أرتيتا: سعيد بانضمامه... ميرينو إضافة قوية لأرسنال

ميكل أرتيتا (رويترز)
ميكل أرتيتا (رويترز)
TT

أرتيتا: سعيد بانضمامه... ميرينو إضافة قوية لأرسنال

ميكل أرتيتا (رويترز)
ميكل أرتيتا (رويترز)

أعرب المدرب الإسباني ميكل أرتيتا سعادته بشأن إتمام التعاقد مع اللاعب الدولي ميكيل ميرينو, مؤكداً أنه يتمتع بعقلية الفوز, وسيكون إضافة قوية للفريق خلال منافسات الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

وبحسب وكالة الأنباء الألمانية, قال أرتيتا لموقع أرسنال الرسمي على الإنترنت "ميكيل لاعب بجودة عالية وسيكون إضافة بفضل خبراته وإجادته اللعب في أكثر من مركز، وبعدما لعب في مستويات عالية مع النادي ومنتخب إسبانيا".

وأضاف مدرب أرسنال "ميكيل سيكون إضافة قوية لفريقنا بفضل قدراته الفنية وشخصيته القوية والإيجابية، وتمتعه بعقلية الفوز بعدما ساهم في فوز منتخب إسبانيا بلقب بطولة أمم أوروبا هذا الصيف".

وبدأ اللاعب البالغ من العمر 28 عاما مسيرته في أوساسونا، وبعدها خاض تجارب قصيرة مع فريقي بوروسيا دورتموند ونيوكاسل يونايتد.

وبعد أداء مميز خلال موسم وحيد مع نيوكاسل تحت قيادة رافاييل بينيتيز، عاد ميرينو إلى إسبانيا للانضمام إلى سوسيداد حيث أثبت نفسه كواحد من أفضل لاعبي خط الوسط في بلاده.

وعلى المستوى الدولي ساهم ميكيل ميرينو في فوز إسبانيا بفضية أولمبياد طوكيو عام 2021 ولعب دورا بارزا في تتويج إسبانيا بلقب يورو 2024 حيث سجل هدف الفوز على ألمانيا في الدقيقة 119 من مباراة دور الثمانية.

وسيرحل ميرينو عن سوسيداد بعد 242 مباراة سجل خلالها 27 هدفا، ليصبح ثاني صفقة بارزة لأرسنال بعد المدافع الإيطالي ريكاردو كالافيوري الذي انضم من بولونيا.

من جانبه قال البرازيلي إيدو المدير الرياضي لنادي أرسنال "سعداء للغاية بإكمال صفقة ميرينو بعد جهد جماعي رائع من مسؤولي النادي لضم لاعب جذب اهتمام عدد من الأندية خلال الصيف".


مقالات ذات صلة

برايتون يتعاقد مع التركي أوغلو من فناربخشه 

رياضة عالمية فاردي قاضي أوغلو (الشرق الأوسط)

برايتون يتعاقد مع التركي أوغلو من فناربخشه 

أعلن ناديا برايتون آند هوف ألبيون وفناربخشه انتقال الظهير الأيسر فاردي قاضي أوغلو إلى النادي المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز قادما من النادي التركي.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية ميكيل ميرينو لاعباً جديداً في آرسنال (أ.ب)

ميكيل ميرينو ينهي إجراءات انتقاله إلى آرسنال

أكمل آرسنال التعاقد مع اللاعب ميكيل ميرينو من ريال سوسيداد.

«ذا أثتليك» (لندن)
رياضة عالمية الفوز على وولفرهامبتون بسداسية ضمن  الجولة الثانية لا يعني أن الفوضى في تشيلسي انتهت (ب.أ)

تشيلسي فوق صفيح ساخن... والوقت يمضي بسرعة

ستيرلينغ ليس الوحيد الذي شعر فجأة بأنه خارج الحسابات في نادٍ يعاني عدم الاستقرار والإنفاق المبالَغ فيه.

رياضة عالمية بيدرو مهاجم برايتون يعاقب ليفربول بهدف الفوز القاتل (رويترز)

10 نقاط جديرة بالدراسة في الجولة الثانية من الدوري الإنجليزي

تعد أرقام هالاند «المذهلة» بمثابة نذير شؤم في بداية الموسم للفرق التي تنافس مانشستر سيتي على لقب الدوري.

رياضة سعودية إيفان توني (رويترز)

تشيلسي يسابق الأهلي للفوز بصفقة إيفان توني

أبدى نادي تشيلسي اهتمامه بالتعاقد مع مهاجم برينتفورد إيفان توني في الساعات الأخيرة، ولم يكن النادي الوحيد في الدوري الإنجليزي الذي فعل ذلك.

نواف العقيّل (الرياض)

أولمو: ظهوري الأول مع برشلونة «استحق الانتظار»

سعادة أولمو كبيرة بفوز برشلونة (إ.ب.أ)
سعادة أولمو كبيرة بفوز برشلونة (إ.ب.أ)
TT

أولمو: ظهوري الأول مع برشلونة «استحق الانتظار»

سعادة أولمو كبيرة بفوز برشلونة (إ.ب.أ)
سعادة أولمو كبيرة بفوز برشلونة (إ.ب.أ)

قال داني أولمو لاعب وسط برشلونة إنه سعيد بمشاركته الأولى مع الفريق بعدما نزل بديلا لتسجيل هدف الفوز 2-1 على مضيفه رايو فايكانو بدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم أمس الثلاثاء.

ومنذ انضمامه من رازن بال شبورت لايبزيغ هذا الصيف، انتظر أولمو مباراتين حتى تمكن برشلونة تسجيله بسبب قواعد اللعب المالي النظيف الصارمة لرابطة الدوري الإسباني.

لكن أولمو قال إن ظهوره الأول مع الفريق استحق الانتظار، مشيرا إلى أن عودته إلى النادي، الذي نشأ في صفوف أكاديميته للناشئين قبل أن ينتقل إلى دينامو زغرب في سن 16 عاما، كانت أفضل مما توقع.

وأبلغ أولمو منصة (دازون) اليوم الثلاثاء "كنت أتطلع لمباراتي الأولى منذ وقت طويل وكانت ولا أروع.

"لم يفز برشلونة هنا منذ سنوات، إنه ملعب صعب لذا فإن النتيجة النهائية لا مثيل لها.

"كان شعورا رائعا، كنت أتطلع فعلا لهذه المباراة. اليوم، خضتها أخيرا، أنا سعيد جدا لأنني ساعدت الفريق والأفضل من ذلك أنني سجلت هدفا. أنا سعيد".

ويتصدر برشلونة جدول الترتيب برصيد تسع نقاط من ثلاث مباريات، بفارق نقطتين أمام فياريال. ويستضيف بلد الوليد يوم السبت المقبل.