كيفين براس
عقارات كثرة البائعين تخفّض أسعار العقارات في أبردين الاسكوتلندية

كثرة البائعين تخفّض أسعار العقارات في أبردين الاسكوتلندية

هذا المنزل المكون من أربع غرف نوم جزء من قلعة مرممة في الريف الاسكوتلندي، على بعد نحو 15 ميلاً من أبردين. يعود تاريخ هذا المنزل إلى القرن السادس عشر رغم انهدام القلعة، التي تعرف باسم «فيتيرسو»، وإعادة بنائها مرات كثيرة على مدى سنوات وتم استخدامها كفندق بعد الحرب العالمية الثانية. وتم بناء الشكل الحالي للقلعة عام 1993 على مساحة سبعة أفدنة من المراعي والتلال المكسوة بالغابات.

كيفين براس (أبردين)
عقارات توقعات بارتفاع مبيعات المنازل باليرمو الإيطالية 10%

توقعات بارتفاع مبيعات المنازل باليرمو الإيطالية 10%

تتضمن هذه الشقة ثلاث غرف نوم وأربعة حمامات، وتقع في الطابق الثاني من مبنى تاريخي في قلب باليرمو، عاصمة صقلية.

كيفين براس (باليرمو)
عقارات تضاؤل نشاط البناء يرفع أسعار العقار في موناكو

تضاؤل نشاط البناء يرفع أسعار العقار في موناكو

خضعت هذه الشقة لأعمال تجديد منذ وقت قريب، وتقع بالدور الرابع داخل «لو غراند لارج»، مجمع سكني يطل على البحر المتوسط ويقع على بعد نحو 5 دقائق بالسيارة من قلب مدينة موناكو.

كيفين براس (موناكو)
عقارات تراجع مبيعات المنازل في منطقة البحيرات الإنجليزية بسبب مخاوف {بريكست}

تراجع مبيعات المنازل في منطقة البحيرات الإنجليزية بسبب مخاوف {بريكست}

يقع هذا العقار الذي تبلغ مساحته 34 فداناً على الشاطئ الشرقي لبحيرة ويندرمير، التي هي جزء من منطقة البحيرات الإنجليزية، وهي من الوجهات السياحية في شمال غربي إنجلترا. ويعرف العقار باسم تاون هيد، ولقد كان من ممتلكات العائلة نفسها منذ عام 1790، كما يقول مارك هولدن، مدير مكتب ويلمسلو في سافيلز، وهي الوكالة المكلفة بعرض العقار للبيع. ويستقر العقار بين مناظر طبيعية خلابة من التلال أشجار الكستناء والمروج المشذبة، وهو يضم 6 غرف للنوم، و12 ألف قدم مربع من مساحة المنزل الأصلية، وكوخا مكونا من غرفتي نوم، ومنزلين صغيرين للمدربين، وإسطبلات الخيول، وورشة عمل، ومرفأ صغيرا على البحيرة.

كيفين براس (نيويورك)
عقارات في آيسلندا... سوق عقارية نشطة تتحدى التجمد

في آيسلندا... سوق عقارية نشطة تتحدى التجمد

المنزل مقسم إلى عدة مستويات ويطل على المحيط في مدينة هفنارفيوردور التي تبعد نحو 20 دقيقة بالسيارة جنوب مدينة ريكيافيك، عاصمة آيسلندا. تعد ريكيافيك ثالث أكبر مدن البلاد، ويبلغ تعداد سكانها 250 ألف نسمة، وينظر إليها السكان باعتبارها ميناء الصيد ويصفونها «بالمدينة التي ترقد فوق الحمم» بسبب كثرة ما تحويه من صخور بركانية. بني المنزل الذي تبلغ مساحته 3.073 قدم مربع عام 2002، وهو من تصميم ابنة صاحب البيت، ومعروض للبيع مقابل نحو 860 ألف دولار، بحسب ما تقول أسيدس أوسك فالسدوتير، سمسار العقارات بشركة هوساسكيول التي تولت عرض العقار للبيع.

كيفين براس (ريكيافيك)
عقارات مونتريال الكندية... سوق عقارية ذات طبيعة خاصة

مونتريال الكندية... سوق عقارية ذات طبيعة خاصة

تم تشييد هذا المنزل الحجري ذي الثلاثة طوابق عام 1900 في مدينة ويستماونت، التي يبلغ تعداد سكانها 21 ألف نسمة، ويقع على منحدر غربي زاخر بالغابات على جبل ماونت رويال، على بعد نحو 10 دقائق من وسط مدينة مونتريال الكندية. وتم بناء أكثر المنازل في تلك المنطقة خلال الفترة بين 1880 و1920، وامتلكها بعض من أكثر عائلات كندا ثراءً على مدى سنوات طويلة، على حد قول جوزيف مونتانارو، وسيط عقاري لدى شركة «سوثبي إنترناشيونال ريالتي» في مدينة الكيبك، والتي تتولى عرض المنزل المذكور للبيع.

كيفين براس (مونتريال)
عقارات سوق العقارات المغربية... أسعار مستقرة والطلب في ارتفاع

سوق العقارات المغربية... أسعار مستقرة والطلب في ارتفاع

تقع الفيلا المكونة من 8 غرف للنوم و6 حمامات على قمة تل يبعد نحو 9 أميال من وسط مدينة الصويرة المغربية، المدينة الموسرة التي يبلغ تعداد سكانها نحو 70 ألف نسمة، وتطل على ساحل المحيط الأطلسي، وتعرف سياحيا بقلعتها البرتغالية العتيقة، والسوق القديمة، والسواحل الطويلة الرائعة.

كيفين براس (مراكش)
عقارات أوروغواي... سوق عقارية تتأثر بـ«أزمات الجيران»

أوروغواي... سوق عقارية تتأثر بـ«أزمات الجيران»

تشغل هذه الشقة المكونة من 3 غرف نوم، و3 حمامات، الطابق الثاني بأكمله في مبنى مشيد على الطراز الكلاسيكي الحديث منذ 89 عامًا في قلب مدينة مونتيفيديو عاصمة أوروغواي. وقام بتصميم المبنى، الذي يحمل اسم «بالاسيو كيارينو»، 3 معماريين؛ هم أنطونيو كيارينو، وبارتولوميه تراييه، وغايتانو موريتي، كذلك شارك موريتي في تصميم مبنى «بالاسيو ليخيسلاتيفو» (قصر التشريع)، وهو مقرّ البرلمان.

كيفين براس (مونتيفيديو)