا كانت أعلى من الحدود المقبولة لممارسة الرياضة.

مع ذلك، أظهر يوم الخميس بعض النتائج المشجعة، مع تحسن نوعية مياه نهر السين، وفقاً للبيانات.

وأظهرت البيانات التي نشرتها المدينة والسلطات الإقليمية، أن تركيزات المكورات المعوية وبكتيريا الإشريكية القولونية كانت أقل من العتبات القانونية، في 6 من أصل 9 أيام، بين 24 يونيو (حزيران) و2 يوليو (تموز).

لكن كثيراً لا يزال يُعتمد على هطول الأمطار ودرجة حرارة المياه من الآن وحتى استمرار الأحداث، في الفترة من 26 يوليو إلى 1 أغسطس (آب).

وسط الطقس الجيد هذا الأسبوع في باريس، من المتوقع أن تظل جودة المياه مقبولة، على الرغم من أن المنظمين تأكدوا من وجود خيار احتياطي في فاير سور مارن إذا تدهور الوضع.