وفاة إزكيردو مدافع أوروغواي بعد أسبوع من انهياره في الملعب

خوان إزكيردو لاعب نادي ناسيونال الأوروغواياني (أ.ف.ب)
خوان إزكيردو لاعب نادي ناسيونال الأوروغواياني (أ.ف.ب)
TT

وفاة إزكيردو مدافع أوروغواي بعد أسبوع من انهياره في الملعب

خوان إزكيردو لاعب نادي ناسيونال الأوروغواياني (أ.ف.ب)
خوان إزكيردو لاعب نادي ناسيونال الأوروغواياني (أ.ف.ب)

أعلن نادي ناسيونال المنافس في دوري كرة القدم بأوروغواي، عبر حسابه على منصة «إكس» للتواصل الاجتماعي، في وقت مبكر من صباح اليوم (الأربعاء) عن وفاة لاعبه خوان إزكيردو الذي انهار على أرض الملعب بعد تعرضه لأزمة قلبية، الأسبوع الماضي.

وخضع المدافع (27 عاماً) لعلاج طبي منذ سقوطه في 22 أغسطس (آب) خلال مباراة في كأس ليبرتادوريس للأندية في أميركا الجنوبية، بين فريقه ناسيونال وضيفه ساو باولو البرازيلي، حسبما أفادت وكالة «رويترز» للأنباء.

خوان إزكيردو لاعب نادي ناسيونال الأوروغواياني خلال تلقيه الرعاية الطبية إثر سقوطه على أرض الملعب (أ.ف.ب)

وكانت أوروغواي قد علَّقت كافة أنشطة كرة القدم خلال الأسبوع الحالي، وذلك بسبب الحالة الصحية الدقيقة لإزكيردو، بعدما عانى من اضطراب في ضربات القلب خلال المباراة.

وأصدرت جمعية حقوق لاعبي كرة القدم المحترفين في أوروغواي بياناً صحافياً، جاء فيه: «نظراً للحالة الصحية الدقيقة للاعب خوان إزكيردو، فإننا نبلغكم بقرارنا تعليق أنشطة كرة القدم الاحترافية المقررة هذا الأسبوع. أولويتنا في الوقت الحالي هي الاعتناء بصحة خوان، لذلك سنتابع تطور حالته من كثب في الساعات المقبلة».

وسقط إزكيردو الذي دخل بين الشوطين بديلاً لسيباستيان كواتس، على الأرض مغشياً عليه، في الدقيقة 84، دون احتكاك مع أي لاعب آخر.


مقالات ذات صلة

دوري أبطال أوروبا: القرعة الموسعة تُعلن بدء حقبة جديدة

رياضة عالمية لاعبو ريال مدريد يحتفلون بالتتويج بلقب كأس السوبر الأوروبي قبل أيام (د.ب.أ)

دوري أبطال أوروبا: القرعة الموسعة تُعلن بدء حقبة جديدة

حقبة جديدة في كرة القدم الأوروبية للأندية تبدأ الخميس، حين تُسحب قرعة دوري أبطال أوروبا الموسّعة التي تشهد تغييراً في النظام، وذلك في مدينة موناكو الفرنسية.

«الشرق الأوسط» (موناكو)
رياضة عالمية جورجي مامارداشفيلي (رويترز)

الحارس الجورجي مامارداشفيلي ينضم إلى ليفربول في 2025

تعاقد ليفربول مع حارس منتخب جورجيا الأول، جورجي مامارداشفيلي، قادماً من فالنسيا الإسباني، على أن ينتقل إلى «أنفيلد» في الموسم المقبل.

«الشرق الأوسط» (ليفربول)
رياضة عالمية سعادة أولمو كبيرة بفوز برشلونة (إ.ب.أ)

أولمو: ظهوري الأول مع برشلونة «استحق الانتظار»

قال داني أولمو لاعب وسط برشلونة إنه سعيد بمشاركته الأولى مع الفريق بعدما نزل بديلا لتسجيل هدف الفوز 2-1 على مضيفه رايو فايكانو بدوري الدرجة الأولى الإسباني.

«الشرق الأوسط» (برشلونة )
رياضة سعودية بيتروس (نادي نيوم)

البرازيلي بيتروس يتفق مع الأخدود لعامين

كشفت مصادر مطلعة لـ«الشرق الأوسط» أن نادي الأخدود وقع رسمياً مع اللاعب البرازيلي بيتروس ماثيوس في صفقة انتقال حر قادماً من نادي نيوم بعقد يمتد لموسم كروي واحد.

علي الكليب (نجران)
رياضة سعودية البرتغالي لويس كاسترو مدرب فريق النصر (الشرق الأوسط)

كاسترو: حضرت العدالة فحققنا الفوز على الفيحاء

قال البرتغالي لويس كاسترو مدرب فريق النصر إن فريقه حقق الفوز بجدارة على مضيفه الفيحاء بأربعة أهداف لهدف، مقدما التهنئة للاعبي فريقه وجماهير النصر بالفوز الأول.

عبد الله المعيوف (بريدة)

«فلاشينغ ميدوز»: بول وبيغولا يقودان أصحاب الأرض في الدور الثاني

تومي بول (أ.ب)
تومي بول (أ.ب)
TT

«فلاشينغ ميدوز»: بول وبيغولا يقودان أصحاب الأرض في الدور الثاني

تومي بول (أ.ب)
تومي بول (أ.ب)

قاد تومي بول وجيسيكا بيغولا لاعبي الولايات المتحدة إلى الدور الثاني في بطولة أميركا المفتوحة للتنس أمس الثلاثاء بعدما أنهيا جدول مباريات أمس على ملاعب نيويورك، بينما لعبت دانييل كولينز وشيلبي روجرز آخر مباراة لهما بمنافسات الفردي في البطولات الكبرى.

وتغلب بول 6-4 و6-2 و5-7 و6-2 على الإيطالي لورينتسو سونيغو، وتمكن المصنف 14 من إنقاذ 11 من 13 نقطة لكسر إرساله أمام الجماهير المتحمسة التي بقيت حتى وقت متأخر من الليل تحت الأضواء في ملعب لويس أرمسترونغ.

جيسيكا بيغولا (إ.ب.أ)

وبدا أن بول الذي عانى في الفترة التي سبقت بطولة نيويورك بعد خروجه المبكر من سينسيناتي وتورونتو قد حسم الأمور تماما حتى خسر إرساله في الشوط الثامن من المجموعة الثالثة.

لكنه استعاد عافيته في المجموعة الرابعة وفاز بأول شوطين وكسر إرسال سونيجو مرة أخرى في الشوط الخامس. وسيلعب في المباراة التالية مع الأسترالي ماكس بورسيل.

وقال بول، الذي شكر الجماهير على بقائهم حتى الواحدة صباحا بالتوقيت المحلي لتشجيعه، «هذا أفضل مما كنت أتوقع. لقد خرجت ولعبت بطريقة مريحة للغاية. حقيقة أنكم هنا أمر جنوني. أنا نفسي متعب».

وأطاحت بيغولا المصنفة السادسة بمواطنتها روجرز بنتيجة 6-4 و6-3 في المباراة الأخيرة من اليوم على ملعب آرثر آش. وكانت أيضا آخر مباراة في مسيرة روجرز في الفردي في البطولات الأربع الكبرى، رغم أنها ستلعب في الزوجي.

وقالت روجرز: «توقعت أن أشعر بالكثير من المشاعر، لكن أهمها، أعتقد، هو الامتنان».

واستمتعت كولينز، التي ستلعب أيضا في الزوجي، بموسمها الأخير الرائع وقالت إنها مرتاحة لقرارها بالابتعاد عن اللعبة.

وفرضت المصنفة 11 هيمنتها على المجموعة الأولى أمام مواطنتها غير المصنفة كارولين دولهايد قبل أن تنهار في المجموعة الثانية وتخسر ​​1-6 و7-5 و6-4.

وأقصت صوفيا كينين، بطلة أستراليا المفتوحة 2020، بطلة بريطانيا السابقة إيما رادوكانو 6-1 و3-6 و6-4، وستلعب بعد ذلك مع بيغولا.

وتغلب سيباستيان كوردا بسهولة 7-6 و6-1 و6-صفر على الفرنسي كورنتين موتيه وسيلتقي مع التشيكي توماس ماتشاك في الدور التالي.