معركة هدافي اليورو تشتعل بين رونالدو وتشيك

كريستيانو رونالدو في مواجهة باتريك تشيك (أ.ف.ب)
كريستيانو رونالدو في مواجهة باتريك تشيك (أ.ف.ب)
TT

معركة هدافي اليورو تشتعل بين رونالدو وتشيك

كريستيانو رونالدو في مواجهة باتريك تشيك (أ.ف.ب)
كريستيانو رونالدو في مواجهة باتريك تشيك (أ.ف.ب)

سيتواجه الثنائي الذي تقاسم جائزة هداف بطولة أوروبا لكرة القدم الماضية، عندما تلعب البرتغال بقيادة كريستيانو رونالدو، مع جمهورية التشيك بقيادة باتريك تشيك، في مستهل مشوارهما بالمجموعة السادسة من نسخة ألمانيا 2024 يوم الثلاثاء.

وسجل رونالدو وتشيك 5 أهداف لكل منهما في بطولة أوروبا 2020، ومن المرجح أن يتحملا عبء تسجيل الأهداف لفريقيهما هذه المرة أيضاً.

وقد تكون هذه البطولة آخر مشاركة دولية لرونالدو، رغم أن اللاعب (39 عاماً) يبدو متعطشاً لتسجيل مزيد من الأهداف في سادس مشاركة له في بطولة أوروبا.

وعلى الرغم من أنه ربما يكون قد ابتعد قليلاً عن النخبة الأوروبية بانتقاله للسعودية، فإن غريزته التهديفية تبدو في كامل قوتها كما كانت دائماً.

وبعد أن احتل المركز الثاني في قائمة هدافي التصفيات برصيد 10 أهداف، وسجل 35 هدفاً في 31 مباراة بالدوري السعودي لصالح النصر الموسم الماضي، استعد رونالدو الذي يبدو دائم الشباب لبطولة أوروبا بهدفين في المباراة الودية الأخيرة أمام آيرلندا.

وبينما رفع رونالدو كأس أوروبا في 2016، فإنه ربما لديه الشعور بأنه لم يحقق الكثير بعد على الساحة الدولية.

وفشل رونالدو في دفع البرتغال لمزيد من المجد في نسختين متتاليتين لكأس العالم، أو في بطولة أوروبا 2020، عندما خرجوا من دور الـ16.

لقد كان هذا أحد أكثر الأجيال تألقاً في البرتغال، لكن مع وجود رونالدو والمدافع بيبي البالغ (41 عاماً) في نهاية مسيرتيهما، تبدو بطولة أوروبا 2024 بمثابة الرقصة الأخيرة.

ومع فريق مليء بالمواهب، ستكون البرتغال، على الورق، واحدة من أفضل الفرق في ألمانيا. لقد فازوا بجميع مبارياتهم العشر في التصفيات، وسجلوا 36 هدفاً واستقبلوا هدفين.

ومع ذلك، فإن مدربهم روبرتو مارتينيز يعرف كل شيء عن مخاطر قيادة مجموعة من اللاعبين الموهوبين في البطولات الدولية، بعد أن فشل في تحويل ما يسمى «الجيل الذهبي» في بلجيكا إلى فائزين ببطولات.

لكن مارتينيز يعرف أيضاً أنه يمتلك أفضل ما في اللعبة وهو رونالدو.

وقال في وقت سابق من هذا الشهر: «لدينا 23 لاعباً. نحاول اختيار تشكيلة تنافسية قدر الإمكان ولكل مباراة رجالها. لكن كريستيانو جاهز لمساعدة الفريق وتقديم كل ما في وسعه. لا يوجد لاعب آخر في عالم كرة القدم يمكنه تقديم ما يستطيع كريستيانو تقديمه لزملائه في غرفة الملابس».

وسيقود تشيك، الذي فاز بجائزة أجمل هدف في بطولة أوروبا 2020 عن هدفه المذهل ضد أسكوتلندا من خط منتصف الملعب، الفريق التشيكي بتوقعات مختلفة تماماً.

واحتلت التشيك المركز الثاني في التصفيات خلف ألبانيا، وفازت بـ4 من مبارياتها الثماني في مجموعة ضمت أيضاً بولندا ومولدوفا وجزر الفارو.

ومع غياب تشيك عن الأدوار النهائية للتصفيات، وجد الفريق صعوبة في تسجيل الأهداف، لكن بعد فوزه بلقب الدوري الألماني مع باير ليفركوزن، يبدو أنه تخلص من الإصابات التي أعاقته، وهو ما يمكن أن يسبب مشاكل للبرتغال.


مقالات ذات صلة

القحطاني يودع بطولة المقاتلين المحترفين في مفاجأة صادمة

رياضة عربية المقاتل السعودي خسر النزال بقرار جماعي من الحكام (الشرق الأوسط)

القحطاني يودع بطولة المقاتلين المحترفين في مفاجأة صادمة

ودع المقاتل السعودي المخضرم عبدالله القحطاني، منافسات بطولة المقاتلين المحترفين عن منطقة "الشرق الأوسط وشمال أفريقيا"، وذلك من مرحلة نصف النهائي.

لولوة العنقري (الرياض ) منيرة السعيدان (الرياض )
رياضة عالمية جويل إمبيد نجم فيلادلفيا سفنتي سيكسرز (أ.ب)

جويل إمبيد باقٍ في فيلادلفيا سفنتي سيكسرز مقابل 193 مليون دولار

وافق فريق فيلادلفيا سفنتي سيكسرز ونجمه جويل إمبيد على صفقة تمديد أقصى بقيمة 193 مليون دولار.

The Athletic (فيلادلفيا)
رياضة عالمية أوناي إيمري مدرب أستون فيلا (إ.ب.أ)

إيمري: واتكينز جاهز لمواجهة ولفرهامبتون

تم استبدال أولي واتكينز في الدقيقة 60 من فوز فريقه بـ3 أهداف في دوري أبطال أوروبا على يونغ بويز، يوم الثلاثاء، وشوهد وهو يمسك بالثلج على عضلات ساقه.

The Athletic (برمنغهام)
رياضة عالمية بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي (أ.ف.ب)

غوارديولا: أي مساعٍ نحو جدول زمني أفضل يجب أن تأتي من اللاعبين

قال بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي الجمعة إن الضغط من أجل جدول مباريات أكثر ملاءمة يجب أن يأتي من اللاعبين.

«الشرق الأوسط» (مانشستر)
رياضة عالمية ميكل أرتيتا مدرب آرسنال (رويترز)

أرتيتا: آرسنال يستعد للقاء مانشستر سيتي منذ فترة ما قبل الموسم

يختتم آرسنال، الأحد المقبل، أسبوعاً شاقاً بالمباراة الثالثة على التوالي خارج ملعبه.

«الشرق الأوسط» (لندن)

نزال بطاقة موسم الرياض في ويمبلي: التذاكر نفذت

جوشوا ودوبوا وجها لوجه بعد مرحلة قياس الأوزان (الشرق الأوسط)
جوشوا ودوبوا وجها لوجه بعد مرحلة قياس الأوزان (الشرق الأوسط)
TT

نزال بطاقة موسم الرياض في ويمبلي: التذاكر نفذت

جوشوا ودوبوا وجها لوجه بعد مرحلة قياس الأوزان (الشرق الأوسط)
جوشوا ودوبوا وجها لوجه بعد مرحلة قياس الأوزان (الشرق الأوسط)

قبل ساعات من إجراء قياس الأوزان، أعلن المستشار تركي آل الشيخ رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه في السعودية، عن بيع جميع تذاكر نزال بطاقة موسم الرياضي في ويمبلي والبالغة 96 ألف تذكرة، ليكسر بذلك الرقم القياسي للحضور الجماهيري في المملكة المتحدة وأوروبا، متجاوزًا الرقم السابق البالغ 94 ألف متفرج الذي حققه نزال تايسون فيوري ضد ديليان وايت في نفس الملعب في أبريل 2022.

وشهد ميدان تارفالغار الشهير في قلب لندن (الجمعة) إجراء قياس الأوزان للملاكمين المشاركين ضمن فعاليات أسبوع الملاكمة للنزال المرتقب حول العالم.

ويعد هذا الحدث خطوة حاسمة في التحضيرات قبل المواجهة الكبيرة التي ستجمع غدًا بين أنتوني جوشوا ودانييل دوبوا إضافة إلى خمس نزالات أخرى مهمة، في أول حضور لموسم الرياض في المملكة المتحدة.

آلاف المشجعين حضروا لمشاهدة مرحلة قياس الأوزان للملاكمين (الشرق الأوسط)

وجرت عملية القياس بحضور إعلامي كبير وجماهير متحمسة تنتظر بفارغ الصبر نزال السبت. حيث أظهر الملاكمين جاهزيتهما الكاملة، مما زاد من حماسة الجماهير التي تنتظر مواجهات قوية تجمع أبرز نجوم الملاكمة في عاصمة الملاكمة بالعالم.

وإلى جانب النزال الرئيسي بين أنتوني جوشوا ودانييل دوبوا، تتضمن البطاقة مواجهات أخرى لا تقل أهمية. حيث سيتواجه أنتوني كاكاسي مع جوش وارينغتون على لقب الوزن الخفيف الثقيل للاتحاد الدولي للملاكمة كما ستشهد البطاقة نزالًا بين جوشوا بواتسي وويلي هاتشينسون على لقب الوزن الخفيف الثقيل المؤقت للمنظمة العالمية للملاكمة إضافة إلى ذلك، سيواجه تايلر ديني حمزة شيراز في وزن الوسط، ومارك تشامبرلين ضد جوش بادلي في وزن الخفيف.

أما في وزن الوسط الخفيف، فسيحل إسماعيل ديفيس محل ليام سميث الذي تعرض للإصابة، ليواجه جوش كيلي.