رحيل الممثل المصري الشاب محمد بطاوي يُحزن الوسط الفني

أبطال «مسرح مصر» نعوا زميلهم بكلمات مؤثرة

الممثل المصري الراحل محمد بطاوي (حسابه في «فيسبوك»)
الممثل المصري الراحل محمد بطاوي (حسابه في «فيسبوك»)
TT

رحيل الممثل المصري الشاب محمد بطاوي يُحزن الوسط الفني

الممثل المصري الراحل محمد بطاوي (حسابه في «فيسبوك»)
الممثل المصري الراحل محمد بطاوي (حسابه في «فيسبوك»)

أثارت الوفاة المفاجئة للممثل المصري الشاب محمد بطاوي، حزناً في الوسط الفني بمصر، بعدما وافته المنية، (صباح السبت)، إثر أزمة قلبية.

وتصدَّر اسم الراحل قائمة الأكثر بحثاً عبر «غوغل» في مصر، ويُعدّ من جيل الشباب الصاعدين في عالم المسرح، فهو عضو في فرقتَي «السامر» و«مسرح مصر».

الراحل مع أشرف عبد الباقي (حسابه في «فيسبوك»)

وكان بطاوي بدأ التمثيل عام 2007 بالمشاركة في مسلسل «الإمام الشافعي»، من بطولة إيمان البحر درويش ومنى عبد الغني، ثم شارك في أكثر من مسلسل، منها «بـ100 وش» من بطولة نيللي كريم وآسر ياسين، و«1000 حمد الله على السلامة» من بطولة يسرا، و«حضرة العمدة» من بطولة روبي، و«البيت بيتي» من بطولة كريم محمود عبد العزيز.

كما شارك في مسلسل «راجل وست ستات»، وتألّق في مسرحية «اللوكاندة» مع الفنان أشرف عبد الباقي، مؤسِّس فرقة «مسرح مصر»، الذي نعاه على صفحته في «فيسبوك» قائلاً: «ممثل جميل ومحترم. الجميع يحبّه، الصبر لعائلته».

وعبّر نقيب المهن التمثيلية أشرف زكي عن صدمته الشديدة لرحيل الفنان الشاب، قائلاً لـ«الشرق الأوسط»: «كان ابناً من أبنائنا في المجال الفني، وفي المعهد العالي للفنون المسرحية».

رحيل بطاوي يُحزن الوسط الفني في مصر (حسابه في «فيسبوك»)

وأشار إلى أنه اقترب منه في الفترة الأخيرة، حيث كان يشرف على مشروع فني يشارك فيه الراحل، مضيفاً: «كان بطاوي يتحدّث إلى الجميع بمرح، وكان خلوقاً ومحباً للناس، ومحبوباً».

ونشر الفنان حمدي الميرغني، أحد نجوم فرقة «مسرح مصر»، صورته مع الراحل على صفحته في «إنستغرام»، معلقاً: «كنت طيباً جداً ومحترماً جداً. أحببت الجميع وأحبّوك».

كما نعى الفنان الشاب عمرو عبد العزيز، على صفحته، الراحل: «انتقل إلى رحمة الله الفنان الشاب محمد بطاوي. ليرحمك الله ويسكنك فسيح جناته».

وكان بطاوي نعى قبل أيام الفنان أشرف مصيلحي، الذي رحل عن 49 عاماً بعد صراع مع المرض.

كما فقد الوسط الفني المصري، قبل أسبوع، الفنان والمخرج الشاب أحمد سامي العدل عن عمر 41 عاماً.


مقالات ذات صلة

مهرجان لبنان المسرحي الدولي بتحية للمرأة المناضلة

يوميات الشرق يحمل الحدث شعار «المرأة المناضلة» (صور المهرجان)

مهرجان لبنان المسرحي الدولي بتحية للمرأة المناضلة

يُقام المهرجان سنوياً للاحتفاء بالمرأة وبعملها الفنّي، ومن أجل المساواة والحرية والعدالة الاجتماعية، وتمكينها في المجتمع.

فيفيان حداد (بيروت)
يوميات الشرق مسلسل «الوصفة السحرية» (الشركة المنتجة)

مخرج مسلسل «الوصفة السحرية»: طرحنا معظم مشكلات البيوت الحقيقية

مجموعة من الصديقات يعانين مشكلات وخلافات متعددة مع أزواجهن وأثناء ذلك يعثرن على كتاب يزعم تقديم «الوصفة السحرية للزواج الناجح».

نادية عبد الحليم (القاهرة )
الوتر السادس هاني رمزي: اتجاهي للتراجيديا نقلة كبيرة

هاني رمزي: اتجاهي للتراجيديا نقلة كبيرة

قال الفنان هاني رمزي إنه استمتع بالعمل في مسلسل «بدون مقابل» الذي أوشك على الانتهاء من تصويره

انتصار دردير (القاهرة)
يوميات الشرق الممثل المصري الأميركي مايكل إسكندر (فيسبوك)

مشاركة ممثل من أصول مصرية لإسرائيليين في عمل فني تثير جدلاً

فجَّر إعلان «Amazon MGM Studios» عن تقديم مسلسل بعنوان «بيت داود» بالتعاون مع «The Wonder Project» جدلاً واسعاً في مصر.

داليا ماهر (القاهرة )
يوميات الشرق الفنان المصري حسن الرداد المرشح للقيام بدور سفاح التجمع (فيسبوك)

قصة «سفاح التجمع» تثير نزاعاً بين صُنّاع الدراما المصرية

أثار الإعلان عن تقديم أكثر من عمل درامي حول «سفاح التجمع» نزاعاً بين صُنّاع الدراما عن القصة التي شغلت الرأي العام بمصر في الأسابيع الأخيرة.

أحمد عدلي (القاهرة )

55 يوماً لليالٍ لا تنسى لزوار «موسم جدة» من حول العالم

الموسم الترفيهي سيتيح للزوار الاستمتاع بتجربة سياحية مميزة (واس)
الموسم الترفيهي سيتيح للزوار الاستمتاع بتجربة سياحية مميزة (واس)
TT

55 يوماً لليالٍ لا تنسى لزوار «موسم جدة» من حول العالم

الموسم الترفيهي سيتيح للزوار الاستمتاع بتجربة سياحية مميزة (واس)
الموسم الترفيهي سيتيح للزوار الاستمتاع بتجربة سياحية مميزة (واس)

ينطلق «موسم جدة 2024» الترفيهي، الجمعة، في 15 موقعاً موزعاً على أنحاء المدينة الساحلية «غرب السعودية»، مانحاً خيارات متعددة للزوار والسياح من داخل وخارج المملكة للاستمتاع بالموسم الترفيهي الذي يعود بحلة جديدة تتيح الاستمتاع بتجربة صيفية مميزة في إحدى الوجهات السياحية المتجددة والغنية بإمكانات ثقافية وسياحية وترفيهية متنوعة.

وعلى مدار 55 يوماً سيكون زوار عروس البحر الأحمر أمام تفاصيل مشوقة من الفعاليات والتجارب والمغامرات والألعاب التفاعلية والأنشطة الثقافية والرياضية المبتكرة، الموجودة بالقرب من المقاهي المحلية والعالمية، ومتاجر التسوق العالمية التي تتيح لرواد الموسم الترفيهي إمكانية التسوق في أثناء استمتاعهم بالأنشطة، فضلاً عن حفلات غنائية عربية وعالمية وعروض مسرحية متنوعة يشارك بها ألمع النجوم.

حفل افتتاح الموسم الترفيهي سيقام بـ«جدة آرت بروميناد» داخل واجهة جدة البحرية الخميس (واس)

ويدشن الموسم الترفيهي تحت شعار «من جديد» خلال حفل افتتاح سيقام الخميس بـ«جدة آرت بروميناد»، الواقعة داخل واجهة جدة البحرية، وسط حضور كبير، وينتظر الأهالي والزوار والسياح للمشاركة في الحفل الذي سيتضمن عروض الدرونز، والألعاب النارية، إلى جانب عروض متنوعة.

وتحضر منطقة «جدة التاريخية» المدرجة في قائمة «اليونسكو» للتراث العالمي والضاربة بتراثها وأصالتها في أعماق التاريخ ضمن مناطق الموسم الترفيهي في جدة، التي تتزين بالعديد من الفعاليات والتجارب الغنية التي تأخذ زوارها في جولة تعريفية حول أصالة ماضيها العريق، وعبق تفاصيل حاضرها المجيد.

في حين تعود منطقة «سيتي ووك» بحلة جديدة، من خلال فعاليات متوزعة في 8 مناطق فرعية؛ تشتمل على مدينة متروبوليتان، وببلي لاند، وليالي القاهرة، ومدينة الصين، وفن لاند، والحديقة، وقرية الرعب، ووندر وول، كما تقدم منطقة «Warner Bros. Discovery: Celebrate Every Story»؛ التي تقام لأول مرة في السعودية، للزوار والسياح مزيجاً من الألعاب والعروض الترفيهية، إلى جانب كونها مرفقاً عائلياً بامتياز يجمع أكثر القصص والشخصيات شهرةً في العالم تحت سقف واحد.

تجارب وفعاليات متنوعة ستشهدها منطقة «سيتي ووك» ضمن الموسم الترفيهي (الشرق الأوسط)

وتحتضن منطقة «Imagine Monet» المعرض التفاعلي الأضخم لأشهر 200 لوحة للفنان العالمي كلود مونيه بتقنيات حديثه بتصاميم مبتكرة، بينما ستشهد حديقة الأمير ماجد؛ إقامة العديد من الفعاليات وورشات العمل التفاعلية، فضلاً عن الحفلات العالمية، بالإضافة إلى فعاليات أخرى تقام بالشراكة مع القطاع الخاص.

ومن بين حزمة الفعاليات والأنشطة التي تناسب الأذواق والفئات العمرية كافة، والتي تهدف إلى منح زوار مدينة جدة البهجة طوال أيام الموسم الترفيهي، تحضر المسرحيات والعروض الفنية والثقافية الحية والحفلات العالمية في عدد من المواقع حول المدينة، منها حفلات عالمية تحييها نخبة من الفنانين والفرق الموسيقية الشهيرة على مسرح أونكس بالتعاون مع «ميدل بيست».

«ليلة وردة» ستقام في 4 يوليو على مسرح عبادي الجوهر أرينا (منصة إكس)

ويحيي أشهر مطربي الخليج والعرب خلال الموسم ليالي الأنس والطرب على مسرح عبادي الجوهر أرينا، ومن ذلك «حفلة وردة» التي ستجمع الرباعي الفني أصالة نصري ونانسي عجرم وعبير نعمة وريهام عبد الحكيم في ليلة طربية، يقود الأوركسترا الموسيقية خلالها المايسترو وليد فايد.

كما سيتخلل الموسم الترفيهي سلسلة من العروض المسرحية؛ منها مسرحية «ميوزكال سكوول» بطولة محمد هنيدي، ومسرحية «السندباد» بطولة كريم عبد العزيز، ومسرحية «زواج اصطناعي» بطولة بيومي فؤاد.

وتجدر الإشارة إلى أن «موسم جدة 2024» أطلق كتيّباً تشويقياً خاصاً عن الموسم والتعريف بمناطقه الترفيهية في دورته الجديدة، مما يُسهّل الوصول إلى مواقع الفعاليات، إلى جانب تقديم تفاصيل موسَّعة عن طبيعة العروض التي ستشهدها مدينة جدة.

سيشهد الموسم الترفيهي احتفالاً فريداً يجمع كل شخصيات وعلامات وارنر براذرز المفضلة (موسم جدة)