المنامة تحتضن معرضاً فوتوغرافياً لمدينة سان بطرسبرغ

المنامة تحتضن معرضاً فوتوغرافياً لمدينة سان بطرسبرغ

عروض لأشهر فرق الباليه الروسية على مسرح البحرين الوطني
السبت - 16 شعبان 1438 هـ - 13 مايو 2017 مـ

انطلقت مساء أول من أمس الفعاليات المشتركة التي تُنظّم بالتعاون بين هيئة البحرين للثقافة والآثار والسلطات المحلّية لمدينة سان بطرسبرغ الروسية حيث دُشّن معرض صور فوتوغرافية للمدينة في مركز الفنون.

يشار إلى أنّ هيئة الثقافة والآثار في مملكة البحرين، تطلق فعاليات متواصلة منذ بدء العام، بينما يظل البرنامج الثقافي الأساسي «آثارنا إن حكت» البرنامج الرئيسي للهيئة على امتداد العام.

ويقدم المعرض صوراً بانورامية خلابة لواحدة من أجمل مدن العالم التي التقطت من أروقة كاتدرائية القديس إسحاق. ويستمر المعرض حتى الثامن من يونيو (حزيران) المقبل.

ويقدم معرض الصور الفوتوغرافية انعكاساً لعلاقة الهندسة المعمارية لعاصمة الشمال من خلال عدسات الكاميرا، والتناغم الكبير بين المدينة والدلالة الرمزية السحرية لقصائد وأشعار العصر الفضي.

ويعكس المعرض التنوع الحاضر في مدينة سان بطرسبرغ، وهو بمثابة لوحة ألوان قوس قزح للتناقضات العميقة، كما أنه يُبرز الأبعاد والعوالم الماورائية لعاصمة الشمال.

كما صاحب المعرض الفوتوغرافي عرض مسرحي لنجوم باليه سان بطرسبرغ، وذلك على مسرح البحرين الوطني، حيث قدمت خلال السهرة عرضاً لمجموعة من أبرز راقصي الباليه المحترفين من مسرحَي «المارينسكي» و«الميخايلوفسكي»، إضافة إلى كوكبة من أشهر الراقصين ومصممي الرقصات والملحنين الذين قدموا مجموعة من العروض الكلاسيكية والتجريبية على خشبة مسرح البحرين الوطني.

يذكر أنّ الفعاليات الثقافية المشتركة تتضمن أيضاً أمسية موسيقية لفناني الموسيقى الشعبية من مدينة سان بطرسبرغ بمشاركة عازفين منفردين من مسرح المارينسكي، وذلك يوم غدٍ الأحد في الصالة الثقافية. إذ يعيد الموسيقيون الشباب من سان بطرسبرغ تقديم مجموعة من أشهر الأعمال الموسيقية الروسية بأسلوبٍ معاصر وعن طريق العزف على الآلات الشعبية الروسية التقليدية. وقد قدم جميع الموسيقيين المشاركين عروضاً مميزة داخل روسيا وخارجها، وعُرفوا بأدائهم الموسيقي المتميز، حيث قدموا أعمالهم الفنية عبر جولاتهم حول العالم.


البحرين

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة