أحمد عزوز
التحق بجريدة «الشرق الأوسط» عام 1994. وتدرب في المركز الصحافي لـ«الشركة السعودية للأبحاث والنشر»
الخليج أكثر من مليوني حاج وحاجة يقفون على صعيد عرفات الثلاثاء (واس)

حجاج بيت الله الحرام ينسابون بأمن وطمأنينة بعد نجاح تصعيدهم في المشاعر

أكثر من مليوني حاج وحاجة يقفون على صعيد عرفات، الثلاثاء التاسع من ذي الحجة للعام الهجري 1444، يؤدون فريضتهم ومناسكهم في جو إيماني، ووسط عناية ورعاية متكاملة.

أحمد عزوز (المشاعر المقدسة)
يوميات الشرق «نوتردام» المنكوبة... و«أحدب» فيكتور هوغو

«نوتردام» المنكوبة... و«أحدب» فيكتور هوغو

ارتبط مبنى كاتدرائية نوتردام التاريخي، الذي طاله حريق مدمر يوم أمس، بأعظم الروايات العالمية الأدبية «أحدب نوتردام» التي كتب أحداثها الروائي الشاعر الفرنسي فيكتور هوغو (1805 - 1885م)، ودارت الأجزاء الكبيرة من العمل الأدبي في محيط الكاتدرائية المنكوبة أواخر القرون الوسطى. ومن شخصيات الرواية بطلها «كوازيمودو»، المسخ الغجري اللقيط الذي عثر عليه القس الدوق كلود فرولو، قس الكاتدرائية، ورباه وسيطر عليه، ومن ثم جعله قارعاً لأجراس الكنيسة، حيث أسبغ هوغو على الأحدب شخصية خارجية قبيحة المنظر، فيما تتسم بالدعة والرقة بتكوينها الداخلي. ولقبح المسخ، يُختار كوازيمودو في «احتفال المهرجين» من قبل الجماهير، وهو

أحمد عزوز (جدة)
ثقافة وفنون رضا لاري... أربعون عامًا من الكتابة العميقة

رضا لاري... أربعون عامًا من الكتابة العميقة

في الثالث عشر من سبتمبر (أيلول) 2013، أسلم الكاتب السعودي رضا لاري الروح، عن عمر ناهز 76 عامًا، قضى منه أكثر من 45 عامًا كاتبًا صحافيًا لامعًا، كتب في السياسة والاقتصاد والاجتماعيات، كان هاجسه الأول شباب بلاده من الجنسين، وضرورة تحصينهم من التغريب والتطرف دينيًا وأخلاقيًا. بعد ثلاث سنوات، يعود عثمان جمعان الغامدي ليضيء جوانب أخرى من شخصيته في كتابه «رضا محمد لاري...

أحمد عزوز (جدة)
الخليج استعدادات لتفويج الحجاج المتعجلين بعد رمي الجمرات

استعدادات لتفويج الحجاج المتعجلين بعد رمي الجمرات

تستعد سلطات الحج الأمنية وكافة الجهات المعنية بتنفيذ خطط حج هذا العام اليوم في المشاعر المقدسة لتفويج حشود الحجاج لرمي الجمرات الـ3.

أحمد عزوز (مكة المكرمة) إبراهيم القرشي (منى)
يوميات الشرق رحيل سليمان فقيه.. رائد الاستثمار الطبي في السعودية

رحيل سليمان فقيه.. رائد الاستثمار الطبي في السعودية

غيب الموت الدكتور سليمان عبد القادر فقيه، أحد كبار المستثمرين في المجال الطبي في السعودية وصاحب مستشفى سليمان فقيه المعروف في جدة الذي أسس قبل أكثر من 30 عاما، ونال شهرة كبيرة في السعودية والبلاد العربية. وفارق الفقيد الحياة أول من أمس عن عمر ناهر 82 عاما، كانت حافلة بالعمل والمثابرة والنجاح.

أحمد عزوز (جدة)