وزير شؤون الإعلام البحريني: الأزمة القطرية لم تبدأ من تاريخ المقاطعة

وزير شؤون الإعلام البحريني: الأزمة القطرية لم تبدأ من تاريخ المقاطعة

الاثنين - 21 ذو القعدة 1438 هـ - 14 أغسطس 2017 مـ
وزير شؤون الإعلام البحريني علي الرميحي خلال لقاء تلفزيوني (بنا)
المنامة: «الشرق الأوسط أونلاين»
أكد وزير شؤون الإعلام البحريني علي الرميحي أن الأزمة مع قطر لم تبدأ من تاريخ المقاطعة، مشيرا إلى أن الإعلام القطري يعتبر جزءا من المشكلة وليس جزءا من الحل.
وقال الرميحي في حديث لتلفزيون البحرين اليوم (الإثنين)، إن "من يتصور أن الأزمة مع قطر بدأت منذ أن قررت الدول الداعية لمكافحة الإرهاب مقاطعة قطر مخطئ"، مبينا أن "الخلاف اليوم هو خلاف حول سياسة قطرية قائمة يمثل الإعلام جزء منها".
وأضاف أن "الإعلام القطري لا يوجد لديه تقييم لخطورة الموقف، وهو يعالج المشكلة إعلاميا فقط وباستخفاف".
وأوضح الرميحي أن الشعب القطري بمنأى عن السياسة التي انتهجها إعلام قطر ضد دول الخليج، حيث قال: "الدول المقاطعة تعي تماما مدى إحراج الشعب القطري الشقيق عندما يتطاول إعلامه على قادة الدول الخليجية والعربية ورموزها".
وتابع بالقول: "تعمّد الإعلام القطري من خلال سلسلة من السياسات تشوية سمعة البحرين، وشّن حرب إعلامية ممنهجة كما أضر بدول مجلس التعاون"، مشيرا إلى أن "المتتبع يلحظ سيل الهجوم الإعلامي القطري ضد السعودية والامارات، وما اعتمده من أسلوب إعلامي يسفه من منجزات مجلس التعاون"، لافتا إلى أن "السياسة الإعلامية القطرية لن تستطيع أن تفرق الشعوب، وأن الحرص على استمرار مجلس التعاون هو ما يتطلع إليه كل مواطن".
وأوضح الوزير البحريني أن "دور إعلام قطر واضح في الإضرار بمصر ومكانة مصر والاستخفاف بالدور السياسي والتاريخي المصري في الأمن القومي العربي".
البحرين

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة