حفتر في روسيا طلباً للسلاح

حفتر في روسيا طلباً للسلاح

تعهد «مواصلة الكفاح» حتى السيطرة على كامل ليبيا
الثلاثاء - 22 ذو القعدة 1438 هـ - 15 أغسطس 2017 مـ رقم العدد [ 14140]
حفتر خلال محادثاته مع لافروف في موسكو أمس (أ.ب)
موسكو: طه عبد الواحد
تعهد المشير خليفة حفتر، قائد الجيش الوطني الليبي، في موسكو، أمس، بـ«مواصلة الكفاح حتى السيطرة على كل ليبيا»، كاشفاً أنه طلب من وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف مساعدة عسكرية لقواته.

وقال حفتر في تصريحات عقب الاجتماع مع لافروف: «أجل، لقد بحثنا إمكانية الدعم العسكري الروسي، وأثق أن روسيا ستبقى صديقاً جيداً، ولن ترفض تقديم المساعدة لنا».

وأكد قائد الجيش الوطني الليبي عزمه المضي في تطوير العلاقات مع روسيا في شتى المجالات، مثمّناً الموقف الذي تتبناه من الأزمة الليبية على الساحة الدولية. وقال إنه سيكون سعيداً بمساهمة روسيا في عملية المصالحة الوطنية بين الأطراف الليبية.

وذكرت وكالة الأنباء الألمانية نقلاً عن «سبوتنيك» الروسية أن حفتر قال خلال محادثاته مع لافروف: «نحن مصممون على مواصلة الكفاح حتى يبسط الجيش سيطرته على كامل التراب الليبي». وحول العملية السياسية في ليبيا، قال حفتر: «لا يخفى عليكم انخراطنا في العملية السياسية استجابة لطلبات الدول الشقيقة، التي بدأت بلقاء السيد فائز السراج (رئيس حكومة الوفاق) في أبوظبي في بداية شهر مايو (أيار) من هذا العام». وأضاف: «على الرغم من الاتفاق مع السراج على الكثير من المبادئ فإنه أخل بها». والتقى حفتر والسراج مرة ثانية الشهر الماضي قرب باريس برعاية الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، واتفقا على وقف إطلاق النار في ليبيا، وتعهدا بالسعي إلى بناء دولة مدنية ديمقراطية.

...المزيد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة