بنزيمة: سندخل المونديال بعقلية مختلفة وطموحات عالية

كريم بنزيمة في المؤتمر الصحافي (تصوير: علي خمج)
كريم بنزيمة في المؤتمر الصحافي (تصوير: علي خمج)
TT

بنزيمة: سندخل المونديال بعقلية مختلفة وطموحات عالية

كريم بنزيمة في المؤتمر الصحافي (تصوير: علي خمج)
كريم بنزيمة في المؤتمر الصحافي (تصوير: علي خمج)

قال النجم الفرنسي كريم بنزيمة قائد فريق الاتحاد إنه وزملاءه اللاعبين سيدخلون بعقلية قوية وطموحات عالية في بطولة كأس العالم للأندية.

وسيتولى بنزيمة الذي حقق اللقب إبان لعبه في فريق ريال مدريد الإسباني، قيادة الاتحاد في المشوار المونديالي الجديد بدأ بمواجهة أوكلاند سيتي النيوزيلندي.

وتحدث بنزيمة في المؤتمر الصحافي قائلاً: «تجربة جديدة ومختلفة، كل شيء متوقع في أرض الملعب، سنواجه فريقاً قوياً. نحن مستعدون للمواجهة، والأهم الاستمتاع بطموحات عالية. سنلعب كل مواجهة بعقلية أنها قد تكون آخر مواجهة؛ لذلك سنعمل للانتصار».

وأضاف لاعب ريال مدريد السابق: «ندخل بعقلية قوية بدعم المشجعين. نحن فريق رائع، وسنوحد الصفوف من أجل تحقيق الانتصار».

ومضى بنزيمة في الحديث خلال المؤتمر الصحافي: «البطولة ستكون بطولة مختلفة، هذه البطولة فيها فرق قوية، سنبذل قصارى جهدنا. نعرف أنه يجب أن نقدم مستوى أعلى. فريقنا رائع ومن الطراز الأول. يجب علينا تقديم الانتصارات».

واعترف مهاجم فريق الاتحاد: «لست راضياً عما نقدمه في الدوري، ولكن هذه كرة القدم، نحاول أن نلعب معاً، رسالتي للمشجعين بأننا سنبذل كل ما بوسعنا لتحقيق كأس العالم؛ لأنها بطولة مهمة بالنسبة لنا».

وعن المدرب غاياردو، قال بنزيمة: «سعيد أن أعمل مع مارسيلو غاياردو، ما أحرزه من نجاحات في الأرجنتين كان رائعاً، وهو كان لاعباً رائعاً لا يوجد شك في ذلك، عندما أتحدث معه نحن نتشابه كلاعبين، وواثق بنجاحه معنا، وسعيد بأن يكون غاياردو هو مدربنا لأنه قريب منّا نحن اللاعبين».

وعند سؤاله عن الأهلي المصري، قال بنزيمة: «أتذكر مواجهة ريال مدريد والأهلي المصري؛ لأننا حققنا اللقب بعدها، مواجهة لا يمكن نسيانها تفاجأنا من قوة الخصم حينها، ولم نكن مستعدين لمواجهتهم، وأعتقد أن الجمهور استمتع بتلك المواجهة».

وأوضح بنزيمة: «الضغط جزء لا يتجزأ من الحياة، والضغط الإيجابي يحقق نتائج إيجابية، زملائي بالفريق رسالتي لهم استمتعوا بكل لحظة لأننا لا نعرف إن كنا سنكون هنا في النسخة المقبلة أم لا، نحن نلعب لنستمتع وننتصر هذه العقلية التي نلعب بها».

وقال قائد فريق الاتحاد: «أنا هنا واجبي أن أقول لهم استمتعوا بكرة القدم، وتجاهلوا الضغوطات، نريد استعراض إمكاناتنا والبراعة في اللعب، أعتقد أننا سنظهر بشكل جيد، وسنتأهل للدور التالي».

وختم بنزيمة الحديث: «كرة القدم تلعب في الملعب وليست على الورق، غداً سنلعب 11 أمام 11، والفريق القوي لا ينتصر على الورق، ولكن ينتصر من أرضية الملعب، يجب أن نلعب بالعقلية الصحيحة ووقتها لا يهم من سيكون الخصم».


مقالات ذات صلة

«اللاعبين الإيطالية» تلحق بالمعترضين على «مونديال الأندية»

رياضة عالمية «فيفا» تلقى احتجاجات روابط أوروبية على مونديال الأندية الموسع (الشرق الأوسط)

«اللاعبين الإيطالية» تلحق بالمعترضين على «مونديال الأندية»

أعلنت رابطة اللاعبين المحترفين في إيطاليا انضمامها إلى الدعوة القضائية المرفوعة من قبل رابطة اللاعبين المحترفين (فيفا برو) ضد الاتحاد الدولي لكرة القدم.

نواف العقيّل (الرياض )
رياضة عالمية فلورنتينو بيريز يرى أن الريال يستحق قيمة أعلى مما تراه «فيفا» في الوقت الراهن (إ.ب.أ)

من مونديال الأندية إلى «كأس العالم 2030»... معركة مفاوضات بين الفيفا والريال

استقطب الجدل الدائر بين الاتحاد الدولي لكرة القدم وريال مدريد حول مشاركة النادي في النسخة الجديدة من مونديال الأندية أنظار العالم.

مهند علي (الرياض )
رياضة عالمية أنشيلوتي أثار جدلاً بتصريحاته حول كأس العالم للأندية (أ.ب)

ريال مدريد يقطع الشك: سنشارك في كأس العالم للأندية 2025

قطع ريال مدريد الإسباني الطريق على مدربه الإيطالي كارلو أنشيلوتي بأنه لم يتم التشكيك في أي وقت من الأوقات في مشاركته بكأس العالم للأندية في الموسم المقبل.

«الشرق الأوسط» (مدريد)
رياضة عالمية كأس العالم للأندية 2025 ستقام في الولايات المتحدة (رويترز)

ماذا يحدث في كأس العالم للأندية 2025؟

لم يتبقَ سوى أقل من عام واحد فقط على أول بطولة موسعة لكأس العالم للأندية التي ينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم، والتي توصف بأنها مسابقة بين أفضل 32 فريقاً.

ذا أتلتيك الرياضي (نيويورك)
رياضة عالمية أنشيلوتي وبيريز خلال الاحتفال بالتتويج بلقب دوري الأبطال (إ.ب.أ)

أنشيلوتي: ريال مدريد لن يشارك في كأس العالم للأندية... لا نريد!

نقلت صحيفة «إيل جورنال» الإيطالية عن كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد قوله إنه على الاتحاد الدولي لكرة القدم نسيان مشاركة ناديه في كأس العالم للأندية الشهر المقبل

«الشرق الأوسط» (مدريد)

«الرياضة السعودية» تكشف رسمياً عن تخصيص 14 نادياً رياضياً

وزارة الرياضة أعلنت أسماء الأندية التي ستخضع للتخصيص (الشرق الأوسط)
وزارة الرياضة أعلنت أسماء الأندية التي ستخضع للتخصيص (الشرق الأوسط)
TT

«الرياضة السعودية» تكشف رسمياً عن تخصيص 14 نادياً رياضياً

وزارة الرياضة أعلنت أسماء الأندية التي ستخضع للتخصيص (الشرق الأوسط)
وزارة الرياضة أعلنت أسماء الأندية التي ستخضع للتخصيص (الشرق الأوسط)

أعلنت وزارة الرياضة، اليوم الأربعاء البدء في المرحلة الثانية من المسار الثاني في مشروع الاستثمار والتخصيص للأندية الرياضية، بالتنسيق مع المركز الوطني للتخصيص، وذلك بناءً على قرار مجلس الوزراء الصادر أمس الثلاثاء، بالموافقة على وثيقة مشروع تخصيص (14) نادياً رياضياً من مختلف الدرجات، حيث يأتي ذلك استكمالاً لمراحل المشروع الذي أطلقه ولي العهد؛ تحقيقاً لمستهدفات رؤية السعودية 2030، ولتحفيز القطاع الخاص للمشاركة في بناء وتنمية القطاع الرياضي، بما يحقق الفائدة المرجوة للمنتخبات والأندية والممارسين كافة. وتشمل هذه المرحلة، طرح ستة أندية رياضية للتخصيص أمام المستثمرين المحليين والدوليين، وهي: (الزلفي، النهضة، الأخدود، الأنصار، العروبة، الخلود)، حيث يمكن للمستثمرين الراغبين في المنافسة على هذه الأندية، الدخول على بوابة المستثمرين، عبر موقع المركز الوطني للتخصيص للتقديم، والحصول على الاشتراطات والمعلومات اللازمة، بدءاً من مطلع شهر أغسطس (آب) المقبل، على أن يتبع ذلك استكمال طرح بقية الأندية الثمانية تباعاً، وهي: (الشعلة، هجر، النجمة، الرياض، الروضة، جدة، الترجي، الساحل). وكان مشروع الاستثمار والتخصيص للأندية الرياضية قد انطلق من خلال مسارين رئيسيين؛ الأول هو الموافقة على استثمار شركات وجهات تطوير تنموية في أندية رياضية، مقابل نقل الملكية لها، حيث تضمَّن ذلك المسار (8) أندية، أما المسار الثاني فهو طرح عدد من الأندية الرياضية للتخصيص، والذي انطلق بتسجيل اهتمام الجهات الراغبة محلياً وعالمياً في الاستثمار بالأندية الرياضية كمرحلة أولى من المسار، ليستكمل المسار حالياً في مرحلته الثانية. ويأتي هذا الإعلان تماشياً مع الجهود الرامية لتحقيق الأهداف الجوهرية لمشروع الاستثمار والتخصيص للأندية، والتي تتمثل في توفير بيئة جاذبة للاستثمار في الرياضة، إضافة إلى رفع مستوى الحوكمة الإدارية والمالية في الأندية الرياضية، وتطوير البنى التحتية، بما ينعكس على تحسين تجربة الجماهير، كما يجسّد المشروع حرص وزارة الرياضة على تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص، وتهيئة البيئة المناسبة للأندية الرياضية لتصل إلى الاستدامة المالية، وأعلى درجات الاحترافية.