آنا ساونسن
الاقتصاد خسائر أميركية من الحرب التجارية

خسائر أميركية من الحرب التجارية

أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترمب، يوم الثلاثاء الماضي، أن الصناعات التحويلية الصينية على وشك الانهيار إن لم توافق بكين على الشروط التجارية التي حددتها الولايات المتحدة الأميركية، لكن البيانات الصادرة حديثاً تعكس أن الحرب التجارية الأميركية ترتدّ آثارها على الاقتصاد الأميركي، وتُلحق المزيد من الأضرار بالمصانع التي تعهّد الرئيس بحمايتها. وبعد أيام من بدء سريان الرسوم الجمركية الجديدة على جانبي المحيط الهادئ، سجّل مؤشر النشاط الصناعي الأميركي –الذي تجري متابعته عن كثب– هبوطاً من 51.2 نقطة إلى 49.1 نقطة، الأمر الذي يشير إلى انكماش في نشاط المصانع الأميركية للمرة الأولى منذ عام 2016.

آنا ساونسن (واشنطن)
الاقتصاد توبمان تظهر على ورقة الـ20 دولارًا.. وهاميلتون يبقى على الـ10 دولارات

توبمان تظهر على ورقة الـ20 دولارًا.. وهاميلتون يبقى على الـ10 دولارات

من المقرر أن تظهر صورة هاريت توبمان، أحد الداعين لإلغاء الرق والعبودية على الورقة النقدية فئة الـ20 دولارا، لتحل بذلك محل صورة الرئيس السابق أندرو جاكسون، الذي كان مؤيدًا لمنظومة الرق، والتي ستنتقل بدورها إلى الجانب الخلفي من الورقة، أما ألكسندر هاميلتون، أحد الآباء المؤسسين، فستبقى صورته على الورقة النقدية فئة الـ10 دولارات. جاء الإعلان عن هذه التغييرات المرتقبة، الأربعاء، من جانب وزير الخزانة جاك لو، في إطار حركة إصلاح تاريخية للعملة الأميركية ترمي لتناول تاريخ العبودية وغياب المساواة بين النوعين داخل الولايات المتحدة. وتأتي التغييرات في أعقاب انطلاق حملة عبر الشبكة العنكبوتية تدعو لوضع صورة

آنا ساونسن (نيويورك) آبي أوليستر (نيويورك)
يوميات الشرق لماذا يمر الزمن سريعا كلما تقدمنا في العمر؟

لماذا يمر الزمن سريعا كلما تقدمنا في العمر؟

هل لاحظت أن الوقت يمر سريعا مع تقدمك في العمر؟ هناك سبب يدعوك للشعور بأن صيف أحد الأعوام يبدو كما لو كان دهرًا حين تكون طفلا، لكنه يمر سريعا عندما تكون في الثلاثين. إنها مسألة منظور، كما يوضح فيلم تفاعلي رائع للمصمم الأسترالي ماكسميليان كينير. عندما تكون في السنة الأولى من عمرك، يمر العام وكأنه دهر بالنسبة إليك، فهو كل الوقت الذي تعرفه؛ لكن عندما تتقدم في العمر، ينكمش العام أكثر فأكثر بحيث يمثل جزءًا صغيرًا جدًا من إجمالي حياتك.

آنا ساونسن (نيويورك)