رئيس الاتحاد الإيطالي: لن نستغني عن سباليتي لمجرد الخروج من أوروبا... سنصبر!

غابرييلي غرافينا (أ.ف.ب)
غابرييلي غرافينا (أ.ف.ب)
TT

رئيس الاتحاد الإيطالي: لن نستغني عن سباليتي لمجرد الخروج من أوروبا... سنصبر!

غابرييلي غرافينا (أ.ف.ب)
غابرييلي غرافينا (أ.ف.ب)

سيبقى لوتشانو سباليتي في منصبه مدرباً للمنتخب الإيطالي على الرغم من الخروج من ثُمن نهائي كأس أوروبا 2024 لكرة القدم، وفقاً لما أعلنه رئيس الاتحاد المحلي للعبة (الأحد).

وودّعت إيطاليا، حاملة اللقب، البطولةَ القاريةَ التي تستضيفها ألمانيا، على يد سويسرا 0 - 2 في برلين (السبت)، لكن هذا الخروج لم يُكلّف سباليتي (65 عاماً) منصبه.

وقال غابرييلي غرافينا، رئيس الاتحاد الإيطالي للعبة للصحافيين: «أنا شخصٌ عمليّ، من المستحيل حلّ المشكلات عبر التخلّي عن مشروعٍ طويل الأمد، أو الاستغناء عن المدرب واللاعبين الذين رافقونا في هذا المشروع».

ولم تُقدّم إيطاليا بقيادة سباليتي الذي خلف روبرتو مانشيني في الصيف الماضي، المأمول منها في ألمانيا، وهي التي غابت عن آخر نسختين من كأس العالم أيضاً.

وأضاف غرافينا: «سباليتي لديه ثقتنا. يجب أن تكون لديه ثقتنا. يحتاج إلى العمل، إذ تبدأ مسابقة دوري الأمم الأوروبية خلال 60 يوماً».

وتابع: «لا نستطيع أن نتصور أن لاعباً مثل كيليان مبابي أو كريستيانو رونالدو سيظهر فجأة في المنتخب الإيطالي، لذا يجب أن نكون صبورين».

وتولّى سباليتي المهمة بعد أن قاد نابولي إلى لقب الدوري في موسم 2022 - 2023، لكن المنتخب ظهر بشكلٍ متواضع بعدما قام بتعديلات عديدة على التشكيلة وأسلوب اللعب، إلى جانب انتقاده الصحافيين بشدّة.

قال المدرب، قبل انطلاق البطولة القارية، إنه سيقدّم أفضل نسخة من نفسه في الوظيفة الأكبر في مسيرته الطويلة والحافلة.

وردّاً على سؤال ما إذا كان حقق ذلك، قال: «بالطبع لا، لأنني لو فعلت ذلك، لكنت هنا أتحدث عن أمرٍ آخر».

وأردف: «المباراة أعادتنا إلى نقطة الصفر، ومن هناك علينا أن نبدأ مجدداً».

وتبدأ إيطاليا حملتها في دوري الأمم الأوروبية بمواجهة فرنسا في باريس في السادس من سبتمبر (أيلول) المقبل، في المجموعة الثانية التي تضمّ بلجيكا وإسرائيل أيضاً.


مقالات ذات صلة

«الرياضة السعودية» تكشف رسمياً عن تخصيص 14 نادياً رياضياً

رياضة سعودية وزارة الرياضة أعلنت أسماء الأندية التي ستخضع للتخصيص (الشرق الأوسط)

«الرياضة السعودية» تكشف رسمياً عن تخصيص 14 نادياً رياضياً

أعلنت وزارة الرياضة، اليوم الأربعاء البدء في المرحلة الثانية من المسار الثاني في مشروع الاستثمار والتخصيص للأندية الرياضية.

«الشرق الأوسط» (الرياض)
رياضة سعودية علي هزازي لحظة التجديد للاتفاق حتى عام 2027 (نادي الاتفاق)

مالكي الهلال «اتفاقي»... وانتقال علي هزازي للأهلي مشروط بـ35 مليون ريال

أبلغت مصادر مطلعة «الشرق الأوسط» أن إدارة نادي الاتفاق اتفقت مع لاعب ارتكاز الهلال عبد الإله المالكي للعب مع الفريق في الموسم الكروي الجديد

«الشرق الأوسط» (الرياض)
رياضة عالمية  أوليفر بيرمان (أ.ب)

«فورمولا 1»: بيرمان سينافس مع فريق هاس في 2025

أعلن فريق هاس الأميركي، المنافس في بطولة العالم لسباقات «فورمولا 1» للسيارات (الخميس)، أن الشاب البريطاني أوليفر بيرمان سيشارك مع الفريق الموسم المقبل.

«الشرق الأوسط» (سيلفرستون (إنجلترا))
رياضة عالمية فرحة رودري مع زملائه بعد تسجيل هدف التعادل أمام جورجيا (رويترز)

«أوروبا 2024»: رودري «بيضة القبان» في المنتخب الإسباني

تكمن آمال ألمانيا في التتويج بطلة لأوروبا بالنسخة التي تستضيفها حالياً، في إلحاق هزيمة نادرة جداً بمايسترو خط الوسط الإسباني رودري في مباراة ربع النهائي.

«الشرق الأوسط» (شتوتغارت (ألمانيا))
رياضة عالمية رجب طيب إردوغان رئيس تركيا (د.ب.أ)

إردوغان سيحضر مباراة تركيا وهولندا رغم تفاقم الخلافات السياسية

سيحضر الرئيس التركي رجب طيب إردوغان مباراة منتخب بلاده وهولندا السبت في ربع نهائي كأس أوروبا 2024 لكرة القدم، وفقاً لما أعلنته الرئاسة التركية الخميس.

«الشرق الأوسط» (برلين)

«فورمولا 1»: بيرمان سينافس مع فريق هاس في 2025

 أوليفر بيرمان (أ.ب)
أوليفر بيرمان (أ.ب)
TT

«فورمولا 1»: بيرمان سينافس مع فريق هاس في 2025

 أوليفر بيرمان (أ.ب)
أوليفر بيرمان (أ.ب)

أعلن فريق هاس الأميركي، المنافس في بطولة العالم لسباقات «فورمولا 1» للسيارات (الخميس)، أن الشاب البريطاني أوليفر بيرمان سيشارك مع الفريق الموسم المقبل بعدما وقّع عقداً لسنوات مقبلة عدة قبل سباق الجائزة الكبرى على أرضه في سيلفرستون.

ويعني توقيع بيرمان مشاركة 4 سائقين بريطانيين في بطولة العالم و5 إجمالاً.

وسيكون السائق الاحتياطي في فيراري (19 عاماً) على الحلبة في سيلفرستون، الجمعة، في أول جلسة تجارب حرة قبل إعادة السيارة إلى كيفن ماغنوسن حتى سباق الأحد.

وستكون هذه المشاركة الثالثة لسائق «فورمولا 2» مع الفريق في 2024.

وشارك بيرمان لأول مرة في سباق «فورمولا 1» وعمره 18 عاماً مع فيراري في السعودية في مشاركة لا تُنسى خلال مارس (آذار) الماضي بديلاً للإسباني كارلوس ساينز، الذي غاب بسبب جراحة الزائدة الدودية، وأنهى السباق في المركز السابع المثير للإعجاب.

وذلك جعله ثالث أصغر سائق في تاريخ «فورمولا 1»، وكذلك أصغر بريطاني، ولا يزال يحتل المركز الـ14 في ترتيب السائقين في 2024، متقدماً على سائقي فرق ألبين، ووليامز، وساوبر، بالإضافة إلى ماغنوسن.

وقال بيرمان، الذي سينضم إلى البريطانيين لاندو نوريس سائق مكلارين، وجورج راسل سائق مرسيدس، ولويس هاميلتون الذي سينتقل إلى فيراري في قائمة سائقي البطولة: «من الصعب التعبير بالكلمات عن ما يعنيه ذلك لي. أن أقول بصوت عالٍ إنني سأكون سائق (فورمولا 1)، يجعلني فخوراً للغاية. أن تكون واحداً بين عدد محدود للغاية من الأشخاص الذين يمكنهم القيام بالشيء الذي حلموا به منذ صغرهم شيء مذهل حقاً».

ويستخدم فريق هاس محركات فيراري، وبيرمان كان جزءاً من أكاديمية الفريق الإيطالي منذ نوفمبر (تشرين الثاني) 2021، وهو المسار نفسه الذي اتبعه شارل لوكلير، ومايك نجل مايكل شوماخر الذي بدأ مسيرته مع هاس.

وفاز السائق البريطاني ببطولة «فورمولا 4» الإيطالية، وانتقل إلى «فورولا 3» في 2022، قبل مشاركته الأولى في «فورمولا 2» في العام التالي عندما احتل المركز السادس في الترتيب العام بـ4 انتصارات.

وحقق، مطلع الأسبوع الحالي، في النمسا أول انتصاراته هذا الموسم بفوزه بسباق السرعة في «فورمولا 2».

ولم يؤكد هاس بعد مقعده الثاني الذي يحتله حالياً ماغنوسنن الذي أعلن زميله الألماني نيكو هولكنبرغ بالفعل أنه سيكون سائقاً في ساوبر عام 2025.

ويحتل هاس المركز السابع بين 10 فرق في البطولة بعد 11 سباقاً.