فيلم وثائقي حول الأزمة السورية يحصل على جائزة {بافتا}

فيلم وثائقي حول الأزمة السورية يحصل على جائزة {بافتا}

الأكاديمية البريطانية للفنون السينمائية والتلفزيونية كرمت نجوم التلفزيون البريطاني والعالمي
الثلاثاء - 20 رجب 1435 هـ - 20 مايو 2014 مـ
الممثل الأميركي آرون بول يحمل جائزة أفضل مسلسل درامي عالمي التي منحتها الأكاديمية البريطانية لمسلسل «بريكينغ باد» (أ.ب) - مذيع برامج الطبيعة المخضرم ديفيد أتينبورو يحمل جائزة أفضل برنامج واقعي(أ.ب)
لندن: «الشرق الأوسط»
حصل الفيلم الإخباري «سوريا: عبر الجبهات» على جائزة الأكاديمية البريطانية للفنون السينمائية والتلفزيونية (بافتا) ليلة أمس بوصفه أفضل برنامج إخباري. كما حصلت قناة «آي آي في» على جائزة أفضل تغطية إخبارية عن تغطية مقتل الجندي البريطاني «لي ريغبي» على يد متطرفين في أحد شوارع لندن.
كما فاز المسلسل التلفزيوني البوليسي البريطاني «برود تشيرش» بثلاث جوائز من الأكاديمية من بينها جائزة أحسن مسلسل وجائزة أحسن ممثلة. ويدور المسلسل حول اثنين من المخبرين يجسد شخصيتيهما كل من الممثلة البريطانية أوليفيا كولمان والممثل ديفيد تينانت الذي قام أيضا ببطولة مسلسل الخيال العلمي البريطاني «دكتور هو». ويعمل المخبران في مسلسل «برود تشيرش» على حل لغز مقتل طفل في بلدة ساحلية في إنجلترا. أذيع المسلسل على شبكة «آي تي في» واجتذبت حلقته الأخيرة نحو عشرة ملايين مشاهد، أي أكثر من ثلث مشاهدي التلفزيون البريطانيين في تلك الليلة، وامتدحه نقاد كثيرون وقالوا إنه أحيا سمعة القناة بوصفها رائدة للإنتاج الدرامي التلفزيوني.
وعرض المسلسل منذ ذلك الحين في شتى أنحاء العالم، وقررت شبكة «فوكس» التلفزيونية الأميركية إعادة تقديمه وطرحه في السوق الأميركية باسم «جريس بوينت»، وسيكون أيضا من بطولة تينانت ومن المقرر أن يبدأ عرضه أواخر العام الحالي.
وفازت الممثلة كولمان بجائزة «بافتا» لأحسن ممثلة، واقتنصت الجائزة من الممثلة هيلينا بونهام كارتر التي أدت دور «إليزابيث تيلور»، قطة هوليوود الراحلة، في المسلسل الشهير «بيرتون آند تيلور».
وحرص كاتب المسلسل ومنتجه التنفيذي كريس تشيبنول على إحاطة حلقاته بسرية تامة، ورفض أن يكشف للممثلين عن شخصية القاتل حتى الساعات الأخيرة من تصوير المشهد الأخير.
وإضافة إلى جائزة أحسن مسلسل وجائزة أحسن ممثلة فاز الممثل ديفيد برادلي بجائزة أحسن ممثل مساعد عن دوره في المسلسل.
كما فاز برنامج «متحف التاريخ الطبيعي» لمذيع برامج الطبيعة المخضرم ديفيد أتينبورو بجائزة أفضل برنامج واقعي. ومن الدراما العالمية، فاز مسلسل «بريكينغ باد» بجائزة أفضل مسلسل عالمي.

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة