توخيل: عرض إنجلترا جاء في الوقت المناسب

توماس توخيل (إ.ب.أ)
توماس توخيل (إ.ب.أ)
TT

توخيل: عرض إنجلترا جاء في الوقت المناسب

توماس توخيل (إ.ب.أ)
توماس توخيل (إ.ب.أ)

قال المدرب توماس توخيل إنّ العرض لتولي تدريب المنتخب الإنجليزي جاء في الوقت المناسب حيث يطمح لإنهاء الفترة الطويلة من الانتظار لمنتخب «الأسود الثلاثة» من أجل إحراز لقب كبير للمرة الأولى منذ 1966.

وأُعلن عن تعيين مدرب تشيلسي وبايرن ميونيخ الألماني وباريس سان جيرمان الفرنسي السابق على رأس المنتخب الإنجليزي كخلف دائم لغاريث ساوثغيت الذي قاد إنجلترا إلى نهائي كأس أوروبا في النسختين الأخيرتين.

وسيبدأ توخيل مهامه رسمياً في يناير (كانون الثاني) في عقد يمتد لـ18 شهراً، أي حتى نهاية كأس العالم 2026.

وقال توخيل خلال تقديمه في مؤتمر صحافي في ملعب ويمبلي: «جاء العرض في الوقت المناسب تماماً. والآن يتعين عليّ أن أرقى إلى مستوى التوقعات بالطبع. أعلم أن هناك بعض الألقاب المفقودة في الاتحاد، وبالطبع أريد المساعدة في تحقيق ذلك».

وكان توخيل قاد تشيلسي إلى إحراز لقب دوري أبطال أوروبا عام 2021، كما أحرز ألقاباً أخرى مع بوروسيا دورتموند وبايرن ميونيخ الألمانيين وصولاً إلى سان جيرمان.

وبات توخيل ثالث مدرب أجنبي على الإطلاق في تاريخ منتخب «الأسود الثلاثة» بعد الراحل السويدي سفن-غوران إريكسن والإيطالي فابيو كابيلو.

وأدّى تعيين مدرب أجنبي إلى بعض الانتقادات، ومازح توخيل بقوله إنّه «آسف» لامتلاكه جواز سفر ألمانياً، لكنه أمل أن يُثبت العكس للمنتقدين من خلال النتائج.

وأضاف توخيل: «آمل أن أتمكن من إقناعهم وإظهار لهم أنني فخور بكوني مدرباً للمنتخب الإنجليزي».

وتابع: «سأفعل كل شيء لإظهار الاحترام لهذا الدور ولهذه البلاد والهدف خلال الأشهر الـ18 المقبلة هو (كأس العالم)، ولا شيء آخر والبطولة الأكبر في كرة القدم».

وسيكون المنتخب الإنجليزي من بين أبرز المرشحين للفوز بالمونديال المقبل المقرر إقامته في الولايات المتحدة والمكسيك وكندا بفضل ترسانته المدججة بالنجوم.


مقالات ذات صلة

رابطة الهواة السعودية لكرة القدم: 88 ألف لاعب ولاعبة في الموسم الماضي

رياضة سعودية أقيمت تحت مظلة رابطة الهواة 620 بطولة (الشرق الأوسط)

رابطة الهواة السعودية لكرة القدم: 88 ألف لاعب ولاعبة في الموسم الماضي

أعلنت رابطة الهواة لكرة القدم في السعودية عن إحصاءات البطولات والأنشطة الرياضية، التي أقيمت خلال الموسم الرياضي 2023 - 2024، حيث تم تنظيم 620 بطولة.

«الشرق الأوسط» (الرياض )
رياضة عالمية خافيير تيباس (إ.ب.أ)

تيباس لرئيس «فيفا»: ألغِ كأس العالم للأندية... نعرف أنك لم تبعها ولم تسوِّقها!

طلب خافيير تيباس، رئيس رابطة الدوري الإسباني، الأربعاء، من جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، «إلغاء» بطولة كأس العالم للأندية الصيف المقبل.

The Athletic (بروكسل)
رياضة عالمية نوري شاهين (رويترز)

مدرب بوروسيا دورتموند الألماني يطالب بالصبر على فريقه

طالب نوري شاهين، المدير الفني لفريق بوروسيا دورتموند الألماني لكرة القدم، بالصبر على فريقه، رغم أن الفريق حقق أسوأ بداية له للموسم منذ 10 أعوام.

«الشرق الأوسط» (دورتموند )
رياضة سعودية لويس كاسترو (نادي النصر)

لويس كاسترو: النصر لم يحقق البطولات بسبب «الهلال»

كشف البرتغالي لويس كاسترو، مدرب فريق النصر السعودي سابقاً، عن أنه لولا الهلال لكانت الأمور مختلفة في النصر.

نواف العقيّل (الرياض)
رياضة عالمية غيرارد بيكيه (رويترز)

بيكيه مدافع برشلونة ساخط على زيادة عدد المباريات

قال غيرارد بيكيه، مدافع برشلونة وإسبانيا السابق، الأربعاء، إن الهيئات الحاكمة لكرة القدم يجب ألا تنظم بطولات جديدة.

«الشرق الأوسط» (لندن)

بوغبا: سأتخلى عن المال من أجل الاستمرار في اليوفي

بوغبا لدى وصوله إلى ملعب أليانز في تورينو لحضور مباراة يوفنتوس وكالياري قبل أيام (أ.ف.ب)
بوغبا لدى وصوله إلى ملعب أليانز في تورينو لحضور مباراة يوفنتوس وكالياري قبل أيام (أ.ف.ب)
TT

بوغبا: سأتخلى عن المال من أجل الاستمرار في اليوفي

بوغبا لدى وصوله إلى ملعب أليانز في تورينو لحضور مباراة يوفنتوس وكالياري قبل أيام (أ.ف.ب)
بوغبا لدى وصوله إلى ملعب أليانز في تورينو لحضور مباراة يوفنتوس وكالياري قبل أيام (أ.ف.ب)

أعرب لاعب الوسط الفرنسي، بول بوغبا، الذي تم تخفيض فترة إيقافه بسبب المنشطات من 4 سنوات إلى 18 شهراً، ويستطيع العودة لممارسة كرة القدم في مارس (آذار) 2025، عن رغبته في استئناف مسيرته بصفوف يوفنتوس الإيطالي، حتى لو كان ذلك يعني «التخلي عن المال»، وذلك خلال مقابلة مع صحيفة «غازيتا ديلو سبورت» الإيطالية.

وقال بوغبا في مقابلة نُشِرت الأربعاء على الموقع الإلكتروني للصحيفة الرياضية: «أنا على استعداد للتخلي عن المال حتى أتمكن من اللعب مرة جديدة مع يوفنتوس. أريد العودة إلى هذا النادي».

وتابع بطل العالم 2018، الذي ينتهي عقده مع النادي الإيطالي في يونيو (حزيران) 2026، ويتقاضى بموجبه راتباً سنوياً قدره 8 ملايين يورو: «الحقيقة أنني لاعب في يوفي، وأستعد لكي ألعب معه».

يُذكر أن بوغبا، خلال فترة إيقافه، كان يحصل على الحد الأدنى المنصوص عليه في اتفاقية الدوري الإيطالي الجماعية، أي ما يزيد قليلاً عن 2000 يورو شهرياً.

ومنذ أن خفضت محكمة التحكيم الرياضية (تاس) إيقافه بسبب المنشطات من 4 سنوات إلى 18 شهراً، تحدثت الصحف الإيطالية عن أن يوفنتوس يسعى لإنهاء عقد بوغبا.

وأدلى مدرب يوفنتوس تياغو موتا بتصريحات تدعم هذه الفرضية، وذلك عندما تحدث عن الفرنسي بصيغة الماضي بقوله: «كان (بوغبا) لاعباً رائعاً، لكنه لم يلعب منذ فترة طويلة».

اعترف بوغبا (31 عاماً) بأنه لم يقابل موتا، لكنه أكد أن تلك اللحظة ستأتي: «أريد أن أكون جاهزاً للتدريب واللعب مع يوفي، أنا لاعب في يوفي. و هذا كل أفكر فيه في الوقت الحالي».

منذ عودته إلى الدوري الإيطالي في يوليو (تموز) 2022، بعد 6 مواسم قضاها في مانشستر يونايتد الإنجليزي، لعب بوغبا 12 مباراة فقط (213 دقيقة) بسبب إصابة خطيرة في الركبة، وشوهت سمعته بشكل كبير.

وتابع بوغبا: «سيكون هذا بوغبا جديداً، أكثر تعطشاً وحكمة وأقوى. أريد فقط أن ألعب كرة القدم»، مشيراً إلى أنه «لا يمكن أن يرى نفسه يرتدي قميص فريق إيطالي آخر».