نور الصناع... كاسر الأرقام يتطلع لإنجاز بارالمبي في «باريس»

العدّاء السعودي يستمد طاقته من «عائلته» ويركز على تحسين تقنياته

النجم السعودي يستمد طاقته من دعم عائلته (الشرق الأوسط)
النجم السعودي يستمد طاقته من دعم عائلته (الشرق الأوسط)
TT

نور الصناع... كاسر الأرقام يتطلع لإنجاز بارالمبي في «باريس»

النجم السعودي يستمد طاقته من دعم عائلته (الشرق الأوسط)
النجم السعودي يستمد طاقته من دعم عائلته (الشرق الأوسط)

بخطى واثقة، يتجه العداء السعودي البارالمبي «نور الصناع» نحو الألعاب البارالمبية في باريس 2024؛ حيث يسعى لتحقيق إنجازات جديدة تضاف إلى سجله الحافل بالنجاحات. ويعكف الصناع حالياً على تكثيف تحضيراته لضمان الظهور بأفضل صورة في المحفل العالمي.

وتألق الصناع في العديد من البطولات الدولية؛ حيث يتدرب بشكل استثنائي ومكثف لتحسين تقنياته ولياقته البدنية.

ويقول الصناع: «التحضيرات تتقدم بشكل استثنائي ومكثف. أركز بشكل خاص على تحسين التقنيات واللياقة البدنية، وأجري تحليلات دقيقة لأدائي في المسابقات السابقة، لتحديد المجالات التي تحتاج إلى تحسين لضمان الاستعداد الأمثل للمنافسات القادمة».

لكن طريق التحضير لم يكن سهلاً، فقد واجه الصناع تحديات كبيرة، أبرزها التعافي من إصابات متكررة في الوتر والخلفيات، مما استلزم تدخلات علاجية مكثفة وتعديلات دقيقة في نظام التدريب لضمان الشفاء الكامل.

وعلى الرغم من هذه الصعوبات، يؤكد الصناع أن الدعم الذي يتلقاه من فريقه ومدربيه كان حاسماً في تجاوز هذه العقبات.

وبدأت مسيرة الصناع البارالمبية بتحقيق إنجازات بارزة، كالفوز بالمركز الأول في سباق 400 متر في دورة الألعاب الآسيوية وتحقيق رقم عالمي جديد، والمركز الرابع في 100 متر في بطولة العالم باليابان. كما فاز بالمركز الأول في بطولة الجائزة الكبرى في باريس، مسجلاً رقماً شخصياً جديداً في 100 متر بزمن 11.86 ثانية وكسر الرقم الآسيوي في 200 متر بزمن 24.03 ثانية.

يتحدث الصناع عن دعمه من فريقه والمدربين، قائلاً: «الدعم من فريقي ومن المدربين هو حجر الأساس في تحضيراتي. ولا يشمل ذلك فقط التدريبات المتخصصة والتكتيكية، ولكن أيضاً الدعم النفسي والطبي. نعمل في حزمة واحدة لضمان أن كل جزء من الاستعدادات يتم بأعلى مستوى ممكن، وذلك يشمل معسكرات التدريب المكثفة والمراجعات المستمرة للأداء».

الصناع يكثف تحضيراته من أجل ظهور مميز في باريس 2024 (الشرق الأوسط)

كما يؤكد الصناع أن الدعم الذي يتلقاه من عائلته وأصدقائه هو الدافع الرئيسي وراء استمراريته ونجاحه، مضيفاً: «هذا الدعم يزودني بالطاقة الإيجابية والثقة اللازمة لمواجهة التحديات، ويحفزني لتقديم أفضل ما لدي في كل مرة أنافس فيها، ليس فقط لنفسي بل لكل من يؤمن بقدراتي».

وفيما يتعلق بالدعم السعودي للرياضيين البارالمبيين، يوضح الصناع: «الرياضيون البارالمبيون يحظون بالدعم اللامحدود من قيادتنا وللقطاع الرياضي بشكل خاص، ويشمل تمويل البرامج التدريبية والبطولات المحلية والعالمية وتحسين البنية التحتية الرياضية، بالإضافة إلى توفير الموارد اللازمة لأفضل تحضير ممكن. هذا الدعم يأتي في إطار (رؤية السعودية 2030) ويهدف إلى تمكين الشباب والشابات وتعزيز الحضور الدولي للمملكة في المجالات الرياضية».

وبنظرة مستقبلية، يوجه الصناع نصائحه للشباب الرياضيين الذين يتطلعون للمشاركة في الألعاب البارالمبية، مشدداً على أهمية الاستمرارية، والانضباط، والشغف، والاستفادة من كل فرصة لتعلم شيء جديد وتطوير المهارات.

البطل البارالمبي الذي يحمل آمال المملكة في الألعاب البارالمبية باريس 2024، يسعى لتحقيق مزيد من الإنجازات ورفع راية بلاده عالياً في هذا المحفل الدولي: «تمثيل السعودية في الألعاب البارالمبية يشكل لي شرفاً عظيماً ومسؤولية كبيرة. أنا متحمس لإظهار الروح القتالية، والمثابرة التي تميز بلادي على الساحة العالمية، وأسعى لإلهام الجماهير والشباب في وطني من خلال أدائي والتزامي».


مقالات ذات صلة

«الملاكمة الدولية» تطعن أمام محكمة سويسرية بسبب سحب الاعتراف بها

رياضة عالمية اللجنة الأولمبية جردت الرابطة من الاعتراف بها العام الماضي (أ.ب)

«الملاكمة الدولية» تطعن أمام محكمة سويسرية بسبب سحب الاعتراف بها

تقدمت رابطة الملاكمة الدولية بطعن أمام المحكمة الاتحادية السويسرية بعدما قضت محكمة التحكيم الرياضية برفض استئناف ضد سحب اللجنة الأولمبية الدولية الاعتراف بها.

«الشرق الأوسط» (لوزان)
رياضة عالمية صورة ألعاب طوكيو تلطخت بفضائح الفساد التي ظهرت لاحقاً (د.ب.أ)

كبيرة منظّمي «طوكيو 2020»: ألعاب باريس ستذكّر العالم بـ«القِيَم» الأولمبية

رأت كبيرة منظّمي أولمبياد طوكيو الذي أقيم صيف 2021 بعد تأجيله بسبب كورونا، أن ألعاب باريس التي تنطلق في 26 الحالي يمكن أن تُذَكِّر العالم بـ«القِيَم» الأولمبية.

«الشرق الأوسط» (طوكيو)
رياضة عالمية أندريه روبليف (رويترز)

الروسي روبليف يرفض دعوة المشاركة في الأولمبياد

كان الروسي أندريه روبليف الحائز ذهبية الزوجي في أولمبياد طوكيو ومواطنتاه داريا كاساتكينا وآنا كالينسكايا بين 12 لاعباً من روسيا وروسيا البيضاء رفضوا الدعوات

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية جيسي فليمينغ تقود هجمة لمنتخب كندا للسيدات خلال مواجهة ودية أمام المكسيك (أ.ب)

أولمبياد باريس: فليمينغ تقود سيدات كندا في رحلة الدفاع عن لقب كرة القدم

اختيرت جيسي فليمينغ على رأس تشكيلة منتخب كندا لكرة القدم للسيدات الذي يسعى للدفاع عن اللقب في أولمبياد باريس 2024.

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة عالمية بايلز تضمن فرصة تعويض ألعاب طوكيو صيف 2021 (رويترز)

أسطورة الجمباز بايلز إلى أولمبياد باريس

ضمنت أسطورة الجمباز سيمون بايلز فرصة تعويض كابوس ألعاب طوكيو صيف 2021، وذلك بتأهلها إلى أولمبياد باريس المقرّر هذا الصيف، بعد سيطرتها الأحد في مينيابوليس.

«الشرق الأوسط» (مينيابوليس)

بوليفارد سيتي... أيقونة «مونديال الرياضات الإلكترونية» القادم من المستقبل

شاشات عملاقة تم تصميمها خصيصاً للحدث العالمي (تصوير: صالح الغنام)
شاشات عملاقة تم تصميمها خصيصاً للحدث العالمي (تصوير: صالح الغنام)
TT

بوليفارد سيتي... أيقونة «مونديال الرياضات الإلكترونية» القادم من المستقبل

شاشات عملاقة تم تصميمها خصيصاً للحدث العالمي (تصوير: صالح الغنام)
شاشات عملاقة تم تصميمها خصيصاً للحدث العالمي (تصوير: صالح الغنام)

قبل يوم من انطلاق الحدث العالمي الكبير «كأس العالم للرياضات الإلكترونية» في الرياض، اطلع إعلاميون من وكالات ومواقع وصحف عالمية على تجهيزات موقع البطولة «بوليفارد سيتي»، وذلك خلال الجولة التي رافقهم خلالها فيصل بن حمران، الرئيس التنفيذي للرياضات الإلكترونية، في مؤسسة كأس العالم للرياضات الإلكترونية، وأبدى كثير منهم إعجابه بالتقنيات المذهلة التي جهزت بها صالات ومنصات المنافسات، إذ تتدلى الشاشات العملاقة من كل زاوية، فيما تتناثر مئات الأجهزة الإلكترونية الخاصة بألعاب المنافسات تمهيداً لانطلاق السباق الكبير والمحموم نحو جائزة الـ60 مليون دولار.

وخلال الجولة الإعلامية، اطلع الإعلاميون على حجم التجهيزات المتميزة استعداداً للبطولة العالمية حيث تحمل كل قاعة سمات خاصة بطبيعة الألعاب التي ستحتضنها مع إضاءات مناسبة ومنصات لعب ملائمة، ما يكشف عن حجم الاهتمام البالغ من اللجان المنظمة نحو تنظيم مونديال لا ينسى لأعوام طويلة.

منصات الألعاب جهزت بشكل مبتكر يثري قوة المنافسة في البطولة (تصوير: صالح الغنام)

من جانبه، قال جي مارش، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة «تي 1» للترفيه والرياضة، في حديثه لـ«الشرق الأوسط»: «كان الواقع مختلفاً عما توقعته، كل ما رأيته كان جذاباً ومُلهماً في السعودية، وفريقي سعيد جداً، ولا سيما أننا ألتقينا نخبة من اللاعبين المشاركين من جميع أنحاء العالم».

فيما قال مساعد الدوسري، رئيس مجلس إدارة فريق «فالكنوز إي سبورت»، لـ«الشرق الأوسط»: «منذ 6 أشهر، ونحن نستعد للمشاركة في هذا الحدث العالمي، ورغم ارتفاع مستوى المنافسة، فإننا عاقدو العزم على تقديم ما يرضي جماهيرنا».

وقال تركي الفوزان، الرئيس التنفيذي للاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية، في حديثه لـ«الشرق الأوسط»: «نستضيف أكبر حدث تاريخي في العالم على مستوى الرياضات الإلكترونية، بمشاركة 1500 لاعب من 60 دولة، ومتفائلون بأن يكون الذهب في النهاية سعودياً».