مدرب الهلال للقحطاني والنجراني: البطولة العربية فرصتكما الأخيرة

مدرب الهلال للقحطاني والنجراني: البطولة العربية فرصتكما الأخيرة

الفريق الكروي يواجه سبيتال النمساوي ودياً
الجمعة - 27 شوال 1438 هـ - 21 يوليو 2017 مـ رقم العدد [ 14115]
الرياض: فارس السبيعي
منح الأرجنتيني رامون دياز مدرب الهلال، الثنائي عبد الكريم القحطاني وماجد النجراني، فرصة أخيرة لإثبات أحقيتهما في البقاء ضمن صفوف الفريق لموسم آخر، وذلك من خلال إشراكهما في بطولة الأندية العربية التي ستنطلق غداً في القاهرة، وتستمر حتى الخامس من شهر أغسطس (آب) المقبل.
وكشفت المصادر أنه في حال عدم قدرتها على تقديم العطاء المنتظر منهما، سيتم إعارتهما لأحد أندية دوري المحترفين.
الجدير بالذكر أن الهلال سيشارك في البطولة العربية بفريق الأولمبي المطعَّم بلاعبين من الفريق الأول، وسيبدأ أولى مبارياته يوم الاثنين المقبل أمام المريخ السوداني.
ويقيم الفريق الأول معسكره التدريبي الخارجي بالنمسا، وسيستهل مبارياته الودية بمواجهة سبيتال النمساوي أحد أندية الدرجة الثالثة.
وفي شأن آخر، وافقت إدارة نادي الهلال على إعارة المدافع أحمد شراحيلي لصالح نادي الفتح لمدة موسم واحد قابل للتمديد.
وفيما يخص البطولة العربية، فقد جاء قرار الهلال بطل دوري المحترفين السعودي لكرة القدم بالمشاركة بالفريق الأولمبي من أجل الاستعداد جيداً لمواجهة العين الإماراتي في دور الثمانية لدوري أبطال آسيا والدوري المحلي وتجنب إرهاق لاعبي الفريق الأول.
وفضل الهلال بطل الثنائية المحلية الموسم الماضي تركيز جهود فريقه الأول على معسكره الحالي في النمسا والعودة منه مباشرة على الرياض قبل انطلاق الدوري المحلي أوائل الشهر المقبل بفترة مناسبة.
وسيلعب الهلال خارج أرضه في ذهاب دور الثمانية أمام العين في 21 أغسطس (آب) المقبل، بينما ستقام مباراة العودة في 11 سبتمبر (أيلول) المقبل. لكنه سيبدأ الدوري بمواجهة الفيحاء الصاعد حديثاً لدوري المحترفين في التاسع من أغسطس.
ورغم المشاركة بالفريق الثاني، يرغب الهلال في الفوز بالبطولة التي يخوض منافساتها ضمن المجموعة الثالثة التي تضم الترجي التونسي والمريخ السوداني ونفط الوسط العراقي.
واختار المدرب الأرجنتيني خوان براون إقامة معسكر تدريبي في مدينة الإسماعيلية، بعد وصوله إلى مصر وخاض بالفعل مباراتين وديتين أمام منتخب الإسماعيلية ونادي القناة، وفاز بهما بالنتيجة ذاتها 2 - صفر.
ولا شك أن غياب الفريق الأول للهلال سيحرم المشجعين من مشاهدة الكثير من اللاعبين البارزين، خصوصاً الصفقات الجديدة بعدما ضم بطل السعودية الحارس العماني المخضرم علي الحبسي من ريدينج الإنجليزي، كما تعاقد مع محمد كنو وحسن كادش ثنائي الاتفاق.
وكذلك لن تستطيع الجماهير متابعة القائد المخضرم ياسر القحطاني ولاعب الوسط محمد الشلهوب وسلمان الفرج ونواف العابد والبرازيلي كارلوس إدواردو وآخرين.
ويسعى المدرب الأرجنتيني للاستفادة من البطولة العربية في تجهيز اللاعبين الشبان للانضمام للفريق الأول.
السعودية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة