البلجيكي لوكاكو ينتقل رسمياً إلى نابولي

روميلو لوكاكو (نادي نابولي)
روميلو لوكاكو (نادي نابولي)
TT

البلجيكي لوكاكو ينتقل رسمياً إلى نابولي

روميلو لوكاكو (نادي نابولي)
روميلو لوكاكو (نادي نابولي)

تعاقد نابولي بطل الدوري الإيطالي لكرة القدم موسم 2022 - 2023 مع المهاجم البلجيكي الدولي روميلو لوكاكو، قادماً من تشيلسي الإنجليزي، حسبما أعلن النادي الجنوبي.

وأكّد أوريليو دي لورينتيس رئيس النادي إتمام الصفقة التي ستكلّف نحو 33.2 مليون دولار وفقاً للتقارير، وذلك عبر وسائل التواصل الاجتماعي، حيث كتب «أهلا روميلو»، مع صورة للاعب يوقّع عقداً لثلاث سنوات.

وسيبقى لوكاكو (31 عاماً) في إيطاليا حيث لعب بقميصي روما وإنتر في الموسمين الماضيين بالإعارة من النادي الإنجليزي، علماً أنه كان لاعباً لـ«نيراتسوري» بين 2019 و2021.

ولعب المهاجم دوراً كبيراً في تتويج إنتر بلقب الدوري عام 2021 بقيادة مدربه القديم الجديد أنتونيو كونتي، قبل أن ينتقل إلى تشيلسي بصفقة كلفت 110 ملايين دولار في ذلك الصيف.

ولم يقدّم لوكاكو المأمول منه عقب عودته إلى ملعب «ستامفورد بريدج»، كما لم تتمكّن الأندية من تقديم عروض مناسبة للتعاقد معه بمبلغ كبير، ما أدى لإعارته إلى إنتر في 2022 - 2023 حيث لم يلعب كثيراً بداعي الإصابة.

وفشلت صفقة انتقاله النهائية إلى النادي بعدما اكتشفت الإدارة أنه كان على تواصل مع المنافسَين اللدودين، ميلان ويوفنتوس، لذا وافق اللاعب وناديه تشيلسي في النهاية على صفقة إعارة جديدة إلى روما.

ولم يُبدِ نادي العاصمة اهتماماً بدفع مبلغ كبير لإبقاء المهاجم ضمن صفوفه. أمرٌ استغله كونتي للمّ الشمل مع مهاجم تشوّهت سمعته في السنوات الأخيرة لكنه الهداف التاريخي لبلجيكا بـ85 هدفاً في 119 مباراة.

ومن المتوقّع أن يعوّض لوكاكو الرحيل المرتقب للمهاجم النيجيري فيكتور أوسيمهن الذي لم يلعب مع الفريق في الدوري حتّى الآن بسبب سعيه لمغادرة النادي الجنوبي.


مقالات ذات صلة

فلاشينغ ميدوز: سينر يعبر للدور الثالث بسهولة

رياضة عالمية سينر يعبر للدور الثالث دون عناء (رويترز)

فلاشينغ ميدوز: سينر يعبر للدور الثالث بسهولة

فاز الإيطالي يانيك سينر المصنف الأول بسهولة 6-4 و6-صفر و6-2 على الأميركي أليكس ميكلسن اليوم (الخميس) ليبلغ الدور الثالث من بطولة أميركا المفتوحة للتنس.

«الشرق الأوسط» (نيويورك )
رياضة عالمية النزال سيقام يوم السبت 21 سبتمبر 2024 (الشرق الأوسط)

آل الشيخ: 96 ألف تذكرة في نزال «ويمبلي - موسم الرياض»

أعلن المستشار تركي آل الشيخ رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه حصول «موسم الرياض» على الموافقة لزيادة عدد التذاكر إلى 96 ألف متفرج لنزال بطاقة موسم الرياض.

«الشرق الأوسط» (الرياض )
رياضة عالمية يوسف المساكني (المنتخب التونسي)

عودة المساكني تنعش التشكيلة التونسية في تصفيات أفريقيا

عاد الثنائي يوسف المساكني وفرجاني ساسي إلى تشكيلة تونس، استعداداً لمواجهة غامبيا ومدغشقر في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية.

«الشرق الأوسط» (تونس)
رياضة عالمية جانب من مراسم سحب القرعة لدوري أبطال أوروبا (رويترز)

دوري أبطال أوروبا: ريال حامل اللقب يواجه وصيفه دورتموند وليفربول وميلان

اصطدم ريال مدريد الإسباني، حامل اللقب بوصيفه بوروسيا دورتموند الألماني، وليفربول الإنجليزي، وميلان الإيطالي، في المرحلة الأولى من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

«الشرق الأوسط» (موناكو)
رياضة عالمية صورة للاعب المصري نشرها النادي الفرنسي (نادي نيس)

نيس يدعم دفاعه بالتعاقد مع عبد المنعم لاعب منتخب مصر

تعاقد نادي نيس المنتمي لدوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم، اليوم الخميس، مع المدافع المصري محمد عبد المنعم قادماً من الأهلي.

«الشرق الأوسط» (نيس)

هاميلتون قبل خوض سباق «فورمولا» الإيطالي: لن أكذب... مشاعري مختلفة هُنا

لويس هاميلتون خلال جولته في إيطاليا (إ.ب.أ)
لويس هاميلتون خلال جولته في إيطاليا (إ.ب.أ)
TT

هاميلتون قبل خوض سباق «فورمولا» الإيطالي: لن أكذب... مشاعري مختلفة هُنا

لويس هاميلتون خلال جولته في إيطاليا (إ.ب.أ)
لويس هاميلتون خلال جولته في إيطاليا (إ.ب.أ)

رغم أنه حقق الفوز بسباق جائزة إيطاليا الكبرى خمس مرات سابقة، قال لويس هاميلتون سائق «مرسيدس» اليوم (الخميس) إن خوض نسخة السباق المقررة يوم الأحد المقبل ضمن بطولة العالم لسباقات «فورمولا 1» للسيارات، يشكل تجربة مختلفة بالنسبة له؛ نظراً لانتقاله إلى فريق «فيراري» بنهاية الموسم. وأعلن هاميلتون في فبراير (شباط) الماضي أنه سيترك «مرسيدس» ليتنافس بسيارة فريق «فيراري» الإيطالي في الموسم المقبل. ويتطلع السائق الأكثر نجاحاً في تاريخ «فورمولا 1» إلى السباق المقبل وسط الجماهير الإيطالية. وقال هاميلتون للصحافيين: «لن أكذب، بالتأكيد أشعر بأن الأمر مختلف بعض الشيء، دائماً ما يكون هناك شعور من نوع خاص عند المجيء إلى هنا. لقد أتينا إلى هنا في وقت مناسب من حيث الطقس الرائع اليوم، وبالطبع من حيث التغييرات الضخمة التي طرأت على الحلبة. الشغف والإثارة لهذا السباق لا مثيل لهما في العديد من الأماكن الأخرى».

ولا يزال هاميلتون غير متأكد من طبيعة الاستقبال الذي سيحظى به، لكن بطل العالم سبع مرات قال إنه كان يستمتع دائماً باستقبال جيد من الجماهير في حلبة مونزا.

وقال هاميلتون: «لا أعرف ما يمكنني توقعه. لكن بأمانة، في السنوات القليلة الماضية حظيت بترحيب حار حقاً في كل مرة أتيت فيها إلى هنا. كانت هناك مرة تنافسنا فيها بقوة مع (فيراري). لا أستطيع أن أتذكر في أي عام كان ذلك، ولكن حتى في ذلك الوقت كان الناس إيجابيين. لقد سمعت كثيراً عبارة تعني (تعال إلى فيراري). لذا من المثير للاهتمام أن أرى كيف سيكون الحال هذا العام. ولكن في إيمولا، على سبيل المثال، تلقيت استقبالاً حاراً حقاً».