رودري: نتطلع للخماسية.. ومان سيتي لا يندم على شيء

أوسكار بوبن أكد لـ"الشرق الأوسط" أن الفوز لم يكن سهلا

رودري يتطلع للخماسية التاريخية مع السيتي (إ.ب.أ)
رودري يتطلع للخماسية التاريخية مع السيتي (إ.ب.أ)
TT

رودري: نتطلع للخماسية.. ومان سيتي لا يندم على شيء

رودري يتطلع للخماسية التاريخية مع السيتي (إ.ب.أ)
رودري يتطلع للخماسية التاريخية مع السيتي (إ.ب.أ)

يتطلع الإسباني رودري، لاعب وسط مانشستر سيتي، إلى تحقيق لقب كأس العالم للأندية والتتويج بـ«الخماسية التاريخية»، وذلك بعد الفوز على أوراوا ريد دياموندز الياباني (3-0) في مواجهة نصف النهائي.

ويواجه مانشستر سيتي نظيره فلومينينسي البرازيلي، في نهائي كأس العالم للأندية المقامة بجدة، بينما يلتقي أوراوا مع الأهلي المصري في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

وقال رودري، في تصريحات للصحافيين عقب اللقاء: «لدينا فرصة كبرى للتتويج ببطولة استثنائية، خصمنا القادم لديه الجودة لذا يجب أن نكون على حريصين وأن نعمل بجد ونتجاهل أي شيء آخر».

وأضاف: «علينا صنع التاريخ والتتويج باللقب الخامس هذا العام، ولكن قبل كل شيء علينا التركيز على خصمنا المقبل والتعامل مع النهائي بأفضل شكل ممكن، يجب أن نبذل قصارى جهدنا في كل البطولات وكما قلت من قبل، قد قمنا بالكثير حتى الآن».

وتابع: «نحن الآن في النهائي، وكان الأمر صعبًا ، ولكن علينا أن نأخذ الخطوة المقبلة نحو التتويج».

وتطرق رودري لتراجع نتائج مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي، موضحاً: «بالنسبة لنا، يجب أن نركز على أنفسنا ونبقى هادئين، سنستعيد إيقاعنا، نحن نحاول استعادة قوتنا والمضي قدمًا. هذا هو أهم جزء».

وأضاف: «يمكنك أن ترى، لدينا دائمًا خيارات مختلفة عندما لا تسير الأمور على ما يرام. ليس هناك أي ندم على ما فات، وهو أهم ما يميز هذا الفريق، إذ أننا قادرون على التكيف. وأعتقد أننا اتخذنا اليوم خطوة جيدة للأمام».

من جانبه يرى النرويجي أوسكار بوبن لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي، أن بلوغ فريقه نهائي كأس العالم للأندية سيمنحه دفعة معنوية بعد تذبذب النتائج في الدوري الإنجليزي في الفترة الأخيرة.

وقال بوب في تصريحات خاصة لـ «الشرق الأوسط»: «لم يكن الفوز سهلًا، واجهنا صعوبات في الشوط الأول، ولكن في الشوط الثاني تحسن الأداء وتحسنت الأوضاع».

وأضاف: «تنتظرنا مباراة صعبة أمام فلومينينسي البرازيلي، أنه فريق رائع ويمتلك عدد من اللاعبين الرائعين ولكننا سنبذل قصارى جهدنا من أجل التتويج باللقب ونأمل في الظفر به».

وختم بالقول: «أعتقد أن الفوز يساعدنا على مستوى الروح والتفاؤل، خاصة بعد تذبذب النتائج مؤخراً».


مقالات ذات صلة

بوغبا يترقّب الانتقال لنادٍ يشارك في كأس العالم للأندية

رياضة عالمية بول بوغبا (د.ب.أ)

بوغبا يترقّب الانتقال لنادٍ يشارك في كأس العالم للأندية

قد يكون بول بوغبا أحد النجوم البارزين في كأس العالم للأندية لكرة القدم الصيف المقبل، في إطار مساعي النجم الفرنسي إلى تصحيح مساره.

«الشرق الأوسط» (تورينو )
رياضة عالمية «فيفا» منح فترة استثنائية لتسجيل اللاعبين قبل مونديال الأندية (الشرق الأوسط)

من أجل مونديال الأندية... «فيفا» يستحدث قواعد انتقالات «استثنائية»

وافق الاتحاد الدولي لكرة القدم على قواعد انتقالات مؤقتة، تهدف إلى مساعدة اللاعبين على تغيير الفرق والمشاركة في كأس العالم للأندية.

«الشرق الأوسط» (زيورخ)
رياضة عالمية توني كروس (د.ب.أ)

كروس: اللاعبون سيصابون بالصدمة بسبب نظام «كأس العالم للأندية» الجديد

انتقد توني كروس، لاعب وسط منتخب ألمانيا وفريق ريال مدريد الإسباني لكرة القدم المعتزل، النظام الجديد لبطولة «كأس العالم للأندية» بسبب الضغوط.

رياضة عالمية ملعب ميتلايف في نيوجيرسي الذي سيستضيف نهائي كأس العالم للأندية (رويترز)

كأس العالم للأندية... وماذا بعد؟

كأس العالم للأندية المثيرة للجدل تقترب من النضج.

The Athletic (لندن)
رياضة عالمية «فيفا» لحظة إعلانه أسماء الملاعب التي ستستضيف كأس العالم للأندية 2025 (إ.ب.أ)

نيوجيرسي تستضيف نهائي كأس العالم للأندية 2025

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، أمس السبت، إقامة نهائي كأس العالم للأندية 2025، في نيوجيرزي، معقل فريقي نيويورك غاينتس ونيويورك غيتس.

«الشرق الأوسط» (نيوجيرسي)

ملاحقة بن يدر بتهمة العنف ضد زوجته

قائد موناكو السابق وسام بن يدر يواجه اتهامات بالعنف (أ.ف.ب)
قائد موناكو السابق وسام بن يدر يواجه اتهامات بالعنف (أ.ف.ب)
TT

ملاحقة بن يدر بتهمة العنف ضد زوجته

قائد موناكو السابق وسام بن يدر يواجه اتهامات بالعنف (أ.ف.ب)
قائد موناكو السابق وسام بن يدر يواجه اتهامات بالعنف (أ.ف.ب)

أحيل قائد موناكو السابق، وسام بن يدر، إلى محكمة الجنايات في نيس بتهمة «العنف النفسي» ضد زوجته، وفق ما علمت «وكالة الصحافة الفرنسية»، الثلاثاء، من مصادر قضائية، مؤكدة معلومات ذكرتها صحيفة «ليكيب» الرياضية.

ومثل المهاجم الدولي السابق البالغ من العمر 34 عاماً، الذي ما زال من دون فريق منذ انتهاء عقده مع موناكو هذا الصيف، أمام المحكمة في 27 ديسمبر (كانون الأول) الماضي في هذه القضية.

وقالت محاميتا بن يدر، حسنا لوزيه وماري روميانتسيفا، في بيان: «انفصل الزوجان بن يدر منذ مايو (أيار) 2023. بدأت إجراءات الطلاق وما زالت مستمرة. في هذا السياق المتضارب، تم توجيه الاتهامات من قبل الزوجة السابقة لعميلنا».

وأجرى «المحققون مقابلة مطولة» مع بن يدر في أثناء احتجازه لدى الشرطة في شهر مايو، «وأُغلقت القضية أخيراً من دون اتخاذ أي إجراء آخر. لا نعرف السبب الذي دفع النيابة العامة إلى التراجع عن قرارها على الرغم من عدم وجود تطورات جديدة في هذا الملف»، حسب ما جاء في بيان المحاميتين.

وبعدما بدأ مسيرته الاحترافية مع تولوز، لعب بن يدر لإشبيلية الإسباني، قبل أن يصل في 2019 إلى موناكو حيث أصبح ثاني أفضل هداف في تاريخ نادي الإمارة.

وتصدّر صاحب الـ19 مباراة دولية بألوان المنتخب الفرنسي العناوين خارج الملعب أيضاً. ففي قضيتين منفصلتين، تم اتهامه بالاغتصاب في صيف عام 2023، ومن المقرر أن تتم محاكمته في 15 أكتوبر (تشرين الأول) الحالي بتهم الاعتداء الجنسي وهو في حالة سكر، رفض الامتثال لأوامر رجال القانون، والقيادة تحت تأثير الكحول.