كورال «روح الشرق» المصري يخطف الأنظار بأغنية وطنية سعودية

جانب من أعضاء كورال «روح الشرق» المصري (صفحة الكورال على «فيسبوك»)
جانب من أعضاء كورال «روح الشرق» المصري (صفحة الكورال على «فيسبوك»)
TT

كورال «روح الشرق» المصري يخطف الأنظار بأغنية وطنية سعودية

جانب من أعضاء كورال «روح الشرق» المصري (صفحة الكورال على «فيسبوك»)
جانب من أعضاء كورال «روح الشرق» المصري (صفحة الكورال على «فيسبوك»)

خطف كورال «روح الشرق» المصري الأنظار بأداء أغنية وطنية سعودية، بعد نشرها على صفحاته بمنصات «السوشيال ميديا»، وحظيت بتفاعل وانتشار كبيرين، الخميس، احتفالاً بـ«يوم تأسيس المملكة» الذي يوافق 22 فبراير (شباط).

المقطع الغنائي قدّمه الكورال في مدة لا تزيد على 30 ثانية، من أغنية «هذا السعودي فوق» التي اشتهر بها الفنان فهد فصلا عام 2018، تقول كلماتها: «الله أكبر وابتداء... قاف مماشيه القداء ... ياسم على كبود العدا... هذا السعودي فوق فوق».

حاز المقطع على إعجاب الآلاف وتعليقات المئات على صفحة الكورال بمنصة «إكس»، وجاءت التعليقات محملة بالشكر من متابعين سعوديين، حيث كتب عبد الله حمود الرشيد: «أنتم رائعين... أنتم أهلنا ونحن نحبكم... شكراً من القلب».

كما كتب متابع على «إكس» باسم مهدي بن سعيد: «يا جمالكم... يا روعتكم... شكراً لكم، شكراً لمصر الحبيبة»، كما حظي المنشور نفسه على «فيسبوك» بتفاعل كبير وانتشار واسع عبر مقطع ريلز، وكذلك على صفحة الكورال على «إنستغرام».

وتأسّس كورال «روح الشرق» عام 2020 على يد محمود محسن، ويضم عدداً كبيراً من الشباب الذين يقدمون أغاني شهيرة بطريقة مميزة مع اندماج كامل في اللحن والكلمات، واشتهر بتقديم الأغاني الوطنية في مناسبات عدة.

مجموعة من المشاركين في كورال «روح الشرق» (صفحة الكورال على «فيسبوك»)

وأحيا «روح الشرق» كثيراً من الحفلات في «ساقية الصاوي» بالزمالك بوسط القاهرة، كما شاركوا في موسم الرياض، وشاركوا في احتفالية تحدي القراءة العربي بدولة الإمارات في نوفمبر (تشرين الثاني) 2023، بتقديم مزيج من الأناشيد الوطنية لكل الدول العربية.

كما شارك الكورال في كثير من المناسبات الترفيهية في الدول العربية، منها مشاركته في مهرجان التسوق بقطر في يناير (كانون الثاني) الماضي، حسب ما ذكروا على صفحتهم في «فيسبوك».

بوستر لإحدى حفلات الكورال (صفحة الكورال على «إنستغرام»)

وتحظى صفحات كورال «روح الشرق» بمتابعات واسعة، في دول عربية عدة، بحسب ما تظهر التعليقات على الأحداث التي شاركوا فيها، ويتابع الكورال على «فيسبوك» نحو 1.5 مليون متابع، فيما تحتوي صفحته على «إنستغرام» على أكثر من 700 ألف متابع، ويتابعهم على «إكس» أكثر من 11 ألف متابع.

وكان الكورال قد شارك في موسم الرياض خلال عام 2023، بتقديم عدة أغانٍ في «ليلة بليغ حمدي»، وحظي أداؤهم بتفاعل كبير، ومن الأغنيات التي قدمها «هوا يا هوا»، و«على رمش عيونها» و«بهية»، وشارك الكورال أيضاً في حفلات صيف جدة 2023 بكثير من الأغاني.


مقالات ذات صلة

رغم المرض... سيلين ديون تبهر الحضور في افتتاح أولمبياد باريس

يوميات الشرق النجمة العالمية سيلين ديون تغني خلال فعاليات افتتاح الأولمبياد (رويترز)

رغم المرض... سيلين ديون تبهر الحضور في افتتاح أولمبياد باريس

لم يمنع المرض النجمة العالمية سيلين ديون من إحياء افتتاح الألعاب الأولمبية في باريس، الجمعة، حيث أبدعت في أول ظهور لها منذ إعلان إصابتها بمتلازمة الشخص المتيبس.

كوثر وكيل (باريس)
يوميات الشرق نجوم الأغنية المصرية في التسعينات غنّوا روائع الذاكرة (الشرق الأوسط)

نجوم التسعينات في مصر أشعلوا الذاكرة وأبهجوا بيروت

نجوم الأغنية المصرية في التسعينات، حسام حسني وحميد الشاعري ومحمد فؤاد وهشام عباس وإيهاب توفيق، غنّوا روائع الذاكرة في حفل بيروتي حضره الآلاف.

فاطمة عبد الله (بيروت)
يوميات الشرق أريد من الحفل «فعل صلاة» لقدرة الموسيقى على غَسْل الداخل (الشرق الأوسط)

المايسترا مارانا سعد تقود الموسيقى نحو الحبّ الأعظم

في حفل المايسترا اللبنانية الأخت مارانا سعد، يحدُث التسليم للحبّ. ليس بهيئته المُتدَاولة، بل بكينونته. بالعظمة الكامنة في نبضه وجوهره وسُلطته على العناصر.

فاطمة عبد الله (بيروت)
يوميات الشرق المغنية الشهيرة تايلور سويفت (د.ب.أ)

دراسة: تايلور سويفت تؤثر إيجاباً على معجبيها فيما يخص «صورة الجسد»

ساعدت نجمة البوب تايلور سويفت معجبيها على تحقيق نظرة أكثر إيجابية بشكل عام حول ثقافة النظام الغذائي والأكل المضطرب وصورة الجسد.

«الشرق الأوسط» (واشنطن)
الولايات المتحدة​ النجمة الأميركية بيونسيه (رويترز)

بيونسيه تمنح هاريس حق استخدام إحدى أغنياتها طوال حملتها الانتخابية

كشفت تقارير جديدة أن النجمة الأميركية بيونسيه منحت الإذن لكامالا هاريس، نائبة الرئيس الأميركي التي أصبحت المرشحة الرئاسية المفترضة، لاستخدام أغنيتها «فريدوم».

«الشرق الأوسط» (واشنطن)

أسترالي فَقَد ساقه بهجوم قرش يتعهَّد بركوب الأمواج «قريباً جداً»

أقوى من مباغتات القدر (مواقع التواصل)
أقوى من مباغتات القدر (مواقع التواصل)
TT

أسترالي فَقَد ساقه بهجوم قرش يتعهَّد بركوب الأمواج «قريباً جداً»

أقوى من مباغتات القدر (مواقع التواصل)
أقوى من مباغتات القدر (مواقع التواصل)

عبَّر راكب الأمواج الأسترالي كاي ماكنزي (23 عاماً) عن امتنانه للدعم اللامحدود بعد هجوم تعرَّض له من «أكبر قرش رأيته على الإطلاق»، تسبَّب بفقدانه ساقه، وتعهَّد بأنه سيعود إلى المياه «قريباً جداً» بعد تعافيه من الجراحة.

ووفق «الغارديان»، تعرَّض ماكنزي لهجوم من قرش أبيض كبير يُعتَقد أنّ طوله يبلغ 3 أمتار، الثلاثاء، خلال ركوب الأمواج قبالة شاطئ نورث شور على الساحل الشمالي لنيو ساوث ويلز في أستراليا.

وتمكّن من صدّ القرش قبل ركوبه موجة إلى الشاطئ، وعولج بأربطة ضاغطة مؤقتة، قبل نقله جواً إلى مستشفى «جون هنتر» في نيوكاسل.

انجرفت ساق ماكنزي المقطوعة إلى الشاطئ بعد وقت قصير من الهجوم، ونُقل إلى المستشفى حيث أُخضع لجراحة، وبدأ بالتعافي، واستقرت حالته، بداية الأسبوع الحالي.

وفي منشور عبر «إنستغرام»، وصف القرش بأنه «أكبر ما رأيته»، وقال إنّ الهجوم كان «مشهداً مجنوناً جداً، وأرعبني حتى الموت».

لم يُكشف عن محاولة إعادة الساق إلى مكانها؛ وبدا ماكنزي، وهو رياضي يتلقّى رعاية مادية، متفائلاً بشأن عودته لركوب الأمواج. كتب: «إذا كنتم تعرفون شخصيتي حقاً، فستُدركون أنّ ما حدث لا يعني شيئاً بالنسبة إليَّ. سأعود إلى المياه نفسها قريباً جداً»، متوجّهاً بالشكر إلى «الطيبين» الذين بعثوا برسائل دعم، وتبرّعوا لصفحة أُنشئت لمساعدة عائلته في التكاليف الطبّية، وإعادة التأهيل.

«لكل منكم... للأساطير، لأي شخص وكل شخص؛ دعمكم يعني لي العالم بأسره. إنه لأمر رائع أن أرى كثيراً من الناس يدعمونني... نحن ممتنّون جداً لكلّ شيء»، تابع ماكنزي.

وقد جمعت صفحة «GoFundMe» أكثر من 150 ألف دولار منذ إنشائها، صباح الأربعاء.

وفي بيان، وجَّهت عائلته الشكر للمارّة ولرجال الإنقاذ على الشاطئ، وللطاقم الطبي في مستشفيَي «بورت ماكواري» و«جون هنتر».