باري غليندينينغ
الرياضة حارس مرمى إيران علي رضا بيرانفاند (يمين) في تصادم مؤلم مع زميله في الفريق ماجد حسيني (رويترز)

التغييرات المؤقتة للاعبين المصابين بارتجاج الدماغ أصبحت حتمية

على الرغم من أن دينيس زكريا تعرض لكثير من الانتقادات بعد مشاركته الأولى في الدوري الإنجليزي الممتاز، خلال المباراة التي فاز فيها تشيلسي على بورنموث الأسبوع الماضي، فإنه كان هناك إجماع في تحليلات ما بعد المباراة عبر وسائل الإعلام المختلفة، على أن اللاعب السويسري الدولي كان يجب أن يخرج من اللقاء بعد مرور 20 دقيقة فقط. فبينما كان زكريا يقوم بواجباته الدفاعية خلال ركلة ركنية على فريقه، ارتطم وجهه بقدم مهاجم بورنموث كيفر مور. وبعدما نجح لاعبو تشيلسي في تشتيت الكرة، سقط زكريا على الأرض وربما فقد الوعي لمدة 90 ثانية.

باري غليندينينغ (لندن)
الرياضة مارتينيز بعد التصدي لركلة الترجيح التي سددها كينغسلي كومان (رويترز)

هل لعب مارتينيز دوراً حيوياً في فوز الأرجنتين بكأس العالم؟

بينما كانت فرنسا متأخرة في نتيجة ركلات الترجيح بعدما نجح حارس المرمى الأرجنتيني إيميليانو مارتينيز في التصدي لركلة الترجيح التي سددها كينغسلي كومان، جاء الدور على لاعب خط الوسط أوريلين تشواميني البالغ من العمر 22 عاما ليسدد ركلة الترجيح. وقطع تشواميني مسافة طويلة من دائرة المنتصف باتجاه نقطة الجزاء بينما كان مارتينيز يقف في انتظاره وهو يمسك الكرة بيده ويشير إلى الجماهير الموجودة خلف المرمى طالباً منهم التشجيع بجنون.

باري غليندينينغ (لندن)
الرياضة فيغو تعرض لإيذاء شديد من الجماهير التي وصفته بالخائن من بين صفات بغيضة أخرى عندما عاد لملعب برشلونة (غيتي)

القصة الغامضة لانتقال لويس فيغو من برشلونة إلى ريال مدريد

أيد البحث الذي أجراه إدوارد غيزلمان، أستاذ علم النفس السابق في جامعة كاليفورنيا بلوس أنجليس، النظرية القائلة بأن الشخص الذي يكذب غالبا ما يتوقف عن النظر في عين من يحدثه وينظر بعيدا أثناء لحظة حاسمة من الحوار.

باري غليندينينغ (لندن)
الرياضة بول غاسكوين... لاعب استغلته الصحافة بلا رحمة وأساءت إليه ودمرته

بول غاسكوين... لاعب استغلته الصحافة بلا رحمة وأساءت إليه ودمرته

في البداية، تجب الإشارة إلى أن الفيلم الوثائقي الجديد عن اللاعب الإنجليزي السابق بول غاسكوين يتألف من لقطات أرشيفية بالكامل، باستثناء بعض المشاهد الافتتاحية والختامية لغاسكوين، والتي تم تصويرها بالقرب من بحيرة صيد في هامبشاير. وكان موضوع هذا الفيلم الوثائقي المكون من جزأين، والذي عُرض على شاشة قناة هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي 2)، محل نقاش في ندوة صحافية من سؤال وجواب، في العاصمة البريطانية لندن. لقد قيل لنا إن غاسكوين لم يشعر بالارتياح لمواجهة الصحافة، وإنه ظل في الفندق الذي يقيم فيه.

باري غليندينينغ (لندن)
الرياضة هل يمتلك مايك دين الكفاءة اللازمة لوضع تقنية «الفار» في نصابها الصحيح؟

هل يمتلك مايك دين الكفاءة اللازمة لوضع تقنية «الفار» في نصابها الصحيح؟

كانت المباراة التي فاز فيها ليستر سيتي على ساوثهامبتون بهدف دون رد على ملعب «فيلبرت ستريت» يوم السبت الموافق التاسع من سبتمبر (أيلول) 2000 مباراة عادية تماماً. لقد سيطر أصحاب الأرض على مجريات اللقاء لفترات طويلة قبل أن يسجل غيري تاغارت هدف الفوز المستحق برأسية من كرة لعبها ستيف جوبي من ركلة ركنية في الدقيقة 66 من عمر اللقاء.

باري غليندينينغ (لندن)
الرياضة داميان داف يخوض رحلة تدريبية عسيرة مع شيلبورن

داميان داف يخوض رحلة تدريبية عسيرة مع شيلبورن

قرب نهاية الشهر الماضي، أصرّ المحلل البارز بشبكة «سكاي سبورتس»، روي كين، على أنه «لم يكن من المهم» أنه لم يعد إلى سندرلاند لاستئناف مسيرته التدريبية التي تأخرت لأكثر من عقد من الزمان، لكن في الوقت نفسه، خاض زميله الدولي السابق داميان داف أول مباراة له كمدير فني للفريق الأول لنادي شيلبورن الآيرلندي. وقد أدى ذلك إلى إثارة الكثير من الأحاديث والجدل في بلدهما الأصلي، آيرلندا، قبل أن ينتقل الأمر إلى أماكن أخرى. وبعد ثماني سنوات من إنهاء داميان داف مسيرته الكروية في كرة القدم الإنجليزية، ربما تساءل عن الحكمة وراء قراره بتولي القيادة الفنية لنادي شيلبورن، الذي يلعب في الدوري الآيرلندي لكرة القدم.

باري غليندينينغ (لندن)
الرياضة تقنية الفار لا تزال في مرحلة التطور... وأخطاء الحكام «الكوميدية» تتواصل

تقنية الفار لا تزال في مرحلة التطور... وأخطاء الحكام «الكوميدية» تتواصل

بعد مرور بضعة أسابيع من بداية الموسم الجديد، لم تكن هناك شكاوى تذكر من الحكام أو من تقنية حكم الفيديو المساعد (الفار). وتشير جميع الأدلة في الدوري الإنجليزي الممتاز إلى أن الحكام كانوا يفعلون بالضبط ما هو مطلوب منهم، وهو المحافظة على سير المباريات دون الكثير من التوقفات لفترات طويلة. وحتى الخطوط المستخدمة لتحديد حالات التسلل تعرضت لتحديات «ثورية» من أجل وضع حد للقرارات السخيفة التي كانت تُحتسب لتقدم المهاجم بإصبع قدمه أو بإبطه!

باري غليندينينغ (لندن)
الرياضة هل حان وقت رحيل بروس؟ (رويترز)

لماذا كانت عودة الجماهير إلى الملاعب غير مفرحة لأرتيتا وبروس؟

بعد ثلاثة أسابيع من انطلاق الدوري الإنجليزي الممتاز، أتاحت لنا فترة التوقف الدولية فرصة مبكرة لتقييم الأمور. ورغم أنه من السابق لأوانه استخلاص استنتاجات نهائية مما رأيناه حتى الآن، فإنه يتعين علينا أن نتعامل مع القليل من الأدلة التي لدينا والتي تؤكد أن بعض الأندية تعاني بشدة. ولا يُعد المدير الفني لآرسنال، ميكيل أرتيتا، هو الوحيد الذي يتعرض للانتقادات الشديدة في الوقت الحالي. ففي شمال شرقي إنجلترا، لا تزال جماهير نيوكاسل غاضبة للغاية من نتائج ومستويات الفريق تحت قيادة ستيف بروس، وتطالب مجلس إدارة النادي بإقالته من منصبه وعدم الصبر عليه أكثر من ذلك.

باري غليندينينغ (لندن)
عاجل الجيش المصري يعلن إطلاق النار على مشتبه فيهم على الحدود في منطقة هار حريف