غالاغر لن يلعب مع تشيلسي رغم تعثر انتقاله إلى أتلتيكو

كونور غالاغر لم يحسم مصيره بعدُ (رويترز)
كونور غالاغر لم يحسم مصيره بعدُ (رويترز)
TT

غالاغر لن يلعب مع تشيلسي رغم تعثر انتقاله إلى أتلتيكو

كونور غالاغر لم يحسم مصيره بعدُ (رويترز)
كونور غالاغر لم يحسم مصيره بعدُ (رويترز)

أكد إينزو ماريسكا، المدير الفني لتشيلسي، أن كونور غالاغر لن يلعب مع تشيلسي، في نهاية هذا الأسبوع، عندما يواجه مانشستر سيتي على ملعب ستامفورد بريدج.

يتدرب غالاغر بعيداً عن الفريق الأساسي في كوبهام، بعد عودته من إسبانيا، عقب تعثر انتقاله إلى أتلتيكو مدريد.

ووفق شبكة «ذا أتليتك (The Athletic)»، كان أتلتيكو مدريد قد تقدَّم بعرض في حدود 42 مليون يورو (36 مليون جنيه إسترليني) لضم غالاغر، الشهر الماضي، مع موافقة اللاعب الدولي الإنجليزي على الشروط الشخصية، وخضوعه للفحص الطبي، بعد سفره إلى العاصمة الإسبانية، الأسبوع الماضي.

وفي حين أن الانتقال إلى أتلتيكو لا يزال من الممكن أن يجري، إلا أن لاعب الوسط عاد، الآن، إلى المملكة المتحدة، بناءً على طلب تشيلسي.

وقال ماريسكا، في معرض تعليقه على مباراة الأحد: «عاد كونور ويتدرب في هذه اللحظة بشكل منفصل قليلًا، إنه يقوم ببعض الفحوصات الطبية والتدريبات، ولن يشارك في هذه المباراة أيضاً لأنك تعرف، أفضل مني في هذه اللحظة، أنه يحاول إيجاد حل مع النادي، لذلك سنرى ما سيحدث».

كما سُئل ماريسكا، الذي انضم إلى تشيلسي بعد أن قاد ليستر سيتي للصعود إلى الدوري الإنجليزي الممتاز، عن مدى صعوبة حدوث مثل هذه الحالة التي تعرَّض لها غالاغر.

وقال: «لسوء الحظ، تحدث مثل هذه الأمور، كل صيف، أحياناً في تشيلسي، وأحياناً في ليفربول، و(مانشستر) سيتي، وأرسنال، وبورنموث، ونيوكاسل. جميع الأندية، خلال الصيف، تواجه بعض المشاكل، للأسف؛ لأن اللاعبين يريدون الرحيل، أو ربما يريدون رحيل لاعب، لذا يمكن أن يحدث هذا دائماً؛ أن هناك بعض أنواع المشاكل، لكن في النهاية، في كل مرة (ينتهي الأمر)، وكلهم سُعداء، لذا نأمل أن ينتهي وضع كونور في هذه اللحظة، حيث يكون اللاعب والنادي والمدرب جميعهم سعداء».

سيغيب ريس جيمس عن مباراة الأحد بسبب الإيقاف. عانى جيمس أيضاً إصابة في أوتار الركبة، خلال فترة الإعداد للموسم الجديد، وأكد ماريسكا أن قائد تشيلسي هو مصدر قلقه الوحيد في الوقت الحالي من الإصابة.

وقال: «لدينا إصابة واحدة فقط؛ وهي ريس جيمس، أما البقية فجميعهم لائقون وسيكونون جميعاً متاحين».

ومع عدم تعاقد تشيلسي، حتى الآن، مع مُهاجم، هذا الصيف، سُئل ماريسكا عن اهتمام النادي بمُهاجم نابولي فيكتور أوسيمين، ومُهاجم أتلتيكو مدريد جواو فيليكس، الذي أُعيرَ للنادي، خلال موسم 2022-2023.

قال المدرب الإيطالي: «الشيء الوحيد الذي يمكنني قوله - ودائماً ما يجب أن أقول الشيء نفسه - إنهما ليسا لاعبينا، لذا لا يصح الحديث عن لاعب من نابولي، أو لاعب من أتلتيكو مدريد. في هذه اللحظة يعرف النادي ما أفكر فيه بالضبط، فيما يتعلق بما نحتاج إليه في حال قيامنا بشيء. ونأمل، قبل أن ننتهي من فترة الانتقالات، أن نتمكن من جلب لاعب».

تشيلسي لديه تشكيلة تضم 42 لاعباً في الفريق الأول، وهناك عدد من اللاعبين الذين يتدربون بعيداً عن المجموعة الأساسية، بما في ذلك غالاغر.

ورداً على سؤال عما إذا كان يجد صعوبة في ذلك، قال ماريسكا: «في الوقت الحالي، الأمر ليس صعباً، كما قلت أيضاً لأنه إذا بدأت التفكير في أن لديَّ 43 لاعباً (42 لاعباً بعد رحيل دييجو موريرا إلى ستراسبورج)، ربما لا يكون هذا أمراً جيداً. لقد أنهيتُ، للتو، الحصة التدريبية، وأنا أفكر بالفعل في حصة الغد، إنه الشيء الوحيد الذي أحب أن أفعله، أحب السيطرة؛ لأنه، بعد ذلك إذا بدأت التفكير في 43 لاعباً، فلن يكون لدى المدرب أي وقت. هذا النوع من الأشياء، أعتقد أنه لا يستحق كل هذا العناء».

عندما طُرح على ماريسكا أن تشيلسي سيحتاج إلى إعارة أو بيع عدد من اللاعبين من أجل تقليص الفريق، قبل الموسم الجديد، قال إنه ليس الرجل المناسب لهذه المهمة.

وقال ضاحكاً: «أنا لستُ الرجل المسؤول عن إيجاد حلول لكثير من اللاعبين، وإلا فعليهم أن يدفعوا لي ضِعف المبلغ».


مقالات ذات صلة

«كأس ألمانيا»: ركلات الترجيح تقود هوفنهايم لتخطي فريق من الهواة

رياضة عالمية بقيت النتيجة على حالها حتى نهاية الوقت الأصلي (د.ب.أ)

«كأس ألمانيا»: ركلات الترجيح تقود هوفنهايم لتخطي فريق من الهواة

احتاج هوفنهايم إلى ركلات الترجيح لبلوغ الدور الثاني من مسابقة كأس ألمانيا لكرة القدم على حساب فريق الهواة «فورتسبورغر كيكرز» 5 - 3.

«الشرق الأوسط» (برلين)
رياضة عالمية المباراة الافتتاحية كانت مثيرة (إ.ب.أ)

«لاليغا»: سلتا فيغو يفك عقدته مع المباريات الافتتاحية

فك سلتا فيغو عقدته مع المباريات الافتتاحية وحقق فوزه الأول في المرحلة الأولى من الدوري الإسباني لكرة القدم منذ 2015، وذلك بتغلبه على ضيفه ديبورتيفو ألافيس 2 -1.

«الشرق الأوسط» (مدريد)
رياضة عالمية ألكاراس (أ.ف.ب)

دورة سينسيناتي: مونفيس يطيح ألكاراس… وتأهل سينر

انتهى مشوار الإسباني كارلوس ألكاراس المصنف ثانياً ووصيف البطل عند الدور الثاني لدورة سينسيناتي لماسترز الألف نقطة في كرة المضرب، بخسارته أمام الفرنسي مونفيس.

«الشرق الأوسط» (سينسيناتي )
رياضة عالمية خوليان ألفاريز لاعباً جديداً في أتليتيكو مدريد (د.ب.أ)

ألفاريز جاهز للتحدي الجديد مع أتليتيكو

أراد الأرجنتيني خوليان ألفاريز تغييراً في مسيرته بعد فترة قصيرة لكنها مليئة بالألقاب مع مانشستر سيتي بطل الدوري الإنجليزي.

«الشرق الأوسط» (مدريد)
رياضة عالمية سيموني إنزاغي مدرب إنتر ميلان خلال مباراة ودية أمام تشيلسي في لندن (أ.ف.ب)

إنزاغي: غياب غيلينسكي ودي فري عن إنتر في بداية الموسم

قال سيموني إنزاغي مدرب إنتر ميلان إن فريقه سيفتقد جهود ستيفان دي فري وبيوتر غيلينسكي في مستهل مشوار دفاعه عن لقب دوري الدرجة الأولى الإيطالي.

«الشرق الأوسط» (ميلانو)

«كأس ألمانيا»: ركلات الترجيح تقود هوفنهايم لتخطي فريق من الهواة

بقيت النتيجة على حالها حتى نهاية الوقت الأصلي (د.ب.أ)
بقيت النتيجة على حالها حتى نهاية الوقت الأصلي (د.ب.أ)
TT

«كأس ألمانيا»: ركلات الترجيح تقود هوفنهايم لتخطي فريق من الهواة

بقيت النتيجة على حالها حتى نهاية الوقت الأصلي (د.ب.أ)
بقيت النتيجة على حالها حتى نهاية الوقت الأصلي (د.ب.أ)

احتاج هوفنهايم إلى ركلات الترجيح لبلوغ الدور الثاني من مسابقة كأس ألمانيا لكرة القدم على حساب فريق الهواة «فورتسبورغر كيكرز» 5 - 3 بعد التعادل 2 - 2 في الوقتين الأصلي والإضافي.

ووجد هوفنهايم، الذي أنهى الموسم الماضي من الدوري في المركز السابع، وسيشارك في الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ)، نفسه متخلفاً منذ الدقيقة 11 بهدف التركي إينيس كوتش، لكنه أدرك التعادل بعد دقائق معدودة بهدية من المدافع الإيراني إبراهيم فرحناك، الذي حوّل الكرة بالخطأ في شباك فريقه.

وبقيت النتيجة على حالها حتى نهاية الوقت الأصلي ليحتكم الفريقان إلى شوطين إضافيين حيث كانت الأسبقية مجدداً لأصحاب الأرض عبر موريتز هانيمان (100)، لكن ماريوس بولتر أنقذ الموقف (107) وفرض التعادل، ومن بعده ركلات الترجيح التي ابتسمت لفريق دوري الأضواء على حساب فريق الدرجة الخامسة.

ويلعب لاحقاً بايرن ميونيخ في مباراته الرسمية الأولى مع مدربه الجديد البلجيكي فنسان كومباني، ضد مضيفه أولم الصاعد هذا الموسم إلى الدرجة الثانية.