مصادر: تعليق جمع التبرعات لحملة بايدن

رغم تعهده بالاستمرار... وتخطيط الحزب الديمقراطي لتسريع إعلان ترشيحه

الرئيس الأميركي جو بايدن (أ.ب)
الرئيس الأميركي جو بايدن (أ.ب)
TT

مصادر: تعليق جمع التبرعات لحملة بايدن

الرئيس الأميركي جو بايدن (أ.ب)
الرئيس الأميركي جو بايدن (أ.ب)

قالت مصادر ديمقراطية متعددة مشاركة في حملات جمع تبرعات لوكالة «رويترز» للأنباء، أمس الجمعة، إن العديد من حملات جمع التبرعات لإعادة انتخاب الرئيس الأميركي جو بايدن معلقة حتى مع تخطيط الحزب الديمقراطي لتسريع إعلان ترشيحه وتعهده بمواصلة سباق انتخابات 2024.

وقالت المصادر إن بايدن كان يعتزم جمع الأموال في أوستن ودنفر وكاليفورنيا هذا الأسبوع، لكن هذه الخطط تم تأجيلها، على الأقل في الوقت الحالي. وكانت نتيجة اختبار الرئيس إيجابية لـ«كوفيد-19»، يوم الأربعاء، لكنه قال (الجمعة) إنه سيعود إلى الحملة الانتخابية هذا الأسبوع.

وقالت حملة بايدن إن حملاته لجمع التبرعات ستستمر كما هو مخطط لها. وقال كيفن مونوز المتحدث باسم الحملة، أمس الجمعة، «مصادر رويترز غير صحيحة ونتطلع إلى جدول مزدهر لجمع التبرعات».

وقال مصدر مطلع إن الممثل الكوميدي السابق ديفيد ليترمان سيترأس حملة لجمع التبرعات لبايدن في منزل حاكم هاواي جوش غرين في غضون عشرة أيام تقريباً، في مؤشر على مضي بايدن قدماً.

وقالت المصادر إن عدداً من كبار المانحين يغلقون دفاتر شيكاتهم وسط تساؤلات حول ما إذا كان يجب أن يظل بايدن على رأس قائمة الحزب الديمقراطي، مستخدمين نفوذهم المالي لمطالبة بايدن بالانسحاب من سباق الخامس من نوفمبر (تشرين الثاني)، ربما لصالح نائبته كامالا هاريس.

وكانت الحملة تأمل في جمع حوالي 50 مليون دولار من التبرعات الكبيرة في يوليو (تموز)، لكنها كانت في طريقها لجمع أقل من نصف هذا الرقم حتى (الجمعة)، وفقاً لمصدرين مطلعين على جهود جمع التبرعات.

وقال أحد ممولي حملة الساحل الشرقي الرئيسيين «هناك الكثير من المانحين الذين قالوا إنهم لن يضعوا سنتاً آخر في هذا السباق. والسؤال هو إذا بقي بايدن في السباق، فهل سيعودون؟».

وجمع بايدن 28 مليون دولار في ليلة واحدة في يونيو (حزيران) في حفل لجمع التبرعات في هوليوود استضافه الممثل جورج كلوني، الذي حث بايدن في وقت لاحق على إنهاء حملته.

وذكر مسؤول في حملة بايدن لـ«رويترز» أن الحملة لديها 10 حملات لجمع التبرعات في جدولها لهذا الشهر.

والآن يدعو أكثر من واحد من كل عشرة ديمقراطيين في الكونغرس بايدن علناً إلى الانسحاب بعد مناظرة كارثية في يونيو (حزيران) أمام المرشح الجمهوري دونالد ترمب أثارت تساؤلات حول قدرة بايدن على الفوز أو القيام بواجباته لمدة أربع سنوات أخرى.


مقالات ذات صلة

سيناريوهات تنحي بايدن: بين خيار هاريس والمؤتمر المفتوح

تحليل إخباري بايدن وهاريس خلال مؤتمر صحافي عقب تعرُّض ترمب لمحاولة اغتيال في غرفة روزفلت بالبيت الأبيض (إ.ب.أ)

سيناريوهات تنحي بايدن: بين خيار هاريس والمؤتمر المفتوح

تتصاعد الضغوط على الرئيس الأميركي جو بايدن للتنحي عن السباق الرئاسي في مواجهة الرئيس السابق والمرشح الجمهوري دونالد ترمب، بعد تراجع حظوظه في استطلاعات الرأي.

رنا أبتر (واشنطن)
المشرق العربي محتجون ضد رئيس الوزراء الإسرائيلي يتظاهرون في القدس ليلة الخميس (رويترز)

نتنياهو يستعد لإلقاء كلمته أمام الكونغرس... ويسعى للقاء بايدن وترمب

يسعى رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، على هامش زيارته لواشنطن، إلى ترتيب اجتماعين مع الرئيسين الحالي جو بايدن والسابق دونالد ترمب.

نظير مجلي (تل أبيب)
الولايات المتحدة​ الرئيس الأميركي جو بايدن يتحدث في المؤتمر الوطني رقم 115 لـ NAACP في لاس فيغاس بنيفادا (رويترز)

بايدن: أميركا تعمل بلا كلل للإفراج عن غيرشكوفيتش

أكد الرئيس الأميركي جو بايدن أن الولايات المتحدة تعمل «بلا كلل» لضمان الإفراج عن الصحافي الأميركي إيفان غيرشكوفيتش.

«الشرق الأوسط» (واشنطن)
الولايات المتحدة​ الرئيس الأميركي جو بايدن (أ.ب)

بايدن يعود للحملة الانتخابية الأسبوع المقبل

أعلنت مديرة حملة إعادة انتخاب الرئيس الأميركي جو بايدن اليوم (الجمعة)، أن بايدن سيعود إلى مسار الحملة الأسبوع المقبل.

«الشرق الأوسط» (واشنطن)
الولايات المتحدة​ المرشّح الجمهوري للرئاسة الأميركيّة دونالد ترمب (أ.ف.ب)

حملة ترمب: لا شيء سيتغير إذا انسحب بايدن من السباق الرئاسي

أكّد أحد أقرب مستشاري دونالد ترمب أنّ حملة المرشّح الجمهوري لن «تتغيّر بشكل جذري» إذا انسحب الرئيس جو بايدن من السباق الرئاسي تحت ضغط الديمقراطيين.

«الشرق الأوسط» (واشنطن)

كولورادو الأميركية ترصد إصابتين جديدتين بإنفلونزا الطيور

صورة مجهرية تُظهر فيروس إنفلونزا الطيور «إتش5إن1» (أ.ب)
صورة مجهرية تُظهر فيروس إنفلونزا الطيور «إتش5إن1» (أ.ب)
TT

كولورادو الأميركية ترصد إصابتين جديدتين بإنفلونزا الطيور

صورة مجهرية تُظهر فيروس إنفلونزا الطيور «إتش5إن1» (أ.ب)
صورة مجهرية تُظهر فيروس إنفلونزا الطيور «إتش5إن1» (أ.ب)

أكدت المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها أمس (الجمعة) اكتشاف حالتين إضافيتين للإصابة بإنفلونزا الطيور بين عمال مزرعة دواجن في كولورادو، وفقاً لوكالة «رويترز».

وفي الأسبوع الماضي، أعلنت كولورادو عن أربع حالات إصابة مؤكدة بفيروس إنفلونزا الطيور «إتش5إن1» وتتحقق من حالة خامسة مشتبه فيها.

وقالت مراكز مكافحة الأمراض أمس إن الحالتين الجديدتين كانتا لعمال دواجن تعرضوا لدواجن مصابة.

وهذه الحالات جزء من تفشي فيروس إنفلونزا الطيور (إتش5إن1) الذي انتشر عالمياً بين الطيور البرية وأصاب الدواجن وأنواعاً مختلفة من الثدييات.

وقالت المراكز يوم الاثنين إنها نشرت فريقاً ميدانياً مكوناً من تسعة أعضاء يضم علماء الأوبئة والأطباء البيطريين والأطباء واختصاصيي الصحة الصناعية لدعم تقييم كولورادو لتفشي المرض والحالات البشرية.

وأضافت المراكز أنه بشكل عام، فإن التحليل الجيني لفيروس «إتش5إن1» في كولورادو يدعم استنتاج المراكز بأن المخاطر على صحة الإنسان لا تزال منخفضة في الوقت الراهن.