«رابطة الدوري السعودي»: جولة الديربيات على «3 أيام»

مواجهة النصر والهلال ستقام مطلع نوفمبر المقبل (تصوير: محمد المانع)
مواجهة النصر والهلال ستقام مطلع نوفمبر المقبل (تصوير: محمد المانع)
TT

«رابطة الدوري السعودي»: جولة الديربيات على «3 أيام»

مواجهة النصر والهلال ستقام مطلع نوفمبر المقبل (تصوير: محمد المانع)
مواجهة النصر والهلال ستقام مطلع نوفمبر المقبل (تصوير: محمد المانع)

أعلنت رابطة الدوري السعودي للمحترفين عن جدولة الجولات من 9 إلى 13 من دوري روشن السعودي للموسم الرياضي 2024 - 2025.

ووزعت إدارة المسابقات في رابطة الدوري السعودي للمحترفين، جولة الديربيات التي تطبق للمرة الأولى على مدى ثلاثة أيام، كما أوضحت مصادر خاصة لـ«الشرق الأوسط» قبل عدة أيام، وصادق عليها الجدول الصادر رسمياً الاثنين.

وبحسب الجدول المُعلن، فإن الجولة التاسعة تبدأ في 31 أكتوبر (تشرين الأول) المقبل وتستمر حتى 2 نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل، حيث تتضمن أبرز المباريات مواجهة «ديربي جدة» بين الأهلي والاتحاد (الخميس 31 أكتوبر)، ومباراة ديربي الرياض بين الهلال والنصر (الجمعة 1 نوفمبر)، وديربي الشرقية بين الاتفاق والقادسية (السبت 2 نوفمبر).

أما الجولة العاشرة فستبدأ يوم الخميس 7 نوفمبر وتختتم يوم السبت 9 نوفمبر المقبل، بينما تنطلق الجولة الحادية عشرة في 22 نوفمبر وتستمر حتى 24 نوفمبر القادم.

ومن ثم تأتي الجولتان الثانية عشرة والثالثة عشرة في نهاية نوفمبر وبداية ديسمبر (كانون الأول)، مع مواجهات قوية مثل الاتحاد ضد النصر والهلال ضد الشباب.


مقالات ذات صلة

دوري النخبة الآسيوي: الهلال يتطلع إلى مواصلة انتصاراته أمام الشرطة العراقي

رياضة سعودية لاعبو العين جاهزون لمواجهة الغرافة (نادي العين)

دوري النخبة الآسيوي: الهلال يتطلع إلى مواصلة انتصاراته أمام الشرطة العراقي

يتطلع فريق الهلال إلى مواصلة حضوره المثالي في جميع المنافسات والبطولات، حين يستقبل نظيره فريق الشرطة العراقي في الجولة الثانية من «دوري أبطال آسيا للنخبة».

فهد العيسى (الرياض)
رياضة سعودية نيفيز ونيمار في حديث خلال التدريبات (حساب نيمار في انستغرام)

الهلال ينتعش بعودة نيمار للتدريبات... ومدرب البرازيل: سنصبر

أعلن المهاجم البرازيلي نيمار عودته إلى التدريبات الجماعية لناديه الهلال السعودي بعد قرابة عام على إصابته في الرباط الصليبي والغضروف المفصلي لركبته اليسرى خلال.

«الشرق الأوسط» (الرياض)
رياضة سعودية تقلص عدد أهداف ميتروفيتش من 8 إلى 7 بعد التقرير التحكيمي (الدوري السعودي)

تقرير حكم يقلص أهداف ميتروفيتش إلى 7 في الدوري السعودي

كشفت رابطة الدوري السعودي للمحترفين عن تعديل في مسجلي الأهداف لمواجهة الرياض وضيفه الهلال في الجولة الثالثة، إذ تم احتساب الهدف الثاني هدفاً عكسياً باسم مدافع.

«الشرق الأوسط» (الرياض)
رياضة سعودية نيمار خلال تدريبات الهلال أمس (نادي الهلال)

نيمار يعود إلى التدريبات الجماعية مع الهلال

أعلن المهاجم البرازيلي نيمار عودته إلى التدريبات الجماعية لناديه الهلال السعودي بعد قرابة عام من إصابته في الرباط الصليبي والغضروف المفصلي لركبته اليسرى.

«الشرق الأوسط» (الرياض)
رياضة سعودية جانب من اجتماع سابق لعمومية رابطة الدوري السعودي (الشرق الأوسط)

الأندية السعودية الكبيرة تعترض على المساواة في حقوق النقل التلفزيوني

وافقت الجمعية العمومية غير العادية لـ«رابطة الدوري السعودي للمحترفين»، أمس الأحد، على إعادة تعيين رئيس وأعضاء مجلس الإدارة في «الرابطة» برئاسة المهندس.

هيثم الزاحم (الرياض)

الفيصل ووزير التعليم يدشنان أول مدرسة حكومية للموهوبين الرياضيين

الفيصل والبنيان خلال تجولهما في المدرسة (واس)
الفيصل والبنيان خلال تجولهما في المدرسة (واس)
TT

الفيصل ووزير التعليم يدشنان أول مدرسة حكومية للموهوبين الرياضيين

الفيصل والبنيان خلال تجولهما في المدرسة (واس)
الفيصل والبنيان خلال تجولهما في المدرسة (واس)

دشّن الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة رئيس مجلس إدارة أكاديمية مهد، ووزير التعليم يوسف البنيان، مساء (الاثنين)، أول مدرسة تعليمية حكومية للمرحلة المتوسطة يشهدها القطاع الرياضي، في خطوة هي الأولى من نوعها، وبالشراكة بين الوزارة والأكاديمية وذلك بمقر الأكاديمية الرئيسي في مجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي بالرياض.

وانطلق حفل التدشين بكلمة عبد الله حماد الرئيس التنفيذي لأكاديمية مهد، التي استعرض خلالها إنجازات الأكاديمية منذ تأسيسها عام 2021، مبيناً أن مدارس الموهوبين الرياضية تُكمل النجاحات التي شهدتها الأكاديمية، وستعطي للمواهب المعارف التعليمية والرياضية تحت سقف واحد وستكون أيقونة النجاح للقطاع الرياضي لتخريج المواهب محمّلين بالمعرفة والطموح لحصد البطولات والألقاب في كل المحافل المقبلة.

وكشف أنه تم تسجيل 354 موهوباً في كل من كرة القدم وألعاب القوى والفنون القتالية كمرحلة أولى، مؤكداً استمرارهم في رحلتهم نحو مسح واكتشاف مليون موهبة في مختلف الرياضات، لتكون الأكاديمية مرجعاً عالمياً في اكتشاف المواهب الرياضية من خلال مركز البحث و الابتكار في الأكاديمية، منوهاً في هذا الصدد بالتعاون مع وزارة التعليم من خلال برامج عدّة أهمها وأبرزها برنامج تمهيد «أحد برامج الأكاديمية» المتضمن قياسات بدنية وفنية للمواهب في المدارس عن طريق معلمي التربية البدنية في مدارس التعليم العام، ليصلوا لمعلومات وقياسات لما يقارب نصف مليون طالب.

تم تسجيل 354 موهوباً في كل من كرة القدم وألعاب القوى والفنون القتالية (واس)

من ناحيتها، أوضحت الدكتورة فاطمة البراهيم مدير إدارة التعليم في أكاديمية مهد أن تأسيس مدرسة المواهب يُعد أحد المبادرات الرئيسة لأكاديمية مهد التي تسعى من خلالها لتحقيق أهدافها الاستراتيجية.

واستعرضت ما تقدمه المدرسة لطلابها أكاديمياً ورياضياً من خلال عدد ساعات التدريب الرياضي والخدمات الشاملة التي تقدمها تحت إشراف طاقم علمي وإداري خبير ومؤهل علمياً تم استقطابه بعناية من قبل الإدارة العامة لرعاية الموهوبين في وزارة التعليم، وكذلك التدريب الرياضي المكثف على يد نخبة من المدربين المحليين والعالميين وفق نظام غدائي متوازن، والبرامج المكثفة للغة الإنجليزية لتكون المدرسة أنموذجاً متكاملاً من جميع الجوانب.

فيما أكد الدكتور سعد الحربي وكيل وزارة التعليم لتنمية قدرات الطلاب بأن الشراكة بين وزارتي التعليم والرياضة تأتي كخطوةٍ استراتيجيةٍ مهمة لتعزيز دور الرياضة في حياة الطالب، ليس كأداةٍ للياقة البدنية فقط بل يتجاوز ذلك إلى بناء شخصيةٍ قويةٍ متعلمة، يتم من خلالها اكتشاف ورعاية المواهب الطلابية، وخلق بيئة تعليمية متكاملة محققين بذلك رؤية المملكة في بناء مجتمعٍ صحيٍ ونشط.

وقال: «وزارة التعليم تكثّف جهودها في الرعاية التربوية والتعليمية الشاملة للطلبة الموهوبين، لذا وضعت من أهدافِها الاستراتيجية: زيادة وتحسين فُرص الوصول للطلبة الموهوبين، وكذلك إنشاء نماذج تعليمية مبتكرة، وتحسين أداء المدارس وتعزيز ارتباطها بالمجتمع».

وفي نهاية الحفل، سلّم وزير الرياضة هدية تذكارية لوزير التعليم بهذه المناسبة، عقب ذلك تجول الحضور في المدرسة واطلعوا على منشآتها وما تضمه من فصول وملاعب وقاعات، إضافة إلى العيادة الطبية التي جُهزت بأحدث الأجهزة المتخصصة في علاج الإصابات، تلاها جولة تعريفية ميدانية في أكاديمية مهد تضمنت الملاعب والقاعات ومرافقها المتعددة وشاهدوا تجهيزاتها والخدمات التي تقدمها للمواهب.