هالة صدقي لـ «الشرق الأوسط» : لن أعود للإنتاج الدرامي

صدقي خلال تكريمها بـ«الأقصر السينمائي» (مهرجان الأقصر)
صدقي خلال تكريمها بـ«الأقصر السينمائي» (مهرجان الأقصر)
TT

هالة صدقي لـ «الشرق الأوسط» : لن أعود للإنتاج الدرامي

صدقي خلال تكريمها بـ«الأقصر السينمائي» (مهرجان الأقصر)
صدقي خلال تكريمها بـ«الأقصر السينمائي» (مهرجان الأقصر)

قالت الفنانة المصرية هالة صدقي إن التمثيل مهنة شاقة تُضيع العمر، مؤكدةً في حوار لـ«الشرق الأوسط» أن «الفنان لا بد أن يمتلك مشروعاً تجارياً لكي يحميه من غدر الفن»، وأشارت إلى رفضها عمل أولادها في مجال الفن بسبب الصعوبات التي واجهتها في مسيرتها الفنية.
في البداية، قالت الفنانة هالة صدقي: «أعترف بأن التمثيل مهنة تُضيع العمر، وغير مضمونة، ومجال صعب يجب على من يلتحق به أن يعرف إيجابياته وسلبياته، لو سألني أحد عن رأيي في هذا الأمر سأقول إنني أحب مهنتي لكنّ هناك صعوبات بالغة، خصوصاً إذا تعرض الممثل إلى مرض أو أزمة كبرى، فإنه لن يجد قوت يومه، ورأينا مئات الفنانين المصريين العاطلين عن العمل، ولا تُعرض عليهم أعمالاً جديدة».
وأكدت صدقي أنها تعمل حالياً على افتتاح مقهى ومطعم: «أنا أصبحت مقتنعة بأن الفنان في الوقت الراهن لا بد من أن يكون لديه مشروع تجاري إلى جانب عمله الفني».
وأعربت صدقي عن رفضها احتراف أولادها مجال الفن: «لا أحبذ دخول أبنائي مجال التمثيل لأنه مجال شاق وصعب، وأنا كأي أُم لا أحب أن يتعرض أولادي للتعب والضغوط والمشكلات التي عانيت منها خلال مسيرتي الفنية».

هالة صدقي مع محمد رمضان (الشرق الأوسط)

وتحدثت الفنانة المصرية عن تفاصيل أحدث أعمالها الدرامية الجديدة «العمدة»، الذي من المقرر عرضه ضمن الموسم الدرامي الرمضاني لعام 2023، قائلة: «العمل سيكون مفاجأة كبرى للجمهور، وسيدور في إطار شعبي كعادة مسلسلات محمد رمضان، ولكن المفاجأة ستتمثل في الشخصية التي أجسّدها بالمسلسل، والتي ستكون مختلفة تماماً عن جميع الأعمال التي قدمتُها من قبل».
وكشفت صدقي عن مشاركتها كضيف شرف في مسلسل «سره الباتع» مع المخرج خالد يوسف: قائلة: «أرحب بظهوره لأول مرة في تاريخ الدراما التلفزيونية المصرية والعربية، فهو مخرج كبير وعملاق، وسيقدم عملاً سيذكره التاريخ بسبب صعوبته وقوته، وأنا لديّ تاريخ طويل من التعاون مع خالد يوسف في السينما»، حسب وصفها.
وبشأن عودتها للسينما مجدداً، قالت: «بكل تأكيد أريد العودة للسينما، لكن لا بد أن يكون العمل قادراً على تلبية كل أحلامي، والسينما تعاني راهناً من أزمة حقيقية، خصوصاً أن الفيلم المصري أصبح غير موجود في المهرجانات العربية والدولية، فمثلاً لا يوجد فيلم مصري طويل في مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية، ولم يكن هناك فيلم مصري في مهرجان قرطاج الذي أُقيم أخيراً، وكان هناك فيلم وحيد في مهرجان القاهرة السينمائي».
ورفضت هالة صدقي العودة إلى الإنتاج الدرامي مجدداً: «علينا أن نكون صادقين بعضنا مع بعض، الإنتاج الفني صعب للغاية، وعندما قمت بالتجربة لم تتم على أكمل وجه، بسبب رفض السوق شراء الأعمال، ومساعدة المنتجين الجدد».
وقالت صدقي إن المخرج الراحل عاطف الطيب لم يكن مجرد مخرج جيد تعاونت معه ضمن مشوارها الفني «لكن كان هو المخرج الذي اكتشفني بحق، وأظهر قدراتي التمثيلية أكثر من أي مخرج آخر». مضيفة أنه غيّر جلدها الفني تماماً، «فقبل مرحلة الطيب كانت أعمالي تميل للكوميديا، لكن بعد التعاون معه، قدمت أدواراً مختلفة على غرار دوري في فيلم (الهروب)، والغجرية في فيلم (قلب الليل)، لذلك سيظل عاطف الطيب له مكانة خاصة بقلبي».
يُذكر أن الفنانة هالة صدقي كانت قد كُرمت أخيراً من مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية عن مشوار حياتها رفقة عدد من الفنانين أبرزهم الفنان محمد رمضان والموسيقار هشام نزيه.


مقالات ذات صلة

ساندي لـ «الشرق الأوسط»: أتطلع لتكرار تجربة الغناء الخليجي

الوتر السادس ساندي لـ «الشرق الأوسط»: أتطلع لتكرار تجربة الغناء الخليجي

ساندي لـ «الشرق الأوسط»: أتطلع لتكرار تجربة الغناء الخليجي

تعود الفنانة المصرية ساندي لعالم التمثيل بعد غياب دام 9 سنوات من خلال فيلم «تاج»، وقالت ساندي إنها تحمست للعودة مجدداً للتمثيل من خلال تقديم فيلم عن «أول سوبر هيرو عربي» والذي يقوم ببطولته الفنان المصري تامر حسني. وأوضحت ساندي في تصريحات لـ«الشرق الأوسط» أنها لم «تكن تتوقع أن تُعرض عليها هذه الشخصية»، مشيرة إلى أنها «ستغنّي إلى جانب التمثيل بالفيلم، وكشفت الفنانة المصرية عن تطلعها لطرح أغنية خليجية في الفترة المقبلة، إلى جانب اهتمامها بمشروعها التجاري المعنيّ بالديكور والتصميمات». وقالت ساندي «تامر حسني فنان شامل ويتمتع بشعبية كبيرة، وله أسلوب خاص ومميز في العمل وأعماله تحظى بمشاهدات لافتة، وط

داليا ماهر (القاهرة)
الوتر السادس أحمد فهمي: «سره الباتع» أكبر تحدٍ في مسيرتي الفنية

أحمد فهمي: «سره الباتع» أكبر تحدٍ في مسيرتي الفنية

يرى الفنان المصري أحمد فهمي أن مسلسل «سره الباتع» يعد أكبر تحدٍ فني يخوضه في مسيرته الفنية، بسبب الأجواء التي يدور حولها المسلسل الذي يعرض خلال شهر رمضان. وكشف فهمي خلال حواره مع «الشرق الأوسط» تفاصيل دوره في المسلسل الرمضاني «سره الباتع»، وكواليس مسلسله الجديد «السفاح» الذي سيعرض عقب شهر رمضان، وفيلمه الجديد «مستر إكس» الذي سيطرح في دور العرض عقب عيد الأضحى المبارك. يقول فهمي إنه لم يخطط للمشاركة في مسلسل «سره الباتع»، بعد اتفاقه شفوياً على تقديم مسلسل كوميدي في السباق الدرامي الرمضاني، «وقبل إتمام الاتفاق، تلقيت اتصالاً من المخرج خالد يوسف يطلب الجلوس معي، وحينما جلست معه سرد لي قصة رواية ال

محمود الرفاعي (القاهرة)
الوتر السادس ساشا دحدوح لـ «الشرق الأوسط»: حسي الإعلامي علّمني الحذر

ساشا دحدوح لـ «الشرق الأوسط»: حسي الإعلامي علّمني الحذر

تسير الممثلة اللبنانية ساشا دحدوح بخطوات ثابتة في مشوارها التمثيلي. فتأتي خياراتها دقيقة وبعيدة عن التكرار. أخيراً تابعها المشاهد العربي في «دهب بنت الأوتيل». فلفتت متابعها بأدائها المحترف كامرأة تمت خيانتها. فتحاول استعادة شريك حياتها بشتى الطرق. وفي موسم رمضان تشارك في عملين رمضانيين وهما «للموت 3» و«النار بالنار». وتؤدي أيضاً فيهما شخصيتين مختلفتين عن دورها في مسلسل «دهب بنت الأوتيل». وتشير دحدوح إلى أن هذه الدِقة في خياراتها ترتبط ارتباطاً مباشراً بشخصيتها. فهي تتأنى في أي شيء تقوم به وتدرسه حتى الاقتناع به. «ما يهمني أولاً أن أرضي نفسي فلا أقدم على خطوة ناقصة».

الوتر السادس خلال حضورها المؤتمر الصحافي الخاص بعرض فيلم «الهامور» بمصر (الشرق الأوسط)

فاطمة البنوي لـ «الشرق الأوسط»: أميل إلى الكوميديا السوداء

اعتبرت الفنانة السعودية فاطمة البنوي شخصية «جيجي» التي قدمتها في فيلم «الهامور» مزيجاً من شخصيات واقعية عديدة في المجتمع، وقالت في حوارها مع «الشرق الأوسط» إن السينما السعودية تشهد تطوراً كبيراً وإن صانع الفيلم السعودي كان متعطشا لتلك اللحظة وجاهزا لها ليقدم إبداعاته، وأشارت البنوي إلى أن هناك تقصيراً في تسويق الأفلام السعودية داخل المملكة، منوهة بأنها ستبدأ تصوير فيلم «أحلام العصر» خلال أيام. وحضرت فاطمة البنوي عرض فيلم «الهامور» بالقاهرة، الذي تجسد من خلاله شخصية «جيجي» الزوجة الثانية للبطل، والتي تستهدف الحصول على أمواله، وتتخلى عنه في النهاية، وتتنقل البنوي حاليا بين مصر والسعودية لمتابعة

انتصار دردير (القاهرة)
الوتر السادس المطرب المصري رامي صبري (فيسبوك)

رامي صبري: أرقام «يوتيوب» ليست المؤشر الوحيد للنجاح

قال الفنان المصري رامي صبري إن ألبومه الجديد «معايا هتبدع» كان بمنزلة تحد فني كبير له، لاستكمال مشواره الغنائي بنجاح.

محمود الرفاعي (القاهرة)

سعد لمجرد لـ«الشرق الأوسط»: أستعد لاقتحام السينما

أعرب عن رغبته مشاركة محمد رمضان في عمل سينمائي (حسابه على {انستغرام})
أعرب عن رغبته مشاركة محمد رمضان في عمل سينمائي (حسابه على {انستغرام})
TT

سعد لمجرد لـ«الشرق الأوسط»: أستعد لاقتحام السينما

أعرب عن رغبته مشاركة محمد رمضان في عمل سينمائي (حسابه على {انستغرام})
أعرب عن رغبته مشاركة محمد رمضان في عمل سينمائي (حسابه على {انستغرام})

يستعد الفنان سعد لمجرد لإطلاق أغنيته الثنائية الجديدة «محبوبي»، التي يقدمها بطريقة الدويتو مع زميله المغربي حاتم عمور، ليفتتح بها سجل أغنياته الصيفية لعام 2024. سعد لمجرد كشف في حواره مع «الشرق الأوسط» عن تفاصيل أغنيته الجديدة، وسر زيارته الأخيرة للفنان جورج وسوف، وموقفه من السينما المصرية، وسبب غنائه في الإمارات العربية المتحدة أغنية للفنان الراحل ملحم بركات، ورأيه في مكانة الأغنية المغربية.

في البداية قال لمجرد إن «فكرة الغناء مع صديقي وأخي حاتم عمور، قديمة منذ أكثر من 15 عاماً، منذ أن تعرفنا على بعضنا البعض، ولكن بسبب أعمالنا وسفرنا، دائماً ما كانت تتأجل الفكرة، إلى أن قررنا سوياً أن نعمل على نحو رسمي على الأغنية، فحصلنا على الكلمات واللحن، وقررنا في بداية الأمر تصوير الأغنية في مصر، واتفقنا مع صديقنا العزيز حسام الحسيني على إخراجها، لكن لأن الأغنية أبطالها مغاربة، وكلماتها لغة بيضاء بها بعض الكلمات الخليجية والمغربية، فقررنا في نهاية الأمر أن يكون التصوير بالمغرب، وتضمنت جميع الأماكن السياحية التي رغبنا في تقديمها في كليب الأغنية، ومن المقرر أن تطلق خلال الأسابيع المقبلة».

اعتبر لقاءه بجورج وسوف {وساماً على صدره} (حسابه على {انستغرام})

وأشاد لمجرد بمكانة وقوة الأغنية المغربية، قائلاً: «هناك جيل صاعد وواعد قادر على حماية الأغنية المغربية التي لها باع ومكانة كبيرة في الوطن العربي، فنحن لدينا سفراء لها في أرجاء العالم كافة».

وعن إمكانية عودته إلى تقديم الأغنية الكلاسيكية المغربية، قال: «تقديم الأغنية الكلاسيكية ليس صعباً علي، فأنا حينما ظللت في ستار أكاديمي عام 2007، قدمت الأغنية الكلاسيكية ونجحت فيها، ربما تستهويني الأغنية السريعة الراقصة، لأنني أفضل العمل الاستعراضي الغنائي، ولكن حينما يعرض علي عمل كلاسيكي جيد، سأعمل على تقديمه».

ويرى الفنان المغربي أن الموسيقار الراحل ملحم بركات كان صاحب موهبة غنائية فريدة: «قبل حفلي الأخير في دولة الإمارات، كنت أستمع للموسيقار ملحم بركات، وأنا أعتبره ملك السهل الممتنع، فهو قدم أعمالاً سهلة على الأذن، ولكن حينما تنفذها موسيقياً تجدها صعبة للغاية، ولا يستطيع أحد تقليدها، لذلك أحببت أن أجرب حظي في إحدى أغنياته».

واعتبر لمجرد مقابلته بالفنان جورج وسوف «وساماً على صدره»: «أثناء زيارتي الأخيرة لبيروت، علمت بوجود جورج وسوف هناك، ورغبت في مقابلته، فوجدت أمامي أحلى وأجمل استقبال، فكان عبارة عن استقبال ملوك، وخلال جلستنا سوياً، أحببت أن أشدو له بواحدة من أكثر أغنياته قرباً لقلبي وهي أغنية (حلف القمر)، وأعجب بها للغاية وأشاد بموهبتي».

سعد لمجرد مع حاتم عمور (حسابه على {انستغرام})

وأعرب سعد لمجرد عن سعادته بنجاح جولته الغنائية الأخيرة التي قام بها في عدد من الدول العربية: «الجولة كانت رائعة للغاية، بدأت بالإمارات وانتهت بمصر، ومررنا سريعاً على لبنان، الحفلات خرجت في أفضل صورة، وقدمنا استعراضات عديدة ورائعة بمساعدة فرقتي وفريقي، أتمنى أن تكون جولتي الخارجية القادمة على نحو مماثل أو أفضل منها».

جورج وسوف أشاد بموهبتي... والغناء مع إليسا يضمن دائماً النجاح

ويرى الفنان المغربي أن تكرار الغناء مع الفنانة إليسا ليس مستحيلاً؛ خصوصاً بعد النجاح الكبير الذي حققته أغنيتهما الأولى «من أول دقيقة» التي طرحت عام 2022: «قادران على الغناء مجدداً سوياً، وأنا أتمنى ذلك، والغناء مع إليسا يضمن دائماً النجاح، لأنها إنسانة رائعة وطيبة، قبل أن تكون فنانة؛ فطيبة قلبها السبب الرئيسي وراء نجاح أعمالها، والجمهور يحبها لفنها ولشخصيتها».

 

هناك جيل صاعد وواعد قادر على حماية الأغنية المغربية

رحب سعد لمجرد بدخوله عالم السينما والتمثيل المصري مع الفنان محمد رمضان بعد النجاح الكبير الذي حققته أغنيتهما «إنساي»: «أحب التمثيل بل أعشقه، وأتمنى من كل قلبي أن أقتحم عالم التمثيل، وحبذا لو كان مع صديقي الفنان محمد رمضان، فأنا ورمضان تحدثنا كثيراً في ذلك الأمر وقت تصوير كليب الأغنية، والجمهور أحبنا سوياً، الكرة الآن في ملعب محمد رمضان، وأنا في الانتظار».