تضارب على الهواء بين سياسي وإعلامي لبنانيين

لقطة من فيديو لحظة بدء العراك بين وهاب وأبو فاضل
لقطة من فيديو لحظة بدء العراك بين وهاب وأبو فاضل
TT

تضارب على الهواء بين سياسي وإعلامي لبنانيين

لقطة من فيديو لحظة بدء العراك بين وهاب وأبو فاضل
لقطة من فيديو لحظة بدء العراك بين وهاب وأبو فاضل

تضارب سياسي وإعلامي لبنانيان على الهواء مباشرة أثناء حوار تلفزيوني مساء اليوم (الخميس).

وتحولت مشادة كلامية، خلال برنامج "صار الوقت" الذي يقدمه الإعلامي مارسيل غانم، إلى تضارب بعدما اعتدى رئيس حزب "التوحيد العربي" الوزير السابق وئام وهاب على الإعلامي ورئيس تحرير موقع "الكلمة أونلاين" سيمون أبو فاضل، خلال مشاركتهما في البرنامج الحواري.

واتسم النقاش بين الضيفين بالحدّة قبل أن يرمي وهاب، وهو شخصية سياسية لبنانية مقربة من النظام السوري، أبو فاضل بكوب ماء كان موجوداً على الطاولة، ثم تضاربا.

وتدخل على الفور مناصرون لوهاب كانوا معه في الاستديو، وانهالوا بالضرب على أبو فاضل الذي أصيب بكدمات في رأسه وعينه، فيما عمل أمن المحطة على إبعاد أحدهما عن الآخر وكذلك إبعاد الجمهور عن الضيفين أثناء عراكهما.

ولم يعلق غانم الحلقة، بل قرر استكمال الحوار مع كل ضيف على حدة. وبعد انتهاء الفقرة التي شارك فيها أبو فاضل، استدعت المحطة الجيش اللبناني لتأمين خروجه منها، حسبما أفادت مصادر في المحطة لـ"الشرق الأوسط".

عناصر من الجيش اللبناني استدعتهما المحطة لتأمين خروج أبو فاضل (الشرق الأوسط)

وفي مداخلة له بعد عودته إلى منصة البرنامج، ‏اعتذر وهاب من مدير عام محطة الـmtv ميشال المر ومن البرنامج ومن أبو فاضل عما حصل، وقال: "كنا نتمنى لو لم ينحدر الكلام بهذا الشكل لتفادي ما جرى".


مقالات ذات صلة

المشرق العربي عدد من النواب في زيارة لهم إلى مطار القليعات أو ما يعرف بـ«مطار رينيه معوض» (صورة أرشيفية)

النقابات السياحية في لبنان تطالب بتشغيل مطار القليعات ومرفأ جونية

تستمر المطالبات في لبنان بتشغيل مطار القليعات ومرفأ جونية مع الانعكاسات السلبية التي تتركها الحرب الدائرة في الجنوب على الاقتصاد وحركة السياحة في لبنان.

«الشرق الأوسط» (بيروت)
المشرق العربي المفتي دريان مستقبلاً وفد «القوات اللبنانية» في دار الفتوى (الوكالة الوطنية)

تشدد بري وجعجع رئاسياً يعيد الكرة إلى «الملعب الخارجي»

أكدت المواقف التي أطلقها رئيس المجلس النيابي نبيه بري ورئيس حزب «القوات اللبنانية» سمير جعجع، أن الهوة بين الطرفين واسعة يصعب ردمها من دون تدخل خارجي مباشر.

بولا أسطيح (بيروت)
المشرق العربي رئيس حزب «القوات اللبنانية» سمير جعجع في احتفال «ذكرى شهداء المقاومة اللبنانية» (القوات اللبنانية)

جعجع: «محور الممانعة» يزجّ بلبنان في حرب عبثيّة لا أفق لها

أكد رئيس حزب «القوات اللبنانية» سمير جعجع، أن «اليوم التالي للحرب يجب أن يكون يوماً لإعادة النظر في كلّ شيء ما عدا حدود لبنان ووحدته».

«الشرق الأوسط» (بيروت)
المشرق العربي نزلاء سجن رومية ينتظرون قانون العفو العام (الوكالة الوطنية للإعلام)

وفاة سجين في «رومية» تحيي قضية «الموقوفين الإسلاميين»

عادت قضية «الموقوفين الإسلاميين» إلى الواجهة مع وفاة سجين السبت جرّاء أزمة قلبية والتأخر في تقديم الإسعافات له ما دفع برفاقه إلى التحرّك داخل سجن رومية المركزي.

يوسف دياب (بيروت)

تقرير: أميركا تحث إسرائيل على تقليص عملياتها بغزة

دبابة إسرائيلية في قطاع غزة (أ.ف.ب)
دبابة إسرائيلية في قطاع غزة (أ.ف.ب)
TT

تقرير: أميركا تحث إسرائيل على تقليص عملياتها بغزة

دبابة إسرائيلية في قطاع غزة (أ.ف.ب)
دبابة إسرائيلية في قطاع غزة (أ.ف.ب)

قالت قناة «12» الإسرائيلية، نقلاً عن مصادر أميركية، إن الولايات المتحدة شجعت إسرائيل على «التفكير» في تقليص أنشطتها العسكرية في قطاع غزة، مشيرة إلى «الخطر الملموس» على الرهائن من نشاط الجيش الإسرائيلي بالقرب من الأماكن التي يتم احتجازهم فيها.

ووفقاً لما نقلت صحيفة «تايمز أوف إسرائيل» عن القناة، فإن الولايات المتحدة التي شعرت بالفزع والغضب إزاء قتل حركة «حماس» لست رهائن إسرائيليين، حيث نقلت رسالة إلى إسرائيل مفادها بأنه ينبغي لها أن تفكر في تقليص أنشطتها العسكرية خوفاً من أن يقتل المزيد من الرهائن بينما تعمل القوات الإسرائيلية في المنطقة، حيث يقال إن «حماس» ذكرت أنها ستقتل الرهائن إذا كانوا يخشون اقتراب الجيش الإسرائيلي.

جنود إسرائيليون خلال مواجهات في قطاع غزة (أ.ف.ب)

وتفيد القناة بأن التحذير صدر على أساس معلومات استخباراتية أميركية، وذكرت أن الأميركيين يعتزمون «تسريع» تقديمهم لمقترح نهائي لاتفاق وقف إطلاق النار، ويسعون إلى عقد مباحثات أخرى في الدوحة.