الرضع

أوروبا صورة للحظة انتشال جثة الرضيع من قبل «قوات حرس السواحل الإيطالية»

انتشال جثة رضيع من البحر المتوسط قبالة سواحل إيطاليا

قامت «قوات حرس السواحل» الإيطالية بنقل جثة الرضيع إلى جزيرة لامبيدوسا مع شقيق له ووالدتهما.

«الشرق الأوسط» (روما)
المشرق العربي طبيب فلسطيني يستخرج جنيناً من رحم أمه التي نقلت إلى المستشفى الكويتي برفح بعد إصابتها في قصف إسرائيلي 20 أبريل (نيسان) 2024 (أ.ف.ب)

وفاة الرضيعة «صابرين الروح» بعد إنقاذها من رحم والدتها أثناء احتضارها

توفيت الرضيعة «صابرين الروح» شكري الشيخ التي جرى إنقاذها بعملية قيصرية قبل دقائق من وفاة والدتها المصابة خلال قصف إسرائيلي في مستشفى برفح جنوب قطاع غزة

«الشرق الأوسط» (غزة)
يوميات الشرق يمكن أن تؤدي الولادة المبكرة لتعريض الرضع للمشكلات الصحية وتأخر النمو (آنسبلاش)

مواد شائعة الاستخدام تضر الحوامل والرضع

وجدت دراسة حديثة أن التعرض لمثبطات اللهب أثناء الحمل ارتبط بزيادة مخاطر الولادة المبكرة وارتفاع وزن الحامل عند الولادة، إضافة إلى تأثيراتها الضارة على الأجنة.

أحمد حسن بلح (القاهرة )
الأخيرة أصغر رئيسة وزراء لنيوزيلندا تضع مولودتها الأولى

أصغر رئيسة وزراء لنيوزيلندا تضع مولودتها الأولى

وضعت رئيسة وزراء نيوزيلندا جاسيندا أرديرن مولودتها الأولى أمس (الخميس). وأصبحت أرديرن (37 عاماً) أصغر من يتولى رئاسة وزراء نيوزيلندا عندما تولت المنصب العام الماضي ضمن اتفاق لتشكيل ائتلاف بعد انتخابات غير حاسمة، وهي الآن أول رئيسة وزراء في تاريخ البلاد تضع مولوداً وهي في المنصب. وكتبت أرديرن على «إنستغرام» «مرحباً بكِ في بلدتنا أيتها الصغيرة». وتابعت: «أشعر بأني محظوظة جداً بأن أرزق بالمولودة التي وصلت الساعة 4:45 مساءً وتزن 3.31 كيلوغرام...

«الشرق الأوسط» (ولينغتون) «الشرق الأوسط» (لندن)
الأخيرة رئيسة وزراء نيوزيلندا تعلن أنها حامل

رئيسة وزراء نيوزيلندا تعلن أنها حامل

تنتظر رئيسة الوزراء النيوزيلندية، جاسيندا أردرن، طفلها الأول من شريكها، كلارك جايفورد، في يونيو (حزيران) المقبل، وتخطط للعودة إلى عملها بعد إجازة أمومة مدتها 6 أسابيع. وقالت أردرن في بيان لها الجمعة: «نحن سعيدان حقاً.

«الشرق الأوسط» (ولينغتون)
يوميات الشرق البكاء المتواصل لرضيعك حديث الولادة ليس خطأك

البكاء المتواصل لرضيعك حديث الولادة ليس خطأك

بكاء الرضيع المتواصل يمكن أن يثير غضب الوالدين، ولكن ما زال الخبراء لا يعلمون ما الذي يجعل بعض الرضع يصعب التعامل معهم في شهورهم الأولى. تقول مونيكا نيهاوز، عضو الرابطة المهنية الألمانية للأطباء المتخصصين في الأطفال والمراهقين، إن هناك أمراً أكيداً، وهو أن المسألة عادة لا تتعلق بكفاءة الوالدين، ولا يوجد أيضاً سبباً بدنياً وراءه.

«الشرق الأوسط» (القاهرة)