عرفات الأهدل
العالم العربي شلل يجتاح صنعاء وأسعار جنونية

شلل يجتاح صنعاء وأسعار جنونية

تعيش العاصمة صنعاء حالة شبه شلل على مختلف الصعد، فقد تعطلت فيها كافة مناحي الحياة، تقريبا، بدءا من توقف الدراسة الجامعية، مرورا بضعف الدوام في المؤسسات الرسمية وليس انتهاء بالحركة المرورية الضعيفة للغاية. لم يكد حبر قرار دول التحالف بإغلاق المجال الجوي والمنافذ، بصورة مؤقتة، عقب التطورات الأخيرة والمتمثلة في إطلاق الصاروخ الباليستي على العاصمة السعودية الرياض من قبل الميليشيات الحوثية؛ حتى انبلجت أزمة خانقة في المشتقات النفطية في صنعاء والمناطق التي ما زالت تخضع لسيطرة الانقلابيين. انسحبت أزمة المشتقات على كافة مناحي الحياة في العاصمة، إلى درجة أن الدراسة في جامعة صنعاء باتت شبه متوقفة بسبب ان

عرفات الأهدل (عدن)
العالم العربي «أمن عدن» يعلن انتهاء {هجوم الـ24 ساعة} على مقر المباحث

«أمن عدن» يعلن انتهاء {هجوم الـ24 ساعة} على مقر المباحث

أعلنت أجهزة الأمن في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن أمس، انتهاء الهجوم الذي نفذه مسلحون يعتقد بانتمائهم لتنظيم «القاعدة» على مقر المباحث الجنائية في حي خور مكسر، حي السفارات، وذلك بالسيطرة الكاملة على المبنى، بعد 24 ساعة من المواجهات والاشتباكات والتفجيرات بالسيارات المفخخة والانتحاريين. وقالت أجهزة أمن عدن إن الحصيلة النهائية لقتلى الأمن هي 20 جنديا، وعدد من المدنيين المارة كانوا موجودين في مقر المباحث، إضافة إلى عشرات الجرحى.

عرفات الأهدل (عدن)
العالم العربي الحوثيون يسيطرون على معسكر استراتيجي موال لصالح في مسقط رأسه

الحوثيون يسيطرون على معسكر استراتيجي موال لصالح في مسقط رأسه

في إطار الصراع الدائر بين شريكي الانقلاب في اليمن، والذي بدأ يتصاعد منذ بضعة أشهر، سيطرت ميليشيات الحوثي على معسكر «الضبوة»، التابع لمعسكر الرئيس السابق علي عبد الله صالح، الكائن في مديرية سنحان بمحافظة صنعاء، وهذه المديرية مسقط رأس الرئيس المخلوع. وجاءت عملية السيطرة على المعسكر الاستراتيجي، بالنسبة لصالح، بعد نحو شهرين من الحصار وملاحقة الضباط وصف الضباط والجنود الموالين له داخل المعسكر. وعدّ مراقبون أن سيطرة الحوثيين على هذا المعسكر، ضربة قوية لصالح، وتأتي في إطار معركة كسر العظم بين الطرفين.

عرفات الأهدل (عدن)
أولى انتقاد عربي لتقرير  الأمم المتحدة حول اليمن

انتقاد عربي لتقرير الأمم المتحدة حول اليمن

انضمّت جامعة الدول العربية إلى الأصوات المندّدة بالتقرير الذي أصدرته الأمم المتحدة في الآونة الأخيرة بشأن اليمن، بسبب تضمنه ادعاءات حول ارتكاب دول التحالف العربي لاستعادة الشرعية انتهاكات ضد أطفال اليمن. وقال محمود عفيفي, المتحدث باسم الأمين العام لجامعة الدول العربية، إنه «مع كامل التقدير للأهمية الكبيرة لهذا التقرير» إلا أن ما يعوزه هو «الدقة في رصد وتسجيل وتوثيق الانتهاكات التي تُثار بشأنها ادعاءات حول ارتكاب التحالف العربي لها في اليمن».

عرفات الأهدل (عدن) عبد الهادي حبتور (الرياض)
العالم العربي الحوثيون يقتحمون {وزارة خارجية} الانقلاب ويمنعون الوزير من الدخول

الحوثيون يقتحمون {وزارة خارجية} الانقلاب ويمنعون الوزير من الدخول

عادت العلاقة بين شريكي الانقلاب، صالح والحوثي، إلى دائرة التوتر، مجدداً، بعد أن اقتحم مسلحون حوثيون أمس، مقر وزارة الخارجية في الحكومة الانقلابية بالعاصمة صنعاء، ومنعهم للوزير هشام شرف، الموالي للرئيس السابق علي عبد الله صالح من دخول الوزارة. ووصف مصدر في الحكومة الشرعية لـ«الشرق الأوسط» ما يجري بأنه «تصفية حسابات وتضييق خناق على صالح من قبل الحوثيين»، مؤكداً أن «أدوات الانقلاب بدأت تفتك ببعضها البعض»، وأن «ما يحدث دليل على نهم السلطة لدى الطرفين ولكنه لا يعفي أيا من شريكي الانقلاب من المسؤولية أو المحاسبة القانونية والقضائية». وتزايدت عمليات الاقتحام للوزارات في الحكومة الانقلابية من قبل ميلي

«الشرق الأوسط» (تعز) عرفات الأهدل (عدن)
العالم العربي تجنيد ميليشيات الحوثي وصالح الأطفال في اليمن... جريمة مركبة

تجنيد ميليشيات الحوثي وصالح الأطفال في اليمن... جريمة مركبة

مؤخرا، أعلن نائب رئيس الوزراء، وزير الخارجية اليمني في الحكومة الشرعية عبد الملك المخلافي، أن نحو 70 في المائة من قوام ميليشيات الحوثي وصالح الانقلابية، هم من الأطفال، في وقت تتزايد الأصوات المنددة بتجنيد الميليشيات للأطفال والدفع بهم إلى محرقة الحرب وجبهات القتال.

عرفات الأهدل (عدن)
العالم العربي قانوني يمني: تجنيد الأطفال جريمة لا تسقط بالتقادم

قانوني يمني: تجنيد الأطفال جريمة لا تسقط بالتقادم

يحذر أعضاء الحكومة اليمنية الشرعية من تأثير تجنيد الأطفال للقتال في اليمن، بعدما أكد قانونيون أن هناك ضغوطاً مورست على شيوخ قبائل للزج بصغار السن إلى الجبهات. يقول نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية اليمني، عبد الملك المخلافي، إن نحو 70 في المائة من قوام ميليشيات الحوثي هم من الأطفال، وهو ما وثقته المنظمات الدولية العاملة في مجال حقوق الإنسان والطفولة، طوال السنوات القليلة الماضية، كما أن هذا الأمر يمثل انتهاكاً صارخاً لحقوق الإنسان في بلد تسيطر فيه ميليشيات متطرفة تتبع إيران، على موارده وتحتل العاصمة صنعاء وعدداً من المحافظات الشمالية. وبحسب تقارير حكومية ومنظمات غير حكومية، فإن الميليشيات الحوث

عرفات الأهدل (عدن)
العالم العربي الحوثيون يتجاهلون «الثورة الأم»... ويحتفلون بذكرى الانقلاب

الحوثيون يتجاهلون «الثورة الأم»... ويحتفلون بذكرى الانقلاب

تجاهل الانقلابيون الحوثيون وشريكهم علي عبد الله صالح الاحتفال بالذكرى الـ55 لـ«ثورة 26 سبتمبر» التي انطلقت عام 1962. ودأب اليمنيون على الاحتفال بالذكرى طوال العقود الماضية، غير أن الحوثيين نظموا فعاليات خاصة بما سموها «ثورة 21 سبتمبر»، وهي الذكرى الثالثة للانقلاب على الشرعية في 2014. واحتفل اليمنيون، أمس، بذكرى «26 سبتمبر»، وسط قيود مشددة من قبل الانقلابيين، الذين عمدوا إلى إلغاء النظام الجمهوري وتحويله إلى نظام يشبه نظام ولاية الفقيه في إيران، الداعم الرئيسي للمتمردين الحوثيين. ويصف وزير الثقافة اليمني، مروان دماج، ما يحدث في اليمن منذ الانقلاب بأنه «امتداد للثورة المضادة على (ثورة سبتمبر)».

عرفات الأهدل (عدن)