الدوري السعودي: عوار ينقذ الاتحاد من ورطة البدايات

عوار محتفلاً بهدفه في مرمى الخلود (تصوير: بشير صالح)
عوار محتفلاً بهدفه في مرمى الخلود (تصوير: بشير صالح)
TT

الدوري السعودي: عوار ينقذ الاتحاد من ورطة البدايات

عوار محتفلاً بهدفه في مرمى الخلود (تصوير: بشير صالح)
عوار محتفلاً بهدفه في مرمى الخلود (تصوير: بشير صالح)

قاد حسام عوار فريقه الاتحاد إلى فوز ثمين على حساب الخلود، الصاعد حديثاً إلى منافسات الدوري السعودي، بعد أن سجل هدف اللقاء الوحيد، في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع، بعد أن كانت المواجهة في طريقها إلى التعادل السلبي.

ومنح الوافد الجديد حسام عوار فريقه أول 3 نقاط في مسيرته بالنسخة الجديدة من المنافسة التي يسعى معها للعودة إلى واجهة التنافس، بعد أن أنهى موسمه الماضي بالحلول في المركز السادس.

وكسر لاعب خط الوسط صمت المباراة عن الأهداف في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع، بعدما تلقى تمريرة مثالية من عبد الرحمن العبود وأسكنها الشباك كهدف وحيد في اللقاء.

وسجل فريق الخلود، رغم الخسارة المتأخرة، بدايةً مثالية في ظهوره الأول بمنافسات الدوري السعودي للمحترفين، وكان قريباً من الخروج بنقطة ثمينة أمام الاتحاد.

الاتحاد افتقد خدمات لاعبه لويز فيلبي بصورة مبكرة من عمر اللقاء، بعد أن تعرض لإصابة إثر قيامه بإبعاد كرة كانت في طريقها للشباك، وذلك في الدقيقة الـ20 من عمر اللقاء.


مقالات ذات صلة

انطلاقة مثالية لكتيبة القادسية «العالمية»

رياضة سعودية الاسباني ناتشو قاد كتيبة القادسية إلى فوز أول في الدوري السعودي (تصوير: عيسى الدبيسي)

انطلاقة مثالية لكتيبة القادسية «العالمية»

سجل القادسية بداية مثالية في الدوري السعودي للمحترفين، بعدما كسب ضيفه الفتح بثلاثية نظيفة في اللقاء الذي جمع بينهما على ملعب مدينة الأمير محمد بن فهد بمدينة

فهد العيسى (الرياض) علي القطان ( الدمام)
رياضة سعودية جيرارد مدرب الاتفاق مع بيريرا مدرب الشباب (تصوير: عبد الرحمن السالم)

جيرارد: انتظروا... ستشاهدون «اتفاقاً» لا يرحم في الملعب

قال ستيفن جيرارد، مدرب فريق الاتفاق، إن فريقه حقق فوزاً مستحقاً على الشباب رغم عدم جاهزية العديد من اللاعبين فنياً، وذلك بعد اللقاء الذي كسبه الاتفاق بهدف.

نواف العقيّل (الرياض )
رياضة سعودية يوان باربيت على مشارف نادي الرياض (الشرق الأوسط)

إفلاس بوردو يقرب المدافع باربيت من الرياض

كشفت مصادر خاصة لـ«الشرق الأوسط»، عن توصل نادي الرياض إلى اتفاق نهائي للتعاقد مع المدافع الفرنسي يوان باربيت.

نواف العقيّل (الرياض )
رياضة سعودية ميتروفيتش محتفلاً بهدفه في مرمى نجران (تصوير: عدنان مهدلي)

الدوري السعودي: الهلال يضرب بثلاثية... والاتفاق يقتنص فوزا ثمينا أمام الشباب

ضرب الهلال بقوة في انطلاق النسخة الجديدة للدوري السعودي للمحترفين بعدما أمطر شباك مُضيفه الأخدود بثلاثية نظيفة.

هيثم الزاحم (الرياض ) علي الكليب (نجران)
رياضة سعودية لاعبو الاتحاد يحتفلون بهدف الفوز على الخلود (تصوير: بشير صالح)

مدرب الاتحاد: جوتا خارج حساباتي

قال لوران بلان، مدرب فريق الاتحاد، إن البرتغالي جوتا أصبح خارج حساباته بصفة رسمية، وذلك خلال حديثه في المؤتمر الصحافي بعد مواجهة الخلود.

خالد العوني (بريدة )

كاثلين سوزا: جئت إلى النصر لأقتفي إنجازات رونالدو

مينديز وكاثلين خلال المؤتمر الصحافي (الشرق الأوسط)
مينديز وكاثلين خلال المؤتمر الصحافي (الشرق الأوسط)
TT

كاثلين سوزا: جئت إلى النصر لأقتفي إنجازات رونالدو

مينديز وكاثلين خلال المؤتمر الصحافي (الشرق الأوسط)
مينديز وكاثلين خلال المؤتمر الصحافي (الشرق الأوسط)

تنطلق، اليوم الأحد، منافسات المجموعة الأولى من التصفيات المؤهلة لدوري أبطال آسيا للسيدات، وذلك في العاصمة السعودية الرياض بمشاركة ممثل السعودية فريق النصر بجانب فرق أبو ظبي الإماراتي ومياوادي من لاوس ويونغ إليفاتتس من ميانمار.

ويلتقي فريق أبو ظبي الإماراتي بفريق يونغ إليفانتس على ملعب الأول بارك، فيما يلعب فريق النصر مع فريق مياوادي على نفس الملعب.

وأكد مساعد مدرب النصر «ساندرو مينديز» على جاهزية فريقه للمباراو، مشيراً إلى أن الهدف هو تجاوز فريق مياوادي ومن ثم التفكير في بقية أدوار التصفيات.

وكشفت لاعبة فريق النصر «كاثلين سوزا» عن سعادتها كون هذه المشاركة هي الأولى لها منذ الانضمام إلى النصر، مؤكدةً أن الفريق يملك كل الطموحات لتحقيق الهدف المأمول.

وردت على سؤال «الشرق الأوسط» حول ما إذا كان اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو سبب اختيارها لفريق النصر، لا سيما وأنها قادمة من ريال مدريد الإسباني، وقالت: «أريد أن أحذو حذو اللاعبين والنجوم الكبار مثل كريستيانو رونالدو واخترت أن أثق بذلك القرار وأنضم لنادي كبير مثل النصر».

في المقابل، قال أيار ماونغ مدرب فريق مياوادي إن الفرق المشاركة في التصفيات تملك مستويات كبيرة، متمنياً أن تُظهر لاعبات فريقه المستويات المأمولة لتحقيق هدف التأهل لدور المجموعات.

وأكدت لاعبة فريق مياوادي، بيو بيو وين، أنها وزميلاتها في أتم الجاهزية لخوض المباراة، مبديةً سعادتها بمشاركتهن في النسخة الأولى من دوري أبطال آسيا للسيدات.

وعبّرت مدربة فريق أبو ظبي الإماراتي، سارة حسنين، عن سعادتها الكبيرة بمشاركة فريقها في النسخة الأولى من البطولة، متمنيةً أن يحالف فريقها التوفيق في العبور نحو دور المجموعات.

وقالت لاعبة فريق أبو ظبي، روان الحمادي، إن المشاركة في النسخة الأولى من بطولة دوري أبطال آسيا للسيدات يمثل حلماً كبيراً، مؤكدةً على أن الطموحات كبيرة لتحقيق النتائج المأمولة.

وفي المؤتمر الصحافي الخاص بفريق يونغ إليفانتس، أكد مدرب الفريق «فوتباسونغ سينغ» على جاهزيتهم لخوض المنافسة، مُقدماً شكره للاتحاد السعودي لكرة القدم على حسن الاستقبال.

من جانبها، أعربت لاعبة فريق يونغ إليفانتس «ساكي أونو» عن سعادتها بمشاركة فريقها في هذه التصفيات، مشيرة إلى رغبتها وزميلاتها اللاعبات في إظهار أفضل مستوى ممكن خلال مباريات التصفيات.