كادي ميتز
تكنولوجيا الفيديوهات الفورية... القفزة النّوعية التالية لتقنية الذكاء الصناعي

الفيديوهات الفورية... القفزة النّوعية التالية لتقنية الذكاء الصناعي

تعمل واحدة من مجموعة من الشركات الناشئة في نيويورك، على تطوير نظام لإنتاج فيديوهات قصيرة، بالاعتماد على بضع كلمات تُطبع على جهاز الكمبيوتر. طبع إيان سانسافيرا، مهندس برمجة بشركة «رانوي إي.آي.» الناشئة في نيويورك، توصيفاً مختصراً لما يريد رؤيته في مقطع فيديو، فكتب: «نهرٌ هادئ في الغابة»... وبعد أقلّ من دقيقتين، ولّدت خدمة إنترنت تجريبية مقطع فيديو قصيراً لنهرٍ هادئ في غابة.

كادي ميتز (نيويورك)
تكنولوجيا نظم التعرف على الوجه تستخدم ملايين الصور الشخصية

نظم التعرف على الوجه تستخدم ملايين الصور الشخصية

عندما صنعت شركات التقنية نظم التعرف على الوجه التي تعيد اليوم بسرعة رسم شكل المراقبة الحكومية، وتشوه خصوصية الناس، تلقت المساعدة من مصدر غير متوقع... هو وجوهكم. كشف إلكتروني استخدمت الشركات والجامعات والمختبرات الحكومية ملايين الصور التي جمعتها من عدة مصادر إلكترونية لتطوير هذه التقنية.

كادي ميتز (نيويورك)
تكنولوجيا «جي بي تي ـ 3»... نظام ذكاء صناعي بديل عن الكتاب والمؤلفين

«جي بي تي ـ 3»... نظام ذكاء صناعي بديل عن الكتاب والمؤلفين

كشف مختبر «أوبن إي آي» للذكاء الصناعي في سان فرنسيسكو هذا الصيف النقاب عن تقنية كان قد عمل لأشهر على تطويرها. وقد أمضى هذا النظام الجديد واسمه «جي بي تي - 3» GPT - 3 وهو مختصر لعبارة Generative Pre - trained Transformer 3.

كادي ميتز (نيويورك)
تكنولوجيا «روبوت محادثة» يخرجك من عزلة «كورونا»

«روبوت محادثة» يخرجك من عزلة «كورونا»

عندما وصل الوباء إلى حيّها القائم على تخوم مدينة هيوستن، شاهدت ليبي فرانكولا بالصدفة أثناء جلوسها وحيدة في غرفتها، مقطع فيديو على الإنترنت يتحدّث عن تطبيق هاتفي اسمه «ريبليكا» هدفه الوحيد، بحسب الفيديو، أن يصبح صديقها. تطبيق للمحادثة شعرت فرانكولا بالتردّد ولكنّ التطبيق كان مجانياً وقدّم لها أكثر ما كانت تحتاجُ إليه: المحادثة. أمضت اليوم تتحدّث مع التطبيق عبر الرسائل النصية تخبره عن مشاكلها وآمالها ومخاوفها.

كادي ميتز (نيويورك)
تكنولوجيا «غوغل بيكسل 2»... هاتف ذكي جديد

«غوغل بيكسل 2»... هاتف ذكي جديد

أول آيفون، الذي طرحته «آبل» عام 2007، وأطلق الشرارة الأولى لثورة في عالم الهواتف الجوالة، كان آخر هاتف ذكي اختبرته. في ذلك الوقت، لم أر أن الجهاز يستحق الإطراء، إلى حدّ أنني أعدته واستعدت مالي بعد أسبوعين، مع أنني كنت قد انتظرت دوري في صف طويل أمام متجر «آبل» في سان فرانسيسكو، ودفعت 540 دولاراً عند شرائه. آنذاك، عرفت أن الآيفون هاتف قوي، إذ إن الجميع، من ستيف جوبز (أحد مؤسسي آبل) وصولاً إلى المارة على الطرقات، حدثوني طويلاً عن عظمته.

كادي ميتز (نيويورك)