4 ضربات تحت المعدل تتوج نيمان بلقب «ليف غولف جدة»

«كرشرز» بطلاً لـ«منافسات الفرق»

خواكين نيمان خلال تتويجه بلقب البطولة (ليف غولف)
خواكين نيمان خلال تتويجه بلقب البطولة (ليف غولف)
TT

4 ضربات تحت المعدل تتوج نيمان بلقب «ليف غولف جدة»

خواكين نيمان خلال تتويجه بلقب البطولة (ليف غولف)
خواكين نيمان خلال تتويجه بلقب البطولة (ليف غولف)

تُوّج التشيلي خواكين نيمان بلقب «منافسات الأفراد» في بطولة «ليف غولف جدة» التي أقيمت على أرض ملعب نادي «رويال غرينز» في «مدينة الملك عبد الله الاقتصادية» بعد تسجيله 17 ضربة تحت المعدل. في حين حصل فريق «كرشرز» على لقب منافسات الفرق بتسجيلهم 38 ضربة تحت المعدل.

وتمكّن خواكين نيمان قائد فريق «توركي» من الحصول على المركز الأول بعد أن سجّل 4 ضربات تحت المعدل في آخر الأيام رفع بها نتيجته النهائية إلى 17 ضربة تحت المعدل.

وجاء خلفه في المركز الثاني مناصفة الثنائي الجنوب أفريقي لوي أوسثويزن وشارل شوارتزل من فريق «ستينغر» بتسجيلهما 13 ضربة تحت المعدل، وحلّ الأميركي برايسون ديشامبو قائد فريق «كرشرز» في المركز الثالث بتسجيله 12 ضربة تحت المعدل.

وقال نيمان: «إنه شعور خاص، وانتصار يعني لي الكثير. ومن الرائع أن تنجح في تحقيق الفوز، وبشكل شخصي؛ فأنا فخور أيضاً بالطريقة التي لعبت بها هنا وبالمستوى القوي الذي أقدمه منذ بداية هذا العام، وأعتقد أنه أفضل مستوى منذ انطلاقتي في عالم الغولف الاحترافي. وسيمنحني هذا الانتصار مزيداً من الثقة بالبطولة المقبلة. هذه المرة الخامسة التي أوجد فيها هنا بالمملكة وفي ملعب (رويال غرينز)، وأستمتع بوجودي دائماً، وأتطلع إلى العودة مرة أخرى. وأشكر مساعدي غاري الذي قام بعمل مميز طوال البطولة وفي كل البطولات التي نشارك فيها معاً».

«كرشرز» توج بلقب منافسات الفرق (ليف غولف)

ونجح فريق «كرشرز» بقيادة برايسون ديشامبو في الحصول على لقب «منافسات الفرق» بعد أداء مميز في اليوم الأخير بتسجيلهم 20 ضربة تحت المعدل، أضافوها لضرباتهم في الأيام السابقة ليصبح مجموعها النهائي 38 ضربة تحت المعدل. وكان مركز الوصافة من خلال 34 ضربة تحت المعدل من نصيب فريق «ستينغر» بقيادة الجنوب أفريقي لوي أوسثويزن، وبفارق نقطة عن فريق «سماش» صاحب المركز الثالث بقيادة الأميركي بروكس كيبكا.

ومع ختام بطولة «ليف غولف جدة» تتجه الأنظار إلى هونغ كونغ التي ستستضيف رابع بطولات «دوري ليف غولف» لهذا الموسم 2024، في الفترة من 8 حتى 10 مارس (آذار).


مقالات ذات صلة

شينزين الصينية تحتضن بطولة «أرامكو» للفرق بمشاركة سفيرات غولف السعودية

رياضة سعودية انطلاق سلسلة بطولة «أرامكو» للغولف من مدينة شينزين الصينية (الشرق الأوسط)

شينزين الصينية تحتضن بطولة «أرامكو» للفرق بمشاركة سفيرات غولف السعودية

تنطلق الجمعة في مدينة شينزين الصينية سلسلة بطولة «أرامكو» للفرق المقدمة من صندوق الاستثمارات العامة وتستمر حتى الأحد المقبل.

«الشرق الأوسط» (شينزين)
رياضة سعودية نوح علي رضا وبن شارب (غولف السعودية)

«توب غولف» تطلق ثلاثة مجمعات رياضية في الرياض وجدة والشرقية

أعلنت «غولف السعودية» عن إبرام شراكة مع «توب غولف» و«كالاواي براندز»، الشركتين الرائدتين في رياضة الغولف الحديثة عالمياً، لإنشاء أولى مجمعاتها الرياضية والترفيه

«الشرق الأوسط» (الرياض)
رياضة عالمية تهدف بطولة أرامكو للفرق إلى تمكين الرياضيات ورفع مستوى الغولف النسائي عالمياً (غولف السعودية)

جولة سيدات الغولف الأوروبية إلى الصين لأول مرة بعد غياب 7 سنوات

تعود جولة السيدات الأوروبية إلى الصين لأول مرة منذ أكثر من سبع سنوات بعد أن أعلنت غولف السعودية التي تنظم سلسلة بطولة أرامكو للفرق المقدمة من صندوق الاستثمارات.

«الشرق الأوسط» (شينزين)
رياضة سعودية المعسكر أقيم في المغرب بملعب «رويال غولف دار السلام» (الشرق الأوسط)

«غولف السعودية» يختتم تحضيرات معسكر الرّباط

اختتم المنتخب السعودي للغولف معسكره التدريبي الذي أقيم في ملعب «رويال غولف دار السلام» بمدينة الرباط المغربية.

«الشرق الأوسط» (الرّباط)
رياضة عالمية لاعب الغولف الياباني هيديكي ماتسوياما (أ.ف.ب)

لاعب الغولف الياباني ماتسوياما يتعرض للسرقة في لندن بعد أولمبياد باريس

ذكرت وسائل إعلام يابانية الأربعاء أن اللاعب الياباني هيديكي ماتسوياما وأفراد فريقه تعرضوا للسرقة أثناء توقفهم في لندن خلال توجههم لخوض تصفيات كأس فيديكس للغولف.

«الشرق الأوسط» (طوكيو)

دوري السيدات السعودي: ديربي جدة أهلاوي

لاعبات الأهلي واحتفالية بنقاط الديربي (الأهلي)
لاعبات الأهلي واحتفالية بنقاط الديربي (الأهلي)
TT

دوري السيدات السعودي: ديربي جدة أهلاوي

لاعبات الأهلي واحتفالية بنقاط الديربي (الأهلي)
لاعبات الأهلي واحتفالية بنقاط الديربي (الأهلي)

حقق فريق الأهلي فوزه الثاني في الدوري السعودي الممتاز للسيدات، وذلك على حساب نظيره الاتحاد بنتيجة 3-1 سجلتها قائدة الفريق المغربية إبتسام جرايدي، والكونغولية كاباكابا نعومي وعززت داليا أبو لين التقدم بالهدف الثالث على ملعب الاخضر في جدة.

وسجل العُلا فوزه الأول في الدوري على الترجي بنتيجة 5-2 عن طريق البرازيليتان جيني ليمكي وتوني ليموس، ونادية حماد وجود الحارثي .

وكسب الشباب مواجهته أمام خصمه الهلال بهدف سجلته اللاعبة البندري مبارك.

وواصل فريق النصر انتصاراته بالفوز على مستضيفة القادسية بنتيجة 2/1، وسجلت اللاعبة ماريا ادواردا الهدف الأول، وجاء الثاني بأقدام لينا بو ساحة، فيما جاء هدف القادسية عن طريق سارة بيورك.

من المباراة التي جمعت سيدات الأهلي والاتحاد في جدة (الأهلي)

وتمكن شعلة الشرقية من تسجيل أولى انتصاراته عبر شباك الأمل بهدف نور مصطفى.

وعاد الأهلي للصدارة بفارق الأهداف متعادلاً مع الشباب والنصر برصيد 6 نقاط، يليهم الهلال والعلا والاتحاد وشعلة الشرقية بنفس الرصيد 3 نقاط ، ويتذيل القادسية والترجي والأمل المجموعة بدون رصيد وخسارتين .

وتستكمل منافسات الجولة الثالثة الجمعة المقبل حيث يستضيف النصر على ملعبه فريق الأمل، ويستقبل الاتحاد فريق العُلا ، فيما يلعب الشباب أمام الأهلي.

ويواجه الترجي الهلال السبت على ملعب مدينة الأمير نايف بن عبدالعزيز الرياضية في القطيف، ويلعب القادسية أمام شعلة الشرقية .