ولي ولي العهد السعودي يلتقي قادة ورؤساء وفود دول

ولي ولي العهد السعودي يلتقي قادة ورؤساء وفود دول

رعى تخريج دفعات جديدة من طلاب كلية الملك فيصل الجوية و«الأركان»
الثلاثاء - 27 شعبان 1438 هـ - 23 مايو 2017 مـ
ولي ولي العهد السعودي خلال اجتماعه برئيس الوزراء اللبناني في الرياض أمس (واس)

عقد الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي، في العاصمة الرياض أمس، سلسلة من الاجتماعات مع عدد من قادة ورؤساء وفود الدول المشاركة في القمة العربية الإسلامية الأميركية. حيث اجتمع الأمير محمد بن سلمان ولي ولي العهد مع الرئيس التشادي إدريس ديبي إنتو، وجرى خلال الاجتماع استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات، بالإضافة إلى عدد من المسائل ذات الاهتمام المشترك، فيما حضر الاجتماع أحمد الخطيب المستشار بالأمانة العامة لمجلس الوزراء وفهد العيسى المستشار في الديوان الملكي المشرف العام على مكتب وزير الدفاع، ومن الجانب التشادي وزير الخارجية إبراهيم حسين طه، ووزير الدفاع بشارة عيسى جاد الله وعدد من المسؤولين.
إلى ذلك، استعرض الأمير محمد بن سلمان ولي ولي العهد خلال اجتماعه في وقت سابق أمس، مع رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري، أوجه العلاقات بين البلدين، بالإضافة إلى مستجدات الأوضاع في المنطقة.
كما استعرض ولي ولي العهد السعودي خلال اجتماعه مع وزير الدفاع النيجري منصور محمد دان، العلاقات الثنائية بين البلدين، خاصة في المجالات الدفاعية. حضر الاجتماع أحمد الخطيب وفهد العيسى.
فيما كان الأمير محمد بن سلمان ولي ولي العهد السعودي التقى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، أول من أمس، بمركز الملك عبد العزيز الدولي للمؤتمرات في الرياض.
وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الأخوية بين البلدين، وعدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك. حضر اللقاء الأمير خالد بن سلمان بن عبد العزيز سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأميركية، والشيخ طحنون بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني الإماراتي.
من جهة أخرى، رعى الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع أمس تخريج الدفعة 92 من طلبة كلية الملك فيصل الجوية، وذلك بمقر الكلية في الرياض، كما منح قاعدة الملك عبد الله الجوية بالقطاع الغربي الجائزة التي تحمل اسمه للسلامة لهذا العام، تسلمها اللواء طيار ركن طلال الغامدي قائد القاعدة.
ولدى وصول ولي ولي العهد، يرافقه الأمير محمد بن عبد الرحمن بن عبد العزيز نائب أمير منطقة الرياض، كان في استقباله، الفريق ركن فياض الرويلي نائب رئيس هيئة الأركان العامة، واللواء الطيار ركن محمد العتيبي قائد القوات الجوية الملكية السعودية المكلف، واللواء الطيار ركن خالد اللعبون قائد كلية الملك فيصل الجوية.
بينما أكد قائد الكلية جاهزية الطلبة الخريجين من خلال إكمال متطلبات التأهيل العسكري والأكاديمي علمياً وعملياً، مشيراً إلى أن الدفعة تضم 9 طلبة من 3 دول هي البحرين وقطر والكويت، وألقيت كلمة الخريجين، وألقاها نيابة عنهم الطالب الخريج مرزوق العنزي، عبر فيها عن سرورهم برعاية ولي ولي العهد لحفل تخرجهم وتوجههم إلى ميادين العمل، وبعد أن أدى الخريجون القسم، أعلنت النتائج، وسلم ولي ولي العهد الجوائز للطلبة المتفوقين في الدورة، كما سلم الشهادات للخريجين من الدول الشقيقة.
كما رعى الأمير محمد بن سلمان، مساء أمس، حفل تخريج دفعة جديدة من طلبة كلية القيادة والأركان للقوات المسلحة. وكرم وزير الدفاع المتفوقين في الدورة، وتسلم درعا تذكارية بهذه المناسبة من قائد الكلية.
حضر الحفل، الأمير خالد بن سلمان بن عبد العزيز سفير السعودية لدى الولايات المتحدة الأميركية، والأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله المستشار بوزارة الخارجية، والأمير بدر بن عبد الله بن فرحان رئيس مجلس إدارة المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق، وفهد العيسى المستشار في الديوان الملكي المشرف العام على مكتب وزير الدفاع، وسعود القحطاني المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الدراسات والشؤون الإعلامية، وخالد الريس رئيس الشؤون الخاصة بمكتب وزير الدفاع، والفريق ركن محمد بن سحيم قائد قوات الدفاع الجوي، والفريق ركن عبد الله السلطان قائد القوات البحرية الملكية السعودية، والأمير الفريق ركن فهد بن تركي بن عبد العزيز قائد القوات البرية، والدكتور هشام آل الشيخ مدير عام مكتب وزير الدفاع، واللواء طيار مهندس طلال العتيبي المستشار العسكري لوزير الدفاع، ونواب قادة أفرع القوات المسلحة وكبار قادة وضباط القوات المسلحة، والملحقون العسكريون لدى السعودية، وأولياء أمور الطلبة الخريجين.


السعودية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة