طهران تعزز الميزانية الإقليمية لـ«الحرس»

طهران تعزز الميزانية الإقليمية لـ«الحرس»

اجتماع أميركي ـ خليجي مرتقب لملاحقة كيانات إيرانية متهمة بالإرهاب
الاثنين - 21 ذو القعدة 1438 هـ - 14 أغسطس 2017 مـ رقم العدد [ 14139]
البرلمان الإيراني خلال مناقشته الرد على قانون العقوبات الأميركية أمس (أ.ب)
لندن: عادل السالمي الرياض: تركي الصهيل
أقر البرلمان الإيراني، أمس، قانوناً جديداً يلزم الحكومة الإيرانية بتخصيص ميزانية إضافية لدعم أنشطة «فيلق القدس»، الذراع الخارجية لـ«الحرس الثوري» وبرنامج الصواريخ الباليستية، وذلك رداً على قانون أميركي جديد يفرض عقوبات ضد «الحرس» الإيراني.

وفي حال وافق مجلس صيانة الدستور على قانون البرلمان الإيراني، فإن القانون يلزم الخارجية الإيرانية ووزارة الدفاع و«الحرس» والجيش بتقديم «برنامج استراتيجي شامل» لمواجهة تهديدات الولايات المتحدة و«نشاطاتها المؤذية ضد إيران» في فترة زمنية لا تتجاوز 6 أشهر.

من جهة أخرى، قال الدكتور عبد العزيز العويشق الأمين العام المساعد للشؤون السياسية والمفاوضات بأمانة مجلس التعاون الخليجي، لـ«الشرق الأوسط» إن اجتماعاً مرتقباً سيجمعهم بالأميركيين لبحث {مواجهة أنشطة إيران وحزب الله الإرهابية}، مشيراً إلى أن الاجتماع سيبحث الآلية التي سيتم اتباعها في التعامل مع المدرجين على قوائم الإرهاب.

...المزيد

التعليقات

يوسف ألدجاني
البلد: 
germany
14/08/2017 - 19:37
بأختصار شديد .. نقول أن ألحرس ألثوري هو ألدولة ألأيرانية ؟ كما وأن جيش ألدفاع ألأسرائيلي هو ألدولة ألأسرائيلية ؟ كما وأن جنرلات كوريا ألشمالية وجيشها هم ألدولة ؟ كما وأن جنرلات روسيا ومخابراتها هم ألدولة ؟ وهنا أحب أن أنبه بأنني لا أقصد ألدولة ألمصرية لأن جيشها وجنرلاتها لا يتبع رؤسائها بل هو جيش وطني محترف على ألحياد ولا دخل له في ألسياسة .
عرض الكل
عرض اقل

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة