نادال: من المستحيل التفكير في الفوز بأي دورة اليوم

نادال في حدث ترويجي في أستراليا يوقّع لمجموعة من الأطفال (إ.ب.أ)
نادال في حدث ترويجي في أستراليا يوقّع لمجموعة من الأطفال (إ.ب.أ)
TT

نادال: من المستحيل التفكير في الفوز بأي دورة اليوم

نادال في حدث ترويجي في أستراليا يوقّع لمجموعة من الأطفال (إ.ب.أ)
نادال في حدث ترويجي في أستراليا يوقّع لمجموعة من الأطفال (إ.ب.أ)

قال لاعب كرة المضرب الإسباني، رافايل نادال، (الجمعة) إنه يشعر «بحالة جيدة» بعد عودته إلى مدينة بريزبين الأسترالية، لكنه لا يأمل في الفوز بلقب دورة في المستقبل القريب، بعد غياب عن الملاعب دام نحو عام.

وغاب الماتادور، البالغ من العمر 37 عاماً، عن الملاعب منذ خسارته أمام الأميركي ماكنزي ماكدونالد في الدور الثاني لبطولة «أستراليا المفتوحة»، أولى البطولات الأربع الكبرى، في يناير (كانون الثاني) الماضي، وخضع بعدها إلى عمليتَين جراحيتَين في الورك، أبعدتاه لفترة طويلة.

ويسود ترقب كبير لعودته إلى المنافسات المقررة في دورة بريزبين (الأحد)، حيث من المفترض أن يستهل موسمه الأخير في مسيرته الاحترافية.

عشاق نادال في أستراليا (د.ب.أ)

وقال نادال، في حدث ترويجي في أستراليا، «أشعر بأنني بحالة جيدة. لن أشتكي، أشعر بتحسن كبير عمّا كنت أتمناه قبل شهر، لكن في رأيي، من المستحيل التفكير في الفوز بأي دورة اليوم».

وأضاف المتوج بـ22 لقباً في البطولات الأربع الكبرى: «لا أتوقع كثيراً»، لكنه يتمنى فقط «أن أكون قادراً على الذهاب إلى الملعب، و(الشعور) بأنني قادر على التنافس وتقديم أفضل ما لدي».

وتابع: «لا يوجد شيء مستحيل، ولكن بالنسبة لي، مجرد وجودي هنا هو انتصار».

وأمضى نادال بعض الوقت في أكاديميته في الكويت استعداداً لبطولة «أستراليا المفتوحة» المقررة في الفترة بين 15 و28 يناير المقبل، في إطار سعيه إلى البحث عن درجات حرارة وظروف مشابهة لتلك التي سيواجهها في أول بطولة «غراند سلام» هذا الموسم.

لكن مستوى تدريبه كان محدوداً. وأوضح في هذا الصدد: «ليس الأمر وكأنني كنت أتدرب بكثافة عالية خلال الأشهر الستة الماضية. لقد كنت أتدرب بكثافة جيدة فقط خلال الشهر الماضي».

وسمح غياب نادال، الفائز ببطولة «أستراليا المفتوحة» مرتين في عامي 2009 و2022، المجال لمنافسه الصربي نوفاك ديوكوفيتش بالانفراد بالرقم القياسي بعدد الألقاب الكبرى برصيد 24 لقباً بعدما ظفر بثلاثة الموسم الماضي (أستراليا، ورولان غاروس، وفلاشينغ ميدوز).

وأعلن الإسباني أيضاً: «لا يمكن أن تكون لدي أهداف طويلة المدى» في هذه المرحلة من مسيرته الاحترافية، موضحاً «لا أرى نفسي ألعب لفترة طويلة جداً».


مقالات ذات صلة

«دورة الصين»: حاملة اللقب شفونتيك تنسحب لأسباب شخصية

رياضة عالمية إيغا شفونتيك انسحبت من بطولة الصين (أ.ف.ب)

«دورة الصين»: حاملة اللقب شفونتيك تنسحب لأسباب شخصية

قالت المصنفة الأولى عالميا إيغا شفونتيك الحاصلة على خمسة ألقاب في البطولات الأربع الكبرى للتنس الجمعة إنها انسحبت من بطولة الصين المفتوحة.

«الشرق الأوسط» (بكين)
رياضة عالمية كأس ديفيز للتنس (رويترز)

كأس ديفيز: إيطاليا تواجه الأرجنتين في افتتاح دور الثمانية

أوقعت قرعة بطولة كأس ديفيز للتنس الفريق الإيطالي، حامل اللقب، في مواجهة نظيره الأرجنتيني بافتتاح منافسات دور الثمانية المقررة في مدينة ملقة الإسبانية.

«الشرق الأوسط» (لندن )
رياضة عالمية ألكسندر زفيريف (أ.ب)

زفيريف: كأس «لافر» للتنس أكثر من مجرد حدث استعراضي

قال لاعب التنس الألماني ألكسندر زفيريف إن بطولة كأس «لافر»، التي تُقام هذا العام في برلين، أكثر من مجرد حدث استعراضي.

«الشرق الأوسط» (برلين)
رياضة عالمية لقطة سابقة للمدرب غيلبرت ونجمة التنس الأميركية كوكو غوف (الشرق الأوسط)

المدرب غيلبرت يعلن نهاية تعاونه مع الأميركية غوف

أعلن المدرب براد غيلبرت، الأربعاء، انتهاء تعاونه مع المصنفة السادسة عالمياً الأميركية كوكو غوف بعد خروجها المحبط من الدور الرابع في بطولة أميركا المفتوحة للتنس.

«الشرق الأوسط» (نيويورك )
رياضة عالمية إيلينا سفيتولينا ترقد على السرير بعد إجرائها العملية الجراحية بقدمها اليمنى (الشرق الأوسط)

جراحة في القدم تنهي موسم نجمة التنس الأوكرانية سفيتولينا

أعلنت لاعبة التنس الأوكرانية إيلينا سفيتولينا، الأربعاء، انتهاء موسمها بعد خضوعها لجراحة في قدمها اليمنى لمعالجة إصابة تعرضت لها منذ فترة طويلة.

«الشرق الأوسط» (نيويورك)

نزال بطاقة موسم الرياض في ويمبلي: التذاكر نفذت

جوشوا ودوبوا وجها لوجه بعد مرحلة قياس الأوزان (الشرق الأوسط)
جوشوا ودوبوا وجها لوجه بعد مرحلة قياس الأوزان (الشرق الأوسط)
TT

نزال بطاقة موسم الرياض في ويمبلي: التذاكر نفذت

جوشوا ودوبوا وجها لوجه بعد مرحلة قياس الأوزان (الشرق الأوسط)
جوشوا ودوبوا وجها لوجه بعد مرحلة قياس الأوزان (الشرق الأوسط)

قبل ساعات من إجراء قياس الأوزان، أعلن المستشار تركي آل الشيخ رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه في السعودية، عن بيع جميع تذاكر نزال بطاقة موسم الرياضي في ويمبلي والبالغة 96 ألف تذكرة، ليكسر بذلك الرقم القياسي للحضور الجماهيري في المملكة المتحدة وأوروبا، متجاوزًا الرقم السابق البالغ 94 ألف متفرج الذي حققه نزال تايسون فيوري ضد ديليان وايت في نفس الملعب في أبريل 2022.

وشهد ميدان تارفالغار الشهير في قلب لندن (الجمعة) إجراء قياس الأوزان للملاكمين المشاركين ضمن فعاليات أسبوع الملاكمة للنزال المرتقب حول العالم.

ويعد هذا الحدث خطوة حاسمة في التحضيرات قبل المواجهة الكبيرة التي ستجمع غدًا بين أنتوني جوشوا ودانييل دوبوا إضافة إلى خمس نزالات أخرى مهمة، في أول حضور لموسم الرياض في المملكة المتحدة.

آلاف المشجعين حضروا لمشاهدة مرحلة قياس الأوزان للملاكمين (الشرق الأوسط)

وجرت عملية القياس بحضور إعلامي كبير وجماهير متحمسة تنتظر بفارغ الصبر نزال السبت. حيث أظهر الملاكمين جاهزيتهما الكاملة، مما زاد من حماسة الجماهير التي تنتظر مواجهات قوية تجمع أبرز نجوم الملاكمة في عاصمة الملاكمة بالعالم.

وإلى جانب النزال الرئيسي بين أنتوني جوشوا ودانييل دوبوا، تتضمن البطاقة مواجهات أخرى لا تقل أهمية. حيث سيتواجه أنتوني كاكاسي مع جوش وارينغتون على لقب الوزن الخفيف الثقيل للاتحاد الدولي للملاكمة كما ستشهد البطاقة نزالًا بين جوشوا بواتسي وويلي هاتشينسون على لقب الوزن الخفيف الثقيل المؤقت للمنظمة العالمية للملاكمة إضافة إلى ذلك، سيواجه تايلر ديني حمزة شيراز في وزن الوسط، ومارك تشامبرلين ضد جوش بادلي في وزن الخفيف.

أما في وزن الوسط الخفيف، فسيحل إسماعيل ديفيس محل ليام سميث الذي تعرض للإصابة، ليواجه جوش كيلي.