إصابة عنيفة تفقد «كنو» وعيه في مباراة الأخضر أمام الكاميرون

إصابة عنيفة تفقد «كنو» وعيه في مباراة الأخضر أمام الكاميرون

السعودي الرديف خسر بثلاثية وخرج خالي الوفاض من الدورة الإسلامية
الثلاثاء - 19 شعبان 1438 هـ - 16 مايو 2017 مـ

خسر المنتخب السعودي لكرة القدم (فئة ب) أمام نظيره الكاميروني 0 – 3، في ختام مباريات الأخضر في دورة ألعاب التضامن، ليحتل المنتخب السعودي المركز الأخير بنقطة واحدة، في الوقت الذي شهدت فيه المباراة تعرض اللاعب محمد كنو لإصابة أفقدته الوعي، قبل أن يتلقى الإسعافات الأولية من الجهاز الطبي، ومن ثم يتم نقله لأحد المستشفيات في باكو لإجراء المزيد من الفحوصات الاحترازية.
وحقق المنتخب السعودي الأول لكرة الماء أول انتصاراته في دورة ألعاب التضامن الإسلامية، وذلك على حساب نظيرة الإندونيسي بنتيجة 12 – 6، في منافسات كرة الماء، ليتقدم نحو المركز الثالث برصيد 3 نقاط، متأخراً عن تركيا (الثانية) بفارق الأهداف، وبالرصيد نفسه من النقاط، وإيران (الأولى) برصيد 6 نقاط.
ويخوض أخضر الماء اليوم (الثلاثاء) مواجهته الثالثة أمام تركيا، التي ستحدد مدى منافسة المنتخبين على فضية الدورة.
من جهة أخرى، وصل المنتخب السعودي لكرة اليد محملاً بالذهب إلى السعودية على عدة رحلات ودفعات (الرياض وجدة والأحساء والدمام) بسبب الحجوزات، مما أفقد الأخضر فرصة استقبالهم بالورود، كما تجري العادة، وذلك بعد انتهاء مشاركتهم الناجحة بحصولهم على ذهبية مسابقة كرة اليد لأول مرة في تاريخ اللعبة.
ووزعت 323 ميدالية في منافسات دورة ألعاب التضامن بعد نهاية منافسات أمس (الاثنين)، وحلت تركيا أولاً بـ34 ذهبية و30 فضية و25 برونزية، وأذربيجان ثانياً بـ32 ذهبية و23 فضية و12 برونزية، وأوزبكستان ثالثاً برصيد 6 ذهبيات و6 فضيات و18 برونزية، وحصلت الجزائر على أول العرب حتى الآن بوقوعها في المركز السادس برصيد 4 ذهبيات و9 فضيات و11 برونزيه، وتأتي السعودية في المركز الـ14 بذهبية وبرونزية.
وكسر السباح السعودي يوسف بوعريش (17 سنة) رقمه الشخصي مرتين في دورة التضامن الإسلامي الرابعة، كما كسر الرقم السعودي السابق المسجل باسمه لفئة 15 - 17 سنة 24.76 ث، حينما تأهل أولاً لنصف النهائي لسباق 50 متر حرة، محققاً رقماً جديداً بزمن 24.52 ث، قبل أن يعود مرة أخرى لتحقيق الرقم السعودي الجديد في نصف النهائي، مسجلاً 24.46 ث، ليحل في المركز الـ١٣ في نصف نهائي ٥٠ متر حرة.
وتأهل السباح السعودي محمد العتيبي (17 سنة) لنصف نهائي 100 متر صدر بزمن 1:06.10 د، وحل العتيبي في المركز الـ11 بعد تحقيقه رقماً زمنياً قدره 1:06.02 د، وقدم السباحان مستوى مميزاً في الدورة، واستطاعا تحقيق أرقام جديدة لهم على المستوى الشخصي. وتبقى للسباح السعودي يوسف بوعريش فرصة أخيرة حين يشارك في سباق 50 متر فراشة غداً (الأربعاء).
وخرج المنتخب السعودي للجودو خالي الوفاض من دورة ألعاب التضامن الإسلامي، حيث خسر المنتخب الذي مثله عيسى مجرشي وسليمان حماد في وزن تحت 66 كجم، وعبد العزيز البيشي في وزن تحت 73 كجم، وعبد الله حماد في وزن تحت 81 كجم، وعبد الكريم البيشي في وزن تحت 90 كجم، من منتخب الجزائر ومنتخب المغرب.
وخسر لاعب الأثقال محمود آل حميد فرصة المنافسة على أي ميدالية في وزن 69 كجم، وحل لاعب المنتخب السعودي للجمباز جعفر الصائغ بالمركز السادس في نهائي مسابقة حصان القفز برصيد 13100 نقطة.
وفي منافسات الرماية، أتى الرامي عطالله العنزي في المركز الخامس في مسابقة المسدس الحر 50 متراً، فيما خرج زميلاه سفر الدوسري وعقيل البدراني من المنافسة مبكراً، وفقد الثلاثي سفر الدوسري ومحمد الهلالي ومحمد المالكي في المسدس الموحد 25م فرصة المنافسة على الميداليات، وفي مسابقة الشوزن الأطباق سكيت التي تتكون من 3 جولات، خرج سعود المطيري وماجد التميمي وسعد الدوسري من المنافسة.


السعودية كاميرون

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة